شابان يقومان بصناعة سيارة حقيقة من قطع الليجو


بواسطة قطع الليجو (قطع الألعاب الصغيرة المخصص للأطفال) قام هاذان الشبابان بصناعة سيارة حقيقة تمشي على الطريق بسرعة تصل إلى 18 كيلومتر في الساعة، وتم إستخدام أكثر من 500,000 قطعة ليجو لبناء تلك السيارة التي تعمل بإستخدام طاقة الهواء.


اعلان





إذ إن المشروع كان تحت إسم “snappily” بالمشاركة بين رجل الأعمال “ستيف سامراتينو” وشاب في العشرين من عمره يدعى “راؤول أويدا” قاموا بإنجازه على أكمل وجه، وقال السيد سامراتينو :” ما يهم حقاً في العالم الآن ليس كثيراً من التكنولوجيا الجديدة، بل الأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول إلى تلك التكنولوجيا ويقوموا بإستخدام خيالهم للوصول إلى مثل هذه الأفكار”.

حيث تم بناء هذه السيارة في أستراليا وكانت تكلفتها حتى إنجازها حوالي 15,000 دولار، إذ إن هذان الشابان إلتقيا منذ مدة وأصبح كل منهما يعرض على الأخر مجموعة من الأفكار التكنولجية الجديدة إلى أن توصلا معاً إلى هذه السيارة الرائعة.

وتلك السيارة لم تكن أول عمل يقومان به، إذ إنه في عام 2011 قاما معاً بإرسال مكوك مصنوع من قطع الليجو أيضاً إلى الفضاء وقطع مسافة 35،000 متر فوق سطح الأرض، وفشلت هذه المحاولة بعد إنفجار قطع الليجو لعدم تحملها الضغط الجوي.

وهبط بعدها هذا المكوك في الثلج بالقرب من قرية صغيرة في ألمانيا، وقاموا بإسترجاعه بالإستعانة بالGPS.

وهذه بعض الصور لتلك السيارة الرائعة وأيضاً لهذان الشباب رفقتها.

وهذ مقطع فيديو يبين عملية قيادة تلك السيارة بواسطة هذان الشابان، (الرجاء خفض الصوت لإحتواء الفيديو على موسيقى).


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شابان يقومان بصناعة سيارة حقيقة من قطع الليجو

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول