مخاطر عصائر الفاكهة التي تباع للأطفال


عصائر الفاكهة

عصائر الفاكهة التي يتم بيعها على أنها مشروبات صحية للأطفال، تحتوي على أكثر من 60% من السكر، أي أعلى من نسبة السكر المتواجدة في الكوكاكولا. فقد أوضح أحد أطباء القلب أن هذه المشروبات غير صحية، ولا يمكن اعتبارها جزء طبيعي من النظام الغذائي اليومي.

بحيث تحتوي علبة الكوكاكولا بحجم 200 مل على ما يعادل خمس ملاعق صغيرة من السكر، في حين نفس الكمية من عصائر الفاكهة يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى ثمانية ملاعق من السكر. وتشمل هذه العصائر منتجات شركة “Tesco Goodness” بنكهة التفاح والموز، إضافة إلى عصائر “Ella’s Kitchen” بنكهة التفاح والموز، والمانجو والمشمش.




كوكاكولا

كما وجد بحث أجراه بعض العلماء أن أكثر من ربع المشروبات -57 من 203- يحتوي على كمية سكر تعادل الكمية المتواجدة في الكوكاكولا، وكذلك ربع المشروبات تحتوي على السكر أو شراب الجلوكوز كعنصر مضاف. وبذلك حذرت الحملات من أن المشروبات عالية السكر تزيد من السمنة.

سكريات

كما أنها تصيب الأطفال بتسوس الأسنان، وهو السبب الأكثر شيوعًا لنقل الأطفال إلى المستشفى في إنجلترا. فالمشروبات المحتوية على السكريات تعمل على تلف الأسنان، كما أن غياب الألياف الطبيعية من العصائر يعني وجود سعرات حرارية أكثر.

وقد أوضح البروفيسور “غراهام ماكغريغور” أن تسويق هذه المشروبات على أنها صحية هو جريمة يجب أن تتوقف. بحيث تزيد هذه العصائر من خطر داء السكري من النوع الثاني وأمراض القلب، بغض النظر عن وزن الجسم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مخاطر عصائر الفاكهة التي تباع للأطفال

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول