مقارنة بين أفضل خدمات البريد الإلكتروني

ظهر البريد الإلكتروني لأول مرة في سبعينيات القرن الماضي، ورغم مرود كل هذا الوقت، ما تزال خدمات البريد الإلكتروني أساسية ولا يمكن الاستغناء عنها، فمن غير الممكن استخدام الإنترنت دون امتلاك حساب بريدٍ إلكتروني خاص.

العديد من شركات التكنولوجيا تقدم خدمات البريد الإلكتروني، بعض هذه الشركات تقدم خدمتها مجانًا، في حين أن بعضها تقدم خدمةً مدفوعةً مع ميزاتٍ إضافية قد لا تجدها في شركاتٍ أخرى.

أفضل خدمات البريد الإلكتروني
مصدر الصورة pexels

فيما يلي قائمة بأشهر خدمات البريد الإلكتروني وأكثرها استخدامًا، مع مقارنة المزايا الرئيسية بينها:

جوجل جيميل

بريد جيميل الذي تقدمه شركة غوغل ليس مجرد حسابٍ لإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية، فهو حساب يتيح لك الوصول لمجموعة كبيرة من خدمات شركة غوغل المجانية والمدفوعة.

يتيح لك بريد جيميل إرسال الرسائل الإلكترونية بسهولة واستقبالها، ويمكنك إرفاق أي نوعٍ من الملفات ضمن هذه الرسائل، يمكنك أيضا جدولة الرسائل ليتم إرسالها في وقت محدد وإضافة كلمة مرور أو اختيار مدة زمنية لبقاء الرسالة في صندوق وارد المستلم، حيث يتم حذف الرسالة تلقائيًا بعد انقضاء هذه المدة.

تستطيع أيضًا استخدام نفس البريد الإلكتروني على موقع يوتيوب، حيث يتيح لك الحساب إمكانية إنشاء قنواتٍ خاصة بك على يوتيوب ونشر الفيديوهات على الموقع، كما يمكنك تسجيل الإعجاب والتعليق على فيديوهات الأخرين.

بالإضافة إلى ذلك، تمنحك شركة غوغل مساحة تخزين مجانية (15 غيغابايت) لتحميل أي نوعٍ من الملفات على السحابة، ويمكنك الترقية ودفع عدة دولارات في الشهر للحصول على مساحة إضافية.

من خلال بريد جيميل، يمكنك استخدام خدمة مستندات غوغل المجانية، تتيح لك هذه الخدمة إنشاء وتعديل المستندات وحفظها بجميع الصيغ، بالإضافة إلى إنشاء الجداول والعروض التقديمية. كل ذلك يتم باستخدام متصفح الويب ودون الحاجة إلى تحميل أي برنامج.

ليس هذا فقط، فيمكن من خلال بريد جيميل الوصول لخدمات أخرى مثل غوغل ميت لعقد الاجتماعات عبر الفيديو ويوتيوب ميوزك للاستماع إلى الموسيقى والعديد من الخدمات الأخرى.

مايكروسوفت أوتلوك

مواضيع ذات علاقة
1 من 501

مايكروسوفت أوتلوك واحدة من أقدم خدمات البريد الإلكتروني وأكثرها استخدامًا، في الماضي، كانت تعرف باسم هوتميل، وقد كانت الأكثر شعبية واستخدامًا قبل أن تهيمن شركة غوغل، وهي على غرار بريد جيميل، لا تقتصر على إرسال واستقبال الرسائل، بل تتيح أيضًا استخدام خدمات شركة مايكروسوفت الأخرى، يمكنك استخدام مايكروسوفت أوفيس وإنشاء وتعديل المستندات والعروض التقديمية والجداول عن طريق المتصفح ودون تحميل أي برنامج، كما يمكن استخدام خدمة سكايب لمكالمات الفيديو، وتخزين الملفات على السحابة.

ياهو ميل

ياهو ميل هي خدمة تتمتع بسمعة طيبة منذ التسعينيات، وقد كانت خدمتها للبريد الإلكتروني من أولى الخدمات التي أتاحت المراسلة الفورية والمحادثة بين الأشخاص عبر الإنترنت (ياهو مسنجر)، لكنها الآن أصبحت أقل شعبية مع سيطرة غوغل ومايكروسوفت على الصناعة، ورغم ذلك، يستخدم ملايين الأشخاص يوميًا بريد ياهو في إرسال واستقبال الرسائل والاشتراك في مواقع الإنترنت.

ميل دوت كوم

تتميز خدمة ميل دوت كوم عن غيرها من خدمات البريد الإلكتروني في أنها تتيح للمستخدمين اختيار اسم مميز للبريد الإلكتروني الخاص بهم، حيث يوفر الموقع 200 اسم مختلف، على سبيل المثال، يمكن إنشاء بريد إلكتروني حسب المهنة أو المنطقة أو الاهتمامات أو الدين أو اللغة.

توفر الخدمة أيضا مساحة تخزين سحابية مجانية بحجم 2 غيغابايت، ويمكن الترقية لزيادة هذه المساحة.

بروتون ميل

بروتون ميل هي خدمة بريد إلكتروني حديثة مقارنة مع الخدمات الأخرى التي ذكرناها أعلاه، فجميع الخدمات السابقة ظهرة في التسعينيات، أما بروتون ميل فظهرت في عام 2014، لكنها تميزت وانتشرت بسبب تركيزها على الآمن والخصوصية.

الشركة المطورة لبروتون ميل هي شركة بروتون تكنولوجيز السويسرية، وتتيح استخدام البريد الإلكتروني لإرسال رسائل مشفرة من النهاية إلى النهاية، هذا يعني أن محتوى الرسائل لا يمكن أن يراه أحد سوى المرسل والمستقبل، حتى موظفي شركة بروتون تكنولوجيز غير قادرين على رؤية محتوى الرسائل، وذلك لأن مفاتيح التشفير تكون عند المرسل والمستقبل فقط.

بريد بروتون يتيح لك إرسال 150 رسالة مشفرة يوميًا، وإذا كنت بحاجة لإرسال المزيد من الرسائل، فعليك الترقية من خلال الاشتراك.

تقع جميع الخوادم في سويسرا، وتمتلك شركة بروتون تكنولوجيز هذه الخوادم، وهي لا تستأجر أي خوادم من جهات أو شركات أخرى لضمان خصوصية وأمن المعلومات، كما أن بعض خوادمها تقع في أماكن محمية على عمق كبير تحت الأرض، وتستخدم الشركة نظام التشغيل لينكس والبرامج المفتوحة المصدر في إدارة هذه الخوادم.

جدير بالذكر أن بريد بروتون يستخدم من قبل العلماء الأوربيين على نطاقٍ واسع لإرسال واستقبال الرسائل والأبحاث العلمية الهامة، وذلك لحماية المعلومات الحساسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.