[ مراجعة ] Nokia 808 PureView بكاميرا 41 ميجا بيكسل!‎


مراجعة اليوم صحيح أنها لهاتف Nokia 808 PureView لكن سيكون التركيز على الكاميرا بشكل كبير لأن من وجهة نظري يعد Nokia 808 PureView كاميرا بداخل هاتف وليس العكس ! تفاجأة كثيراً من نتائج الصور بعد عمل تكبير للصورة بدرجة 200% التفاصيل تكون موجودة وفي وضع 100% تجدها أيضاً دقيقة جداً حيث عملت على تعديل صورة من خلال برنامج الـ Photoshop وكانت النتيجة كالإحترافية تقريباً وعملت تعديل بإستخدام الهاتف أيضاً ووجدت النتيجة ممتازة بدون أي تعب يذكر في التصوير ،،،،


اعلان





* المراجعة المرئية :

* ماهو الميجا بيكسل ؟! :

بما أننا نتحدث عن الكاميرا لابد أن نضع الطول والعرض لصور هذا الهاتف الرائع في التصوير تجدون هناك وضعين الوضع الأول وهو المعروف 4:3 وهذه تعتبر نسبة الطول والعرض بالصورة ، وبالنسبة للوضع الآخر 16:9 وهو خاص بالشاشات العريضة بمعنى أنه يميل الى زيادة في ( العرض ) دائماً وإنخفاض في الطول أيضاً كما تشاهدون في الصورة الفرق بين الطول والعرض بينهم وفي تصوير الفيديو يعتبر جهاز Nokia 808 PureView متفوق على الجميع بوضع الـ 16:9 وحتى في الثابت ، والميجا بيكسل بدون تعقيد هو طول وعرض الصورة بمعنى لو اللتقطت صورة بكاميرا 21 ميجا بيكسل سيكون طولها وعرضها أقل من كاميرا بدقة 41 ميجا بيكسل وليس من الضروري كل مازاد الميجا بيكسل كانت الكاميرا أفضل ودقة الصور أفضل لأن هناك عوامل مهمة آخرى مثل الحساس المستخدم في الكاميرا لأكون دقيق معكم مافائدة كثرة الميجا بيكسل مع حساس صغير ؟! ستجد عند التقريب تشويش في الصورة ! لكن اذا كان عدد الميجا بيكسل صغير مع حساس صغير أو كبير عند التقريب ستجد كل شيء واضح ودقيق ، لكن هاتف اليوم يحمل حساس بحكم 1/1.2 ويعتبر رائع في النتائج حيث عند التقريب ومشاهدة الصور لن تجد تشوه كبير في الصورة وستجد دقة رائعة جداً.

* المواصفات :

الجهاز له ثلاثة أللوان الأبيض والأسود والأحمر بحجم ذاكرة 16GB مع إمكانية زيادتها مع ذاكرة خارجية من نوع Micro SD بشاشة بحجم 4 إنش من نوع AMOLED بدقة 640 على 360 ولا تدعم الـ HD بمعالج بسرعة 1.3 جيجاهيرتز ( ويعتبر سريع من النظام ) وكاميرا جبارة بـ 41 ميجا بيكسل بعدسة Carl Zeiss تستطيع التصوير بدقة أعلى وهي 38 ميجا بيكسل و 34 ميجا بيكسل والتصوير بوضع أقل بإستخدام تقنية PureView بقوة 8 و 5 و 2 ميجا بيكسل ولن تشعر بأنها أقل بفضل الله ثم تقنية الـ PureView التي سأتحدث عنها بشكل مستقل وتصوير 1080p و 720p و 360p بسرعة 30 فريم بالثانية مع فلاش زينون الذي تستطيع إستخدامه في التصوير الثابت أو الفيديو أو لوضع التركيز وبطارية بقوة 1400 ملي إمبير ويدعم الـ WiFi والبلوتوث وتقنية الـ NFC والـ DLNA والـ HDMI والـ USB 2.0 والنظام المستخدم نظام Nokia Belle يعتبر محسن بشكل كبير وسأتحدث عن أبرز مميزاته الأن.

* متصفح يدعم الـ HTML5 :

من أحد مميزات نظام نوكيا الجديد Nokia Belle يوجد بداخلة متصفح متطور يدعم الـ HTML5 ووجدت التصفح بإستخدام الجهاز يعتبر ممتاز مقارنة بنظام السيمبيات القديم حيث لن تشعر بالملل أثناء التصفح وبالمقابل فهو لا يقارن بالأنظمة الآخرى مثل الـ ios والـ android فمتصفحاتها تعتبر أكثر تطوراً منه.

* يدعم الـ NFC :

الهاتف يدعم تقنية النقل والمشاركة الجديدة الـ NFC المستخدمة في أغلب الهواتف الذكية وهي خاصة بنقل الميديا وجهات الإتصال ومشاركة اللعب عن قرب بين جهازين والإقتران مع الأجهزة لا سلكياً وهذا شيء رائع من نوكيا مع نظامها الجديد Nokia Belle.

* ستة أسطح ! :

الجميل في نظام Nokia Belle دعم ستة أسطح مكتب يمكنك من خلالها وضع إختصارات لأيقونات التطبيقات أو إختصارات ( الويدجيت ) للتطبيقات للتحكم بها بشكل أسرع أو الوصول اليها بشكل سريع مع الكثير والكثير من الفوائد لهذه الأسطح.

* شريط المهام :

يدعم نظام Nokia Belle شريط المهام للوصول السريع لتشغل وتعطيل الـ WiFi والبلوتوث مع معرفة آخر المكالمات الفائتة والرسائل فهو نظام مشابة تماماً لنظام الإشعارات الموجود في الـ ios والـ android لكن بأقل إمكانيات تقريباً.

* تقنية PureView الخاصة بنوكيا 808 :

هذه التقنية عجيبة ! عند التصوير بدقة 38 ميجا بيكسل أو 34 ميجا بيكسل ستجد أن أمر تقريب الصورة ومشاهدة جميع تفاصيل الصورة حاضر وبقوة وبدقة عالية ! لكن العجيب في الأمر أن تقنية PureView تعمل حتى مع التصوير الأقل دقة وموجودة في الهاتف نفسة 8 و 5 و 2 ميجا بيكسل فبعد التقريب ستجد تفاصيل الصورة باقية فهي أساساً عند الإلتقاط تأخذ الصورة بدقة 41 ميجا بيكسل ثم تحولها الى 38 أو 34 أو 8 أو 5 أو 2 ميجا بيسكل فبالتالي لن تفقد تفاصيل الصورة معهم !.

* صورة بدقة 8 ميجا بيكسل ( أضغط للتكبير ) :

* صورة بدقة 5 ميجا بيكسل ( أضغط للتكبير ) :

* صورة بدقة 2 ميجا بيكسل ( أضغط للتكبير ) :

هل شاهدت أي تغيير بينهم الـ 8 و 5 و 2 ميجا بيكسل في الحدة أو التفاصيل ؟! أكيد لا طبعاً وهذا بفضل الله ثم تقنية PureView كما شرحتها في السابق وطريقة علها بالمقال وهذا دليل لصحة كلامي ( جميع الصور بدون تعديل ).

* صورة بدقة عالية والتعديل بالفوتوشوب ( أضغط للتكبير ) :

* الصورة الأصلية قبل التعديل ( أضغط للتكبير ) :

كما شاهدت في الفيديو عملية التعديل بالفوتوشوب تم إقتطاع الصورة وتنظيفها وتعديلها مع تنعيمها بدون زيادة حدتها لأن التفاصيل حاضرة.

* صورة بعيدة للتعديل عليها من نفس الهاتف ( أضغط للتكبير ) :

* الصورة بعد التعديل من الهاتف نفسه :

لاحظنا في الفيديو ان الصورة بعيده وتم اقتطاعها بشكل كبير والتعديل عليها بنفس الهاتف وكانت النتيجة جداً رائعة.

شاهد المراجعة المرئية هناك الكثير لم أطرحة بشكل نصي مع تجربة النظام وبعض الألعاب وشرح جميع إعدادات الكاميرا وعملية التعديل بالفوتوشوب ومن الهاتف نفسة.

لمتابعتي على
تويتر
فيس بوك

أخوكم
سعود الخميس
http://www.saudnology.net


تعليقات 3

  1. صراحه عجبتني الكاميره ولكن الهاتف تصميمه رفع ضغطي ^_ ^ تمنيت يكنون مسطح من الخلف كم سعر الجهاز ؟ والف شكر على جهودك والشرح اكيد ماعليه كلام يعطيك العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[ مراجعة ] Nokia 808 PureView بكاميرا 41 ميجا بيكسل!‎

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول