مراجعة : (Nexus 7 (2013


جهاز الـ Nexus 7 2013 يعتبر تحديث ضخم عن الـ Nexus 7 2012 ،، في هذه المراجعة راح أتكلم عن تجربتي للجهاز و تقييمي له ،،


اعلان





التصميم :

الجهاز يأتي بتصميم جديد و يعتبر أنحف و يأتي بسماكة ٨.٧ ملم و الجهاز أخف و يأتي بوزن ٢٩٠ جرام و الجهاز مصنوع بالخلف من مادة البلاستيك المعتم و بصراحة جودة تصنيعه ممتازة و مريحة و أعجبتني طريقة التصميم المتناسقة لكن إلي ما أعجبني بالجهاز هو إن تصميمه مسطح فصعب إنك توصل للأزرار أثناء إستخدامك له .

فيديو:

الشاشة :

الشاشة تأتي بمقاس ٧ إنش و بدقة ١٢٠٠ في ١٩٢٠ و بعد تجربتي للجهاز لاحظت إن الشاشة من أفضل المزايا بالجهاز ؟ بما إنها تعطيك دقة عالية و ممتازة لمشاهدة الفيديو و الصور و قراءة الكتب و تصفح الإنترنت إلى آخره ،، من وجهة نظري شاشة الجهاز تعتبر الأفضل بفئة الأجهزة اللوحية بحجم الـ ٧ و ٨ إنش .

الأداء :

االجهاز سريع من جميع النواحي و هذا بسبب إن النظام خام أو صافي ولا يحمل أي مميزات إضافية من أي شركة و يتميز بإنه يحصل على تحديثات الآندرويد الجديدة بشكل مباشر ،، الجهاز سريع في تصفح التطبيقات و التنقل بينها لكن ممكن تلاحظ تعليق أو بطئ من حين إلى آخر

الكاميرا :

الكاميرا الخلفية تأتي بدقة ٥ ميجابكسل و الكاميرا الأمامية تأتي بدقة ١.٩ ميجابكسل و بصراحة تعتبر الكاميرا سيئة جداً و تقدم لك صور بجودة سيئة و هذا شئ متوقع من كاميرا جهاز لوحي ؟

نتيجة تم تصويرها بالكاميرا الخلفية

 

البطارية :البطارية تأتي بقوة ٣٩٥٠ ملي إمبير و هذه نتيجة طلعنا فيها بعد تجربتنا للبطارية :

الصوت :

الجهاز يأتي بسماعات ستيريو و تعطيك صوت متميز ،، لكنه يعتبر تحديث كبير جداً عن الجيل السابق من النكسس ٧ إلي كان يحمل سماعات سيئة و ضعيفة لكن مع النكسس ٧ ٢٠١٣ السماعات جداً ممتازة .

النظام :

نظام الآندرويد ٤.٣ و يعتبر تحديث بسيط جداً عن الآندرويد ٤.٢ و أكثر ميزة شدة إنتباه المستخدمين العرب هو دعم اللغة العربية بالكامل من القوائم و الإعدادات و حتى النظام بأزراره بصفحاته بقوائمه صار من اليمين لليسار ! و هذه ميزة ممتازة لنا نحن العرب (: و الأن نظام الأندرويد ٤.٣ يدعم أجهزة الأندرويد بشاشات الفور كي و كذلك تم تحسين خاصية المستخدمين و الأن صارت أفضل بمراحل من ناحية الخصوصية و تم إضافة مميزات كثيرة لـ المطورين و لكن لن تكون مهمة للمستخدم العادي و تم إضافة ميزة في تطبيق الهاتف و هي إعطائك بعض التنبئات لجهة الإتصال عند كتابة رقم مشابه  و هذه أبرز المميزات الجديدة في نظام الأندرويد ٤.٣ .

الإيجابيات :

تصميم جميل

شاشة رائعة

أداء ممتاز

سعر منخفض

السلبيات :

كاميرا ضعيفة

عدم دعم تطبيقات الأندرويد للأجهزة اللوحية

عناصر المراجعه :

التصميم – 9
الأداء – 8.5
الشاشة – 10
الكاميرا – 6.5
البطارية – 8
الصوت – 9

8.5

التقييم النهائي

الرأي العام : جهاز النكسس ٧ جهاز لوحي ممتاز بمواصفات عالية لكن للأسف يفتقر دعم تطبيقات الأجهزة اللوحية


تعليقات 1

  1. المراجعه جميلة و إيجابية بشكل عام ، ولكن لي لي ملاحظتين عليها ان سمحت لي :
    الأولى وهي عن قولك ان ( نظام الآندرويد ٤.٣ و يعتبر تحديث بسيط جداً عن الآندرويد ٤.٢ )، أخي التحديث ٤.٣ ليس تحديث بسيط جداً كما ذكرت ، فالفرق ملاحظ بشدة بين النسختين من حيث السرعة و الأداء و الاستجابة و اللمس و استهلاك البطارية..
    اعلم انك شرحت لاحقا ما بدأت به كلامك ولكن ما كان يجب ان تذكر هذه الجملة من الأصل أبداً ..

    اما الملاحظة الثانية فهي انك ذكرت أن الجهاز ( عدم دعم تطبيقات الأندرويد للأجهزة اللوحية ) فهل انت متأكد من ذلك؟
    انت كنت تقصد ان جوجل بلاي لا يوفر قسم خاص لبرامج الاندرويد فهذا صحيح.. إلا انه عند تنزيلك اي برنامج ما فإن المتجر يعرف اي جهاز انت تعمل عليه و بناء عليه يقوم بالتثبيت على جهازك النسخة المتوافقة معه من البرنامج او اللعبة.. وهذا الأمر حديث من فترة فقط وليس من قديم ..
    أتمنى منك عزيزي الكاتب ان تفهم الجهاز و النظام اكثر لتعطي انطباع افضل عنه في المرات القادمة.. بالتوفيق

    ( ملاحظة: انا شخصيا الجهاز لم يعجبني.. وانا الآن اكتب لك من الايباد ميني ، ولكن قلت ما قلته من باب الإنصاف فقط 🙂 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مراجعة : (Nexus 7 (2013

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول