أعلى ارتفاع للقطار على جسر جوتيك


 يقع جسر جوتيك في نوناغكيو، وهو أحد أروع أمثلة الهندسة في بورما التي بناها الاستعمار البريطاني في بداية القرن 20، وهو جسر مذهل للسكة الحديد كما يعتبر أعلى جسر في مينامار، وكان في عام 1900 أعلى جسر سكة حديد في العالم.


اعلان





يقع جسر جوتيك وسط البلد وعلى مسافة حوالى 100 كيلومتر من أكبر مدينة في شمال شرق ماندالاي، بين مدينتي بيين يو لوين العاصمة الصيفية للمسئولين السابقين أثناء الاستعمار على بورما، و اشيو، البلدة الرئيسية شمال ولاية شان. و تم بناء خط السكك الحديدية كوسيلة للإمبراطورية البريطانية لتوسيع نفوذها في المنطقة. وتم تصميم وصناعة الجسر من قبل شركة بنسلفانيا للصلب وتم شحنه إلى البلاد.

يمتد الجسر لمسافة 689 متراً، ويدعمه 15 برجاً ووفق للعديد من المصادر فإن إرتفاع الجسر حوالي 250 م. هذا الإرتفاع تم قياسه بالنسبة لإرتفاع مياه النهر الذي يتدفق بالقرب من الجسر، أما الإرتفاع الذي تم تسجيله من الأرض إلى أطول أبراج الجسر هو 102 متراً. و تستغرق المسافة التي يقطعها القطار فوق الجسر حوالي 25 دقيقة ممتعة وشيقة.

وكان رصيف الجسر الذي يمتد لمسافة 97.5 متراً هو الأطول في العالم، هذا الرقم الذي تحطم من قبل جسر ميلو في فرنسا بطول 245 متر.

و بما أننا في بورما دعونا ندعوا لأهلنا المسلمين الذين فيها…


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى ارتفاع للقطار على جسر جوتيك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول