مرسيدس تكشف عن سيارة المستقبل


مرسيدس
كشفت أكبر شركة سيارات عن سيارتها المستقبلية التي تعمل بدون سائق، والتي تضم مساحة داخلية كغرفة المعيشة. فقد أوضحت مرسيدس الألمانية أن سيارة المستقبل ستكون لراحة المستهلك، مع تصميم يضم أربعة مقاعد مواجهة لبعضها حتى مع وجود طاولة قهوة لقضاء الوقت في الاسترخاء أو العمل.

وقد أوضح “جوردن أغنر” رئيس قسم التصميم في شركة “دايملر كرايسلر”، أن السيارة تمتلك ميزة مبتكرة بنظام جلوس قابل للتغيير، حيث يسمح للأربع كراسي الدوارة أن تجعل الركاب يجلسون بشكل متواجه. وهذا يتيح للركاب في المقاعد الأمامية إمكانية الاستدارة والتحدث مباشرة مع الركاب الآخرين أثناء التنقل بالسيارة. أو يمكن إبقاء نظرهم نحو الأمام كالسيارات التقليدية عند القيادة اليدوية، مع عجلة قيادة قابلة للتمدد.

سيارة
ويقول الدكتور “هربرت كولر” رئيس البحوث في شركة دايملر كرايسلر، أنهم مقتنعون بأن القيادة المستقلة ستكون عاملا محوريًا للطريق نحو الراحة، كما أنها ستكون أكثر أمانًا وخالية من الحوادث. فالقيادة الذاتية تخفف من الضغط والتوتر في حالات القيادة التي تعتبر عادة مملة، على سبيل المثال في الزحمة أو المناطق الداخلية من المدينة، أو حتى في الرحلات الطويلة. وفي الوقت نفسه يمكن للركاب الاستفادة من وقتهم على الطريق.




سيارة المستقبل
كما تقول مرسيدس بأن المنطقة الداخلية للسيارة تشمل شبكة شاملة كجزء لا يتجزأ من نظام المركبة الذكية، حيث يستطيع الركاب التفاعل مع السيارة عن طريق الإيماءات أو شاشات اللمس. وذلك بسبب وجود نظام يراقب حركات العين واليد، والذي يمكن استخدامه للتحكم في وظائف السيارة. إضافة إلى أنها تضم شاشات يمكن من خلالها مشاهدة الأفلام.

وأضاف الدكتور “كولر” أخيرًا، بأن المفهوم الداخلي المبتكر لسيارة التحكم الذاتي في المستقبل، يمكنه إعطاء نظرة محددة على أفكارهم من التنقل بالمستقبل، وهذا المفهوم الداخلي يشكل جزءا أساسيًا من مفهوم السيارة الشامل الجديد الذي سوف يتم الكشف عنه في معرض CES في لاس فيغاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرسيدس تكشف عن سيارة المستقبل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول