مشاهداتي في كأس العالم 2010


/

لست من المتابعين الجيدين لكرة القدم , ولكن حدث عالمي بحجم كأس العالم يجبرك على أن تكون متابعاً لصفوة المنتخبات العالمية , وهنا سأحاول أن أذكر مشاهداتي الشخصية وليست تحليلات فنية رياضية فلا أملك أي خبرة في هذا , وخرجت بالكثير من المعلومات والمعارف الجديدة والمميزة من خلال متابعتي للبرامج التلفزيونية أثناء البطولة :


اعلان





# لأول مرة في تاريخ البشرية يقام كأس العالم في قارة أفريقيا وهذا يعتبر انجاز رائع لدولة جنوب أفريقيا المستضيفة لكأس العالم .

# كالعادة يكون توقيت كأس العالم مع اختبارات الطلاب النهائية وأثر ذلك سلباً على نتائجهم .

# غاب المنتخب السعودي بعد 4 مشاركات متتالية في كأس العالم , ومن وجهة نظري أنه لا يستحق التأهل بسبب تدني مستوى اللاعبين الواضح .

# تميز واضح لقناة الجزيرة الرياضية في نقل أحداث الكأس العالمية بعد أن اشترت قنوات art قبل عام تقريباً , وأتوقع أن وجود قناة الجزيرة ساهم في ارتفاع عدد المشاهدين لكأس العالم خصوصاً مع أسعارها المنطقية جداً بخلاف الإستغلال الجشع في الماضي من قنوات art .

/

# حسب ما عرفت أنه في كل بطولة لكأس العالم يتم تصميم كرة قدم جديدة , وفي هذا العام خرجت لنا شركة اديداس بالكرة المسماة ” جابولاني” التي كثر الكلام حولها بوجود أخطاء تصميمية .

# لاحظت قلة الفلاشات من كاميرات الجماهير بعكس البطولات السابقة , وهذا يعني قلة الأجانب من وجهة نظري , والدليل أنه في الأدوار الأخيرة من البطولة ظهرت الفلاشات بشكل واضح .

/

# لاحظ الجميع من أول يوم صدور الأصوات المزعجة , حتى أني احبطت في أول مباراة لأني اعتقدت أن هناك خلل في تغطية الجزيرة الرياضية , ولكن عرفت بعد ذلك أن السبب هو أصوات آلة الفوفوزيلا المزعجة والتي استمرت حتى النهاية, وانتشر الآلة بشكل عجيب حتى أن موقع يوتيوب الشهير أصيب بهذا الهستيريا وجعله ضمن أدوات المشاهدة

# المشاركة العربية الوحيدة عبر منتخب الجزائر الذي ظهر في أول مباراة وكأنه فريق مهرجين بصبغات شعر وقصات غريبة , لكن تداركوا الوضع ولعبوا في آخر مباراة لهم .

/

# شاهد العالم كيف كان اللاعب الكوري الشمالي يبكي أثناء السلام الوطني لبلاده , وهذه دلالة صادقة على الإنتماء الوطني لبلاده .

/

# اعتقد أن المنتخب الأرجنتيني تميزه كان بوجود مدربه الفكاهي بتصرفاته الغريبة وهو اللاعب المعروف دييجو مارادونا , وماكنت متحمساً لأداءه قبل البطولة وو اللاعب ميسي إلا أنه اختفى في هذا الكأس .

# تعلمت من هذا الكأس أن التاريخ والشهرة لاتكفي فقط للفوز , بل أن اللعب بروح الفريق الواحد هو سر النجاح ولا أدل على ذلك من خروج منتخبات مثل فرنسا وايطاليا .

/

# للأسف لم يحصل لي مشاهدة أي مباراة عبر تقنية الـ 3D , لأني أتوقع أن للمباراة نكهة أخرى مع هذه التقنية .

# سرق الأخطبوط ” بول ” بتوقعاته الغريبة والصحيحة الأضواء في كأس العالم , وهذا أحد المشاهد الغريبة لهذا الأخطبوط :

/

# خطف المشجع الأسباني Jimmy Jump أنظار الملايين من المشاهدين للمباراة النهائية بعد محاولة أن يضع شعار برشلونة فوق الكاس في إشارة منه أن الكأس اسبانية , وهو مشهور بدخوله المتكرر للمباريات , وهذا أحد المشاهد له :

# المباراة النهائية جمعت بين فريقين لم يتوقع أي مراقب ومحلل حسب ما سمعت أن يصلوا إلى النهائي وهما منتخبي اسبانيا وهولندا .

# كان المنتخب الألماني أفضل منتخبات البطولة , لكن خطفها المنتخب الأسباني من بين يديه .

# أتمنى أن تحصل دولة قطر الشقيقة على فرصة تنظيم كأس العالم 2022 .

نراكم على خير بإذن الله في كأس العالم القادمة في أرض البرازيل …..

مقالات ذات صلة بالموضوع :
أفيون الشعوب الحقيقي


تابع جديد رسائل المجموعة على تويتر

/
twitter.com/AbuNawafNet


تعليقات 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاهداتي في كأس العالم 2010

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول