مرض غريب في الصين يحيّر الأطباء


مرض

توجه مسعفون إلى جنوب الصين، لمساعدة القرويين بعد انتشار مرض غريب يسبب تشوه في اليدين والرجلين، إضافة إلى آلام في المفاصل، مع بثور مؤلمة تظهر أيضًا على الجلد. وهي أعراض تجبر المتضررين من هذا المرض، على ترك عملهم بسبب عدم قدرتهم على التحرك جراء هذه الحالة. الصين


اعلان





ورجح الأطباء أن سبب معاناة القرويين، هو حالة نادرة تسمى مرض “كاشين بيك” المعروف أيضًا باسم مرض “العظم كبير”. وينتشر هذا المرض في الصين وسيبيريا وكوريا الشمالية، ويتسبب أساسًا بسبب نقص السلينيوم، وهو عنصر متواجد في الماء والطعام.

الصين

فقد تم إرسال المسعفين إلى بلدة “يالونغ” التي يوجد فيها 20 مصاب بهذا المرض. ويجدر بالذكر أن معظم الحالات تكون من الرجال، إلا أن هناك نسبة ضئيلة من النساء. وقد أوضح الدكتور “لي وو” أن المرض يؤثر بشكل كبير على قدرة الشخص على العمل، وبالنسبة للمجتمع الريفي يجب عليهم تنفيذ الكثير من العمل اليدوي لذلك يعتبر هذا المرض كارثة.

الصين

على سبيل المثال، “لوي قويو” البالغة من العمر 38 عامًا، يمكنها الأن القيام بأعمال منزلية خفيفة فقط بعد أن عانت من هذه المشكلة لمدة 12 عامًا. والتي أوضحت أن العديد من القرويين طلبوا المساعدة الطبية، لكن لم يعرف أحد سبب المرض.

الصين

الدكتور “وو” وفريقه يعملون الأن على إجراء التجارب على الماء والغذاء المتواجد في القرية، للتأكد أنه مرض كاشين بيك. وهو مرض لا يوجد له علاج، لكن يمكن للجراحة أو العلاج البدني المساعدة في تخفيف الألم. ويأمل الفريق بمعرفة السبب، لمنع تفشي المرض وتقديم العلاج لتخفيف آلام المصابين به.

الصين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرض غريب في الصين يحيّر الأطباء

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول