مرن دماغك


الدماغ كالجسم تماما يحتاج إلى التمارين لينمو ويتطور، فكلما أعطيت لدماغك أشياء لينجزها كلما كان بحالة أفضل وحتى تبقى في حالة ذهنية ممتازة يمكنك تجربة هذه الخمس خطوات :-


اعلان





1- جرب نشاطًا جديدا : أداء الأنشطة التي لم تعتاد عليها لها فائدة كبيرة في تعزيز الدماغ ، تأمل، تفكر ، قراءة ، كتابة ، مارس نوع جديد من الرياضة، تعلم لغة جديدة.
2- استخدام اليد اليسرى له أثر بالغ الأهمية في تعزيز الدماغ حيث أن الغالبية العظمى تعتمد على اليد اليمنى في الأعمال اليومية، باستطاعتك تحريك فارة الكمبيوتر بيدك اليسرى بعض الوقت أو كتابة رسالة، أو استخدامها في بعض الأعمال اليومية، كذلك يمكنك استخدام يد واحدة في بعض الأنشطة التي تتطلب استخدام اليدين معا، والعكس صحيح فالأشخاص الذين يعتمدون على اليد اليسرى باستطاعتهم استعمال اليد اليمنى في بعض الأعمال.
3- نيروبيكس : وهو نظام طوره بروفيسور في جامعة ديوك كطريقة لاستخدام الشخص حواسه الخمسة بشكل مختلف وغير روتيني مما يؤدي إلى تنشيط الدماغ، مثلا كتغير طريق عودتك إلى البيت، أو الاستماع لصوت عاصفة وأنت تقوم بتقليم أظافرك .
4- شغل عقلك : فمن المهم جدا أن تقوم بتمرين دماغك عن طريق ممارسة بعض النشاطات الذهنية، مثلا حل لعبة سودوكو ، كلمات متقاطعة ، العب الشطرنج ، قراءة قصة غامضة .
5- من أفضل الوسائل في تمرين الدماغ هي حفظ شيء معين بشكل منتظم، والأمثلة في هذه كثيرة ولا شك أن أفضلها هو حفظ القرآن الكريم.


تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرن دماغك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول