بيع أول كتاب طبع في الولايات المتحدة بـ 14.2 مليون دولار


مزامير الخليج .. أول كتاب مطبوع في أمريكا من سنة 1640 ، يعد أغلى كتاب في العالم بعد أن تم بيعه يوم الثلاثاء بسعر 14.2 مليون دولار في دار سوثبي للمزادات في نيويورك وهو واحد من 11 نسخة من الكتب الأولى التي تم طباعتها في أمريكا.


اعلان





والذي حطم هذا الكتاب الرقم القياسي السابق بسهولة ، بسعر 11 مليون دولار لكتاب “طيور أمريكا” للكاتب جون جيمس أودوبون.

وقد تم شراء الكتاب من قِبل رجل الأعمال الأمريكي ديفيد روبنشتاين الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة الإستثمار الخاصة الأمريكية “كارلايل جروب إل بي” ، والذي قرر إعارة الكتاب لعدة مكتبات في أنحاء أمريكا.

وقد قال ديفيد ريدين رئيس قسم الكتب في سوبثي : “نحن جميعاً مسرورن بأن هذا الكتاب المهم جداً لتاريخنا وثقافتنا سيتم عرضه للكثير من الأمريكين للتعرف عليه”

وأضاف: ” نحن أيضاً نشعر بسعادة غامرة بتحقيق هذا الرقم القياسي الجديد في عالم المزاد للكتب المطبوعة ، والذي يؤكد بأن الكتب لا تزال تشكل جزءاً حيوياً من ثقافتنا”
حيث هذا الكتاب هو نسخة من العدد القليل الذي نجا من بين 1.700 كتاب تم طبعهم في عام 1640 في “كامبريدج” بولاية “ماساتشوستس” والنسخ الأخرى من الكتاب مع مؤسسات وجامعات أخرى مثل جامعة هارفرد وجامعة يال.

ومن الجدير بالذكر أن الكتاب الأغلى في العالم والذي لا يزال هو كتاب Codex Leicester وهو مجموعة من المخططات والرسومات للفنان ليوناردو دا فينشي ، وقد إشتراها مؤسس شركة مايكرسوفت بيل غيتس قبل 19 عاماً بسعر 30.8 مليون دولار.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بيع أول كتاب طبع في الولايات المتحدة بـ 14.2 مليون دولار

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول