مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في الشارقة للكتاب 2016

للعام الثالث على التوالي

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في “الشارقة للكتاب 2016”

• محمد عبد الله بن دلموك: نتطلع إلى التواصل مع جمهور المعرض ليكونوا سفراء مؤتمنين لتراثنا
• إذاعة “الأولى” التابعة للمركز ستركز على دعم الاستراتيجية الوطنية للقراءة في برامجها المختلفة

الشارقة للكتاب 2016

[دبي – الإمارات العربية المتحدة،1 نوفمبر 2016] – أعلن “مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث” عن مشاركته للعام الثالث على التوالي في الدورة الخامسة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016 الذي تقام فعالياته في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من 2 وحتى 12 نوفمبر المقبل.

ويهدف المركز من مشاركته إلى تسليط الضوء على إصداراته من الكتب والبحوث وعرض أنشطته التي تُعنى بالتراث المادي وغير المادي في الدولة، اضافة إلى أن المركز سيتخذ من المنصة هذا العام، محطة للإعلان عن الفائزين في “مسابقة القصة القصيرة” والاحتفاء بهم. وقد تم اطلاق مسابقة في شهر يونيو ابريل، استجابة لعام القراءة 2016، وتشجيعاً من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لإكتشاف وصقل المواهب الصغيرة من طلبة المدارس.

وتعقيباً على أهمية المشاركة في المعرض، قال السيد/ محمد عبد الله بن دلموك، مدير إدارة الدعم المؤسسي ومدير إدارة البحوث والدراسات بالإنابة في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “يسرنا المشاركة في هذا الحدث الدولي الذي يتيح لنا فرصة التواصل مع شرائح واسعة من العارضين والزوار والمهتمين بالشأن الثقافي. وستكون فرق العمل بالمركز على أتم الاستعداد للترويج لإصداراتنا التراثية وبرامجنا وبطولات فزاع التراثية ومبادراتنا الهادفة في حفظ وصون الإرث غير المادي بالدولة، خاصة وأننا نستهدف فئات على قدر عالٍ من الاطلاع والمعرفة، ويمكنهم أن يكونوا بمثابة سفراء مؤتمنين لنقل الواقع التراثي لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

مواضيع ذات علاقة
1 من 566

الشارقة للكتاب 2016

تغطيات حصرية

ولتعزيز هذه المشاركة، ستسجل إذاعة “الأولى”، التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، حضورًا متميزًا لها في هذا الحدث الدولي.
وستقدم إذاعة “الأولى” خلال وجودها، مجموعة من البرامج الحصرية المتناغمة مع روح الحدث، والتي سيتم بثها من أرض المعرض. ومن البرامج التي سيتم نقلها من هناك برنامج “الرايح” الذي تقدّمه الإعلامية سماح العبار وبرنامج للشباب راي مع الإعلامية أثير بن شكر التي ستقوم بإجراء العديد من اللقاءات من خلال برنامجها المميز، بينما سيقدم الإعلامي خليفة الفلاسي من قلب الحدث برنامجه الشهير “حياك في بلادي”.

وتأتي مشاركة إذاعة الأولى في الدورة الحالية من معرض الشارقة للكتاب في إطار دعم الاستراتيجية الوطنية للقراءة، ومساندة كافة الجهود التي تبذلها كافة الجهات والمؤسسات في شتى أنحاء الإمارات العربية المتحدة لإبراز أهمية القراءة في بناء الحضارات. ويصب ذلك انطلاقا من ايمان الإذاعة بكونها منصة إعلامية، محلية تسعى إلى الارتقاء بالمشهد الثقافي والفني والتراثي في الدولة.

الركن الثقافي

وسوف يعرض مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث خلال المعرض اصداراته التي وصلت 20 إصدارًا متنوعًا، ليشكل ركنًا ثقافياً بمناسبة عام القراءة 2016 ، ويضيء مستقبل الأجيال القادمة بتاريخ الأجداد.

وستعرض منصة المركز في الجناح رقم (M25) في القاعة (5) مجموعة واسعة من الصور التي تم جمعها ضمن مبادرة “وثيقتي”، إضافة إلى ألبومات من الصور التي تبرز سير فعاليات بطولات فزاع والبطولات التراثية في دوراتها السابقة. وستشهد المنصة حفل تكريم الفائزين بجوائز الدورة الأولى من مسابقة القصة القصيرة، إضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم، وذلك يوم السبت الموافق للخامس من نوفمبر في تمام الرابعة عصراً.

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ