مشاريع عقارية مميزة في الأسواق الناشئة لعام 2015


مشاريع عقارية مميزة في الأسواق الناشئة لعام 2015

مشاريع عقارية مميزة لعام 2015

عمان, 10 ديسمبر 2015: انتشار ناطحات السحاب في المدن الناشئة أثر على المشهد العقاري و طور من سوقها على الصعيد العقاري و الاقتصادي كونها أصبحت تسجل أرقاما قياسيا من ناحية المشاريع التطويرية التي تعتبر رائدة على المستوى العالمي.اليوم مع اقتراب نهاية العام 2015 قامت المنصة الالكترونية العقارية “لامودي” بنشر قائمة مشاريع عقارية مهمة في الأسواق الناشئة خلال العام الحالي


اعلان





المشروع: برج المملكة

الموقع: المملكة العربية السعودية

يقع المشروع في الجزء الشمالي من مدينة جدة و تحديدا في منطقة أبحر حيث أعلنت شركة المملكة القابضة أن المشروع الذي سيكلف ما يزيد عن 2 مليار دولار سيتفوق على برج خليفة في دبي كونه سيصبح المبنى الأطول على مستوى العالم بارتفاع يتجاوز 1000 متر و هو الآن يرتفع بمقدار طابق كل أربع أيام و مخطط أن يصل الى 200 طابق عند الانتهاء منه في عام 2018.

المشروع: المركز المالي الدولي

الموقع: اندونيسيا

في شهر سبتمبر من العام الحالي دخل بناء المركز المالي المرحلة النهاية في العاصمة جاكرتا. حيث أن المشروع يقع في قلب المنطقة المالية في المدينة و يعد أحد أجمل المباني و أكثرها محافظة للبيئة. يجدر بالاشارة الى ان المبنى تلقى جائزة العلامة الخضراء التي تقدم من هيئة البناء السنغافورية للمباني الخضراء. و يحتوي المركز على مميزات مثل اعادة تدوير مياه الأمطار و مجموعة من المميزات التي تحافظ على الطاقة و المياه و مقرر الانتهاء منه بشكل كامل في مطلع عام 2016.

المشروع: وان جالي فيس

الموقع: سريلانكا

كلف هذا المشروع العصري و المتكامل أكثر من 600 مليون دولار و يقع في منطقة شانغريلا الراقية في كولومبو. يحتوي المشروع على وحدات سكنية و تجارية بالاضافة الى فندق فخم من فئة خمس نجوم. يجدر بالاشارة الى أن معايير البناء و خطة المعيشة الفاخرة في العاصمة السريلانكية تستهدف العدد المتزايد من الأجانب الوافدين الى المنطقة. كما تم تحديد أسعار الوحدات السكنية التي تبدأ من 405 دولار للمتر المربع الواحد التي تهدف الى تقديم تجربة فريدة للمستثمرين و المغتربين و ذوي الدخل المرتفع في سريلانكا. اضافة لذلك فان المشروع سيشمل على سوق تجاري يتكون من سبع طوابق بالاضافة الى العديد من الوسائل الترفيهية و المطاعم الراقية اما على الصعيد التجاري تم تخصيص مساحة 60 الف متر مربع للمكاتب و المباني للشركات و من المقرر الانتهاء من المشروع بحلول عام 2018.

المشروع: البرج المركزي

المنطقة: ميانمار

يحتل المشروع موقع استراتيجي في منطقة يانغون الجديدة حيث ان المشروع يتكون أربع أجزاء مصممة على الطراز العالمي و يحتوي على المساحات المكتبية تبلغ مساحتها 180 الف متر مربع. يهدف المشروع الى توفير مساحات مناسبة للشركات الرائدة لترك بصمة واضحة في أحد أسرع الاقتصادات في جنوب شرق آسيا المتنامية. يعد المشروع أحد أميز المشاريع العقارية في ميانمار و يضم ايضا مركز تجاري و فندق فاخر بالاضافة الى عدد من الشقق و الأجنحة الفاخرة و تم البدأ في بيع الوحدات السكنية و التجارية في شهر يونيو من العام الجاري.

المشروع: اكارو

المنطقة: كولومبيا

تم بناء المشروع في الجزء الشمال الشرقي من العاصمة بوغوتا حيث أنه يهدف الى تخفيف معاناة الاسكان في العاصمة بتوفير أكثر من 190 وحدة سكنية بمساحات متعددة لتناسب احتياجات المجتمع الكولومبي. حيث أن المشروع السكني يحتوي على صالات رياضية و ساونا و جاكوزي بالاضافة الى ملعب مخصص للممارسة رياضية الغولف و تم بدأ البيع فيه بداية العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاريع عقارية مميزة في الأسواق الناشئة لعام 2015

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول