مقال : في مجتمعنا لعنه


هناك ثمة قضايا تثير الرأي العام . وتختلف القضية باختلاف عاملها أو المسبب . فهناك قضايا حدثت بفعل فاعل وهناك قضايا انتشرت بفعل مجموعة وهناك عوامل ليس لنا يد في حدوثها كالقضايا التي تأتي بفعل الطبيعة .
بالنسبة لتلك القضية والتي تحدث بفعل فاعل وتثير الرأي العام فهي أخفها برأيي لأنها نتاج تصرف فردي مثل ( قضية برجس المشهور على مستوى الخليج) وتمت معاجلتها بشكل أو بآخر وما يهمني في هذه القضية هي أنها حركت الرأي العام .
أما بالنسبة للقضية التي تحدث بفعل الطبيعة فلنا في حمى الوادي المتصدع أقرب مثال . وأيضا كان لها النصب الأكبر من الرأي العام و تمت معالج هذه القضية .
ما أنا بصدد الكتابة عنه هي تلك القضية التي تمارس من قبل مجموعة ليست بالقليلة وللأسف لم تُحل ولم تحرك ساكنا في الرأي العام .
تلك القضية والتي مُورس الصمت عنها هي قضية إجتماعية مشتركه فالشرع له رأي بها والعلم كذلك وحتى الإجتماع وقد يتدخل التاريخ بتدوين تلك القضية في يوم من الأيام ( مضطر ) إن انتشرت.
تلك القضية هي بمثابة القوه الضاربة لديانة هذا المجتمع الإسلامي واللعنه المسمومه لعادات المجتمع وتقاليده حتى أن لعنة تلك القضية أصبحت تحوم حول تلك الغريزة التي أوجدها ا الله في بين الذكر والأنثى.
عرفت هذه القضية بعدة مسميات . قالوا عنها في المعنى اللغوي الفصيح والمعنى العلمي الشذوذ الجنسي وسميت بالمعنى العامي السائد جنس أو جنس ثالث
قبل عقد من الزمن كنا نسمع عن تلك الفئة المقززة مجرد سمع وإن رأينا ذلك ففي التلفاز . لا أخفي عليكم أني في ذلك الوقت كنت أتوق لرؤية أحد أفراد تلك الفئة من باب حب الإستطلاع أو من باب طرح سؤال سائد بالعامي مفاده إستنكار الفعل بإسلوب ساخر   ياخي أنت وش تحس فيه..؟ .

في أحد الأيام وفي الصباح الباكر وبينما أنا متجه لمقر عملي إستنكرت موقفا من بعض الصبية الذين لا تتعدى أعمارهم الـ18 سنة عند أحد الإشارات . ولكني بحسن نية فسرت تلك الحركات والإشارات الموجهة لي بأنها لا تعدوا كونها حركات مرهاقه من صبيه مراهقين . وما إن انطلقت الإشارة إلا وأصبح سائق تلك السيارة يجاريني بالخط ويطلب مني الوقوف . بصراحة إستغربت من طلبه فما المراد من ذلك. توقفت جانبا وفتحت نافذة السيارة ووقف بجانبي وكان الراكب هو المتحدث.
وبسرعة البرق وبقمة السفالة قال لي ( تراني مستحيه بسرعه عطني رقمك قبل لا يشوفنا أحد ) .
لا أخفيكم أنه صابني نوع من الإرتباك والإشمئزاز ( الفطري ) من تلك الكلمات .
أقفلت نافذة السيارة وتوجهت إلى عملي .
وما إن قصصت تلك الحادثه لأحد الزملاء حتى قال لي ( يا حليلك زين ما تبلاك )أسألكم بالله جل جلاله هل كانت تلك الطائفة عليها لعنة الله تأتي وتخرج بهذا التبجح
هل كنا نراهم قبل عقد من الزمن ؟
هل كانت المخيمات في منطقة الثمامة وغيرها تزخ بهذا الكم الهائل من أولائك الشواذ ؟
هل سمعنا في يوم من الأيام عن تاجر فاسق وشاذ يقدم لشاذ وفاسق آخر سيارة بمثابة مهر زواج ؟
لم نسمع .
ولكننا سمعنا للأسف
في زمن يُقتل في أبنناء المسلمين في العراق سمعنا بهم
وفي زمن يهان ويداس به القرآن سمعنا بهم
وأخيرا
في زمن يُسب في رسول الله صلى الله عليه وسلم رأينا مع السمع .
أرى ويرى غيري الكثير من مَن هم ألقوا السمع وهو شهود أن ذلك يعود لضعف الوازع الديني
وحينما أذكر ضعف الوازع الديني فأنا لا أذكر كلاما تقليديا مفاده إنشروا الدين فالدين ولله الحمد وصل لكل أرجاء العالم.
ولكني أقصد بذلك رجال الحسبة ( أعزهم الله ) أي نعم فهم من يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وهذا أصدق تفسير لممارسة الوازع الدين على شكله الصحيح .
عندما تم تقنين دور رجال الحسبة للأسف ظهر علينا أولائك الشواذ من كل عرق أصبحت الشوارع تزخ بهم.
فعندما كنا نرى رجال الحسبة في كل مكان ( في الأسواق وفي المقاهي وحتى في الشارع ) لم يكن بمقدور هؤلاء الشواذ لا الخروج ولا التمتع بشذوذهم .
فذلك شاذ يطلب ويأكل في أحد المطاعم دون إستحياء .
وذلك شاذ آخر يجلس عند المرآة بالساعة قبل خروجه للجامعة .
وذلك شاذ جعل من الشارع مكانا يرتاده ليحصل على مبتغاة.

وتلك مجموعة من الشباب قد وضعوا لهم مكانا للتجمع في أحد منتزهات الرياض فأصبحت للأسف منطقة الثمامة أو بالأخص مخيمات العاذرية تزخ بتلك الشرذمة من أفراد المجتمع .
ومن أراد أن يرى بعينة فليس عليه إلا أن يذهب لتلك المنطقة ويدخل لأقرب مخيم متواجد فوالله الذي لا اله إلا هو أن يرى بأم عينه كؤوس الخمر وتمايل الرجال .
عجبا والله أيحدث هذا في بلاد الحرمين .؟
سؤال أضع عليه الكثير من الخطوط والتنبيه عله يوقض العين التي غضة طرفها عن ذلك .
أتمنى من ذات العين طرح وتنفيذ الحلول لسلخ تلك الشرذمه من أفراد المجتمع مع التذكير أن أول الحلول يكمن في :
1/ تفعيل دور رجال الحسبة من جديد
2/ فرض عقوبات قاسيه على تلك الفئة تبدأ من الجلد( الفعلي )وتنتهي بالسجن 4 سنوات على أقل تقدير .
أخيرا
أنا وغيري الكثير معجبين بشخصية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز حفظه الله أمير مدينة الرياض فذلك الرجل يملك من الحكمة والعقل ما من شانه أن يقضي على تلك الحثالة في مدة وجيزة .
والذي أتمنى أن يصل مقالي هذا الى سموه بعد أن كان لمقص الرقيب كامل الحرية عندما تم طرحه في أحد الصحف فتغيرت صيغة ذلك المقال الى قصه قصيرة بفعل المقص.
أسأل الله جل جلاله أن يديم علينا نعمة الدين وكمال العقل

,,ومضه ,,
هذا ما يحدث في مجتمع الرجال فمالذي يحدث يا ترى في مجتمع بنات حواء ..؟




بقلم // تواقيع وحروف 
 سلمان الحردان
[email protected]

* البريد الإلكتروني وضع للتعقب على المقال عبر المراسلة وليس الإضافة .
*جل مقالاتي ملك للقارئ وله الحق في نقلها مع حفظ حقوق الكاتب


تعليقات 14

  1. جزاك الله خيير اخوي على الكلام 00 وفي مجتمع النساء نفس ماقلت والله شئ يجيب السخط 00 وياليت يفرضووو عقوبه لهم00

  2. في هذا الزمن سيظهر علينا ما هو أقذر واسوأ من هؤلاء ، ثم أن العين التي غضت طرفها غضته مرغمة ، ودور رجل الحسبة حجم وقلص حتى لايطال هؤلاء القاذورات أو غيرهم ، والآتي أعظم ، اللهم لاتؤاحذنا بما فعل السفهاء منا .

  3. هلا والله اخووي اول شي اقول لك تستااهل من يقبل رااسك على هالموضوع والله انك جبتهاا على الجرح المشكله انك تشوفهم كل يوم يزيدون وفي كل مكان تشوفهم بس الي يقهرك ويغبنك انك تشوفهم في الجامعاات ولا عندهم من يحااسبهم ولا يكلمهم زي الحين انا بجامعة الملك سعود عندناا واحد تقل بنت لدرجة انه يحط منااكير الله لايبلاناا جعل اصابعه للكسر ولا هذا كوم وغذا لبس لك ثووب كله فتحاات من تحت تسنه فستاان كووم والمشكله محد يقول له شي وين الدكااتره عنه وشلون مثل هالأشكال يقبلون بالجامعه من كثر المقاعد الدراسيه الحين ولا بس سوي زحمه على الفااضي وكل يووم يطلع لك وااحد ولا كل وااحد يناافس الثاني بالحركات يعني الدعوه تحدي مره تشوفه لابس شماغ مدري وش لون ومره لابس نعال الله يكرمك لونهاا وردي ومره جاايب لك شنطت بناات والي بشواارع اكثر واكثر وإذا على البناات تبي تعرف وش عندهم رح اسأل اي وحده تقرب لك تدرس في الكليه وهي تعلمك وش البلاوي الي عندهم وقسم سواالف تشيب منهاا الرااس الله يكفيناا الشرر ولا وحده منزله موضوع تقول نبيكم تلغون جمعية التوعيه تبي البلاوي الي نشوفهاا من هاللأشكال تنتشر في كل محل الله يهدي كل من ابتلاه بهذي الأموره ويفتح على قلبه في الختاام اشكرك اخووي على موضوعك انشااء الله يكون سبب في التصدي لمثل هالأشكال تحياتي لك التميمي

  4. تسلم يمينك اخوي على الطرح الراااائع موضوع محزن والله ومخزي 000 طرحت قضيه (الشذوذ)بأسلوووب راائع وناقشت المشكله بأسلوب اروع00 كلامك غااايه في الصحه00والمشكله اعمق مماتتصور00 انافي رأي ان الشذوذ الجنسي مرض نفسي واغلب الشاذين ضحااااياااا 000!!!؟؟ انا طالبه جامعيه !!! والمرض هذا يتفاقم ويزداد يوم وراء يوم الشاذات اللي نسميهم (بويات)(مسترجلات) يشكلون نسبه كبيره من طالبات الجامعه عندي بدأو يزينون هذه المشكله بالملابس الرجاليه البحته والساعات والعطورات الرجاليه بنات حوااااء بدأو يتحولون الى آدم وماادري وش الحل بنت(بويه) تمتنع من الزواج والسبب وجود زوجه لها من طالبات الجاامعه!!!!! انا في رأي ان حل المشكله لازم يكوون من الجذور ماينفع نمنع ظهورهم بالشوراع والاماكن الداخليه مليييئه بهم يعني الموضوع يحتاج لدرااسه نفسيه واساليب صحيحه للتعامل مع هؤلا ء المرضى00 وشكرااااا مره اخرى على طرح هذه القضيه التي تحمل الكثييييير في اعماقها

  5. جزاك الله خير اخي سلمان على ماذكرت واسال الله ان ينفع به بالنسبة لرجال الحسبة ودورهم في ذلك فلا يخفى عليك انهم محاربون ومنشغلون في الدفاع عن انفسهم وايضاح دورهم في المجتمع حيث ان اخطائهم تناقش على انها قضايا (وكانهم ملائكة)بينما الخروج عن الفطرة خطأ من انسان والانسان معرض للخطأ مقوله عاميه سمعتها من مصري احنا يالعرب مابنتعلمش لحد ما ننضرب على أفانا بالعربي الفصيح لا نعتبر الا بانفسنا

  6. هذه الفئة ,بل مشاكل الأمة الإسلامية , حلها ( الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ) . ( طائفة باليد , وطائفة باللسان , وطائفة بالقلب ) كلا على قدر قدرته وطاقته . الحديث مشهور جدا . جزاك الله ألف خير .

  7. أخي الكريم سلمان الحردان … ولكل من يمر من هنا أو يقف على ما وقفت هنا … لكـ أيدٍ تشد على يدكـ , وأقلامٌ توقع بالتأييد على حرووفكـ الناريه , ودعواتنا انا تصل مقالتكـ لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز … : ولعلي قبل الختام أتطرق لنقطة أثرتها بإستفهامٍكـ عنها .. ,,ومضه ,, هذا ما يحدث في مجتمع الرجال فمالذي يحدث يا ترى في مجتمع بنات حواء ..؟ : هنا أقول لك للأسف من تخاف الله سُلبت حريتها فليس من الطبيعي أن تتواجد في مكانٍ تتواجد فيه تلكـ الشرذمه … وبالمقابل هذه الفئه في ازدياد عافانا الله وأياكم … : ختاما بارك الله في طرحك النير … وفكركـ الوضاء … وبلغه المولى مبلغه …

  8. وماذا سوف يفعلون رجال الحسبة لهؤلاء الشواذ ؟ فإذا لم يظهروا بالعلن فسوف يكونوا موجودون في اماكن اخرى وانت فاهم قصدي المشكلة لازم تنححل من جذورها وليس من السطح لأنها راح تتفاقم مع الوقت حتى لو لم يظهروا بشكل علني الله لا يبلانا هؤلاء عندهم مشاكل نفسية .. لايوجد انسان سوي يفعل ذلك اسأل الله السلامه

  9. بارك الله فيك على ما ذكرت أخي الكريم وأسأل الله تعالى أن يصل مقالك وأحرفك هذه إلى من يهمه الأمر ليوقف هذه الشرذمة!!! بخصوص سؤالك ،، والله انتشر هذا الأمر بين الفتيات أيضا في الجامعات ، والكليات والمدارس ونرى أمور مخزية الله عليمها ..!! ونظرات تربكنا ومقززة في الوقت ذاته .. وأشياء أخرى أستحي والله أن أذكرها نسأل الله العافية والهداية لهم ، هذا غير المسترجلات أو ما يُسمون بـ (البويات)..! نسأل الله السلامة .. شكراً لك ..

  10. تعال و قلي (معليش) ليش ما نزلت و ازلت شعورك هذا و بصفعه على و جهه بـ (الحذيان) اكرم الله القارئين ..؟! انا وانت الي اعطيناهم الفرصة لو كان كل من شاف هذي الحركات كذا ماكان فيه تميع و تغنج هذي الفئة و بقلك حاجه [ماشفت شيء] انا اعيش بينهم -بين الشباب- اشوف حركاتهم ماتصدر الا من طفل حتى الطفل يتعيبها !! رجال الحسبة ما يكفون !! و في ضل الهيمنة عليهم هذي اليومين مالهم دور بتاتا ً لازم يكون لنا ردة الفعل القوية لحسم الامر كل ما اقدر اقوله ربي ينور عليك.. كل الود و الحب كل الموده و التقدير لكــم

  11. السلام عليكم اشكرك اخوي سلمان على هذا الطرح الصريح والواقعي في مجتمعنا للاسف…. والله اني اشاهدهم شبه يومي ولكن ماعساني ان افعل وهم مجموعات كثيره في الجامعه واتمنى من الدكاتره ان لا يدخلوهم ولايتعاطفو معهم ولكن للاسف عكس ماقلت تماما من ابتسامات عريضه معهم وغيرها من التعاملات الحسنه المصيبه انهم يتواجدون بكثره عندنا في بلد الرسول صلى الله عليه وسلم فهل هؤلاء هم احفاد الصحابه؟؟؟؟ اين عار المدينه واحترام الاماكن المقدسه فيها؟ والمشكلة من رجال الحسبه اعانهم الله لايقولون لهم شي …. ولو بنصيحه يطبقون النظام على الملتزمين بالزي السعودي الذين وابناء القبايل الشرفاء ولا يقولون لهم شيء وجزاكم الله كل خير ولنقف بيد من حديد ضد هؤلاء الشرذمة كل بحسب مايستطيع ان يفعل

  12. في آخر الزمن .. تنطق الرويبضة ويكون لها شأن.. وفي آخر الزمان ينحسر الاسلام في أراضي (جبال)الحجاز(مكة والمدينة) كقطيع البهائم. ويكون القابض على الدين كالقابض على الجمر… نسأل الله العظيم أن يحسن خاتمتنا ويحفظنا وأهلونا من هذه المعاصي التي يهتز لها عرش الرحمن.. الأمر كما ذكر أخينا في الله ليس بالهين ويجب علينا كمجتمع أن لانسكت أبداً بل يجب محاربتهم بشتّى الصور وا لتشهير بهم علني .. حتى لاتنزل بنا العقوبة الالهية كما نزلت بقوم لوط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقال : في مجتمعنا لعنه

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول