مجموعة من مواقعنا المفضلة


سعياً مني لايصال المفيد والجميل من المواقع لكم, قررت أن انتهج منحىً جديداً في طريقة عرضي للمواقع المختارة لكم. سأضيف لكم الموقع ولمحة كافية عن عمله وهدفه. ومن ثم سيكون متاحاً لكم أن تزوروا الموقع مباشرةً واستكشاف مميزاته بأنفسكم بشكل مباشر أو أن تتوسعوا حول الموقع الذي يثير اهتمامكم من خلال صفحة الموقع في مدونتي. مايهمني هو ايصال الفائدة لكم جميعاً بإذن الله. على بركة الله نبدأ جولتنا لليوم.


موقع الأطفال التعليمي العربي taalam.tv :

/




هذا الموقع أحبتي الكرام مقدم من قبل قناة الجزيرة للأطفال والتي بدورها تتبع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والتي تعد احدى أبرز وأنشط المؤسسات التنموية في دولة قطر والمنطقة, ننستنج من ذلك كم هو حجم الدعم الممتاز الكامن وراء تميز هذا الموقع. يمتاز موقع تعلم بألوانه الهادئة وتصميمه الجميل والذي يحاكي الطفل ومستلزماته التعليمية المختلفة, يمكن للطالب أن يسجل في خدمات الموقع أو أن تقوم مدرسته نفسها بالتسجيل فيه وذلك ليتم منح طلابها حق الدخول إليه. جميل أن يجد الطفل شيئاً يستمتع بمشاهدته وبنفس الوقت يكون جزءاّ من دراسته.

للذهاب إلى موقع تعلم: من هنا


موقع الكتب التعليمية المجانية Bookboon.com :

width=244

يوجد الكثير من الجهات التي تقوم بنشر الكتب المتنوعة بشكل مجاني وذلك لأهداف عديدة أهمها نشر الثقافة والعلم في المجتمعات, فالمادة ليست كل شئ لنسعى خلفها, والعمل المجاني كان ولا يزال جزءاً مهماً من تراث البشرية جمعاء. موقعنا لليوم ينطوي تحت هذا التصنيف.

يقدم موقعbookboon.comمجموعة كبيرة من الكتب ( باللغة الأنكليزية ) للتحميل بشكل مجاني, الجميل بالموضوع أن هذه الكتب تغطي مجالات عديدة مختلفة وليس فقط كتب تراثية قديمة, بل هي كتب حديثة موجهة للطلاب بشكل خاص ولطالبي المعرفة بشكل عام. يقوم الموقع بإضافة المزيد من هذه الكتب بين الحين والآخر, كل ذلك بشكل مجاني 100 %, المطلوب منك هو تسجيل ايميلك وقت تحميل اي كتاب, لن تصلك رسائل إعلانية من الموقع, فقط سيصلك اعلام بأي كتب جديدة تمت إضافته لتقوم بتحميلها إذا أردت.

للذهاب إلى موقع BookBoon: من هنا


 

موقع قياس قوة كلمات السر خاصتك passwordmeter.com :

/

الكثير منا وللأسف لا يعط كلمات السر التي تحمي حساباته المختلفة أهمية تذكر, فهو يفترض أنه الوحيد في هذا الكون وأن لا أحد ينتظره أن يخطئ ويتهاون في هكذا أمر ونسي أن هناك الآلاف من المستخدمين السيئين والمنتظرين لأن يقع فريسةً بين أيدهم, كن واثقاً أخي الكريم أنهم في هكذا موقف لن يوفروا جهداً في زيادة خسارتك وسلبك كل ماتقع عليه ايديهم. كل شئ معرض للخطر, حساب بريدك الإلكتروني, حساباتك في المواقع الإجتماعية, حساباتك البنكية, حساباتك في المواقع الخدمية وخاصةً تلك التي تحتفظ فيها برقم بطاقتك الإئتمانية, من هنا تبرز أهمية الإعتناء بعملية انتقاء وتكوين كلمات السر المختلفة التي نستخدمها, أعرف أن هناك الكثير من المواضيع التي تحاول أن تنير لك مفهوم إنشاء كلمة سر قوية لكن مع هذا الموقع فأنت مدعو لرؤية تأثر كل نصيحة في تقوية أو إضعاف كلمة المرور الخاصة بك وتلمس أثرها بشكل مباشر.

تعتمد برامج تخمين كلمات المرور على عملية التجريب للوصول إلى كلمة السر الخاصة بتطبيق أو موقع ما, لذا فإن الإهتمام بقوة كلمة المرور يعتبر أهم سبب من أسباب الحماية ضد أي نوع من أنواع القرصنة الموجهة لهذه الأمور, لن اسرد عليكم هنا النصائح المختلفة لانشاء كلمات مرور قوية وصعبة التخمين فالمواضيع التي تولت هذا الأمر كثيرة, ( لاحظ أن كلمة المرور مهمة ضمن كل أنظمة التشغيل والأمر ليس محدود فقط بأنظمة التشغيل التابعة لمايكروسوفت )

للذهاب إلى موقع قياس قوة كلمة السر خاصتك: من هنا


موقع المكتبة الرقمية العالمية wdl.org :

/

التاريخ يعتبر من أكثر الأمور الشائكة, فهو معرض للصح والخطأ والتدنيس والتحريف وما إلى ذلك ولأهداف كثيرة ومتعددة, وحدها الوثائق الموثقة والمبحوث في أمرها والتي تم التأكد منها ومن صحتها, وحدها القادرة على اثبات التاريخ أو جزء منه, لكن وللأسف فإن هذه الوثائق تحفظ في أماكن بعيدة عنا, في المتاحف المختلفة حول العالم, لكن ومع هذه المكتبة, فإن هذه الوثائق ستكون بين يديك لتنهل منها كيفما تشاء.

“الفكرة الأساسية هي انشاء مجموعة من ثروات العالم الثقافية قائمة على الإنترنت ويسهل الوصول إليها، تحكي قصص إنجازات كل الدول والثقافات وتبرزها حتى تعزز بذلك الوعي والتفاهم بين الثقافات.” الكلام مقتبس من موقع المكتبة تجده في هذا الرابط.

الموقع برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة, وبالتالي فهو نتاج عمل مؤسساتي رسمي وذو مصداقية معترف بها, لذا يمكن الإستفادة منه في الدراسات الأكاديمية والعلمية المختلفة.

للذهاب إلى موقع المكتبة الرقمية العالمية : من هنا


أرجو أن تجدوا الفائدة دائماً بكل موقع أطرحه عليكم. دمتم بود ورضا من الله.


تابع جديد رسائل المجموعة على تويتر

/
twitter.com/AbuNawafNet


تعليقات 15

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لـ وقع قياس قوة كلمات السر خاصتك passwordmeter.com : ارجو الا يجربها احد لقياس كلمات السر الخاصة بالحسابات والأمور المهمة فقد تكون تلك المواقع مصائد ! كما في بعض المواقع التي تقول افحص المنافذفي جهازك بينما هي ترصد البورتات المفتوحة !! للإحاطة وشكرا

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الله يجزيك الخير ويبارك فيك والله الموضوع يلي عم تحطه رائع ولولا انه ابلغ الشكر جزاك الله خيرا لفعلنا وانا من سنين عضو بالمجموعة وما كتبت ولا شاركت الا هذه المرة لقيمة المواقع التي توردها

  3. السلام عليكم أخي سليمان, قد اتفق معك لو كان الموقع يطلب منك أي معلومات متعلقة فيك كحسابك البريدي أو ماشابه لكن كما ترى فإن الموقع لا يطلب منك تسجيل كعضو كما أن الخانة الوحيدة المطلوب منك تعبئتها هي خانة كلمة المرور لقياس قوتها, كما أن الموقع ينبه على أنه مفيد للإستئناس برأيه ولزيادة فهم كيفية بناء كلمة سر قوية وبالتالي في حال لم تثق فيه كموقع حيادي وهذا حقك أياً كان السبب وراء خوفك, يمكنك ادخال كلمة مرور بقواعد شبيهة لكلمة سرك الحقيقية وتنظر إلى قوتها أو أن تشكل كلمة سر قوية حسب رأي الموقع ثم تبني كلمة أخرى بنفس القواعد من ناحية عدم تكرار الأحرف وعدم تجاورها…….. حياك الله مجدداً أخي الكريم وشكراً للتحذير فهو مهم حقاً.

  4. بارك الله فيك أخي أبو محمد, والله كلامك هذا فخر إلي, لأن تنفع كلمة أقولها أحد الأخوة أو الأخوات فيدعو لي ولوالدي بظهر الغيب, والله يشهد على ما أقول لهي من أحب الأمور إلى قلبي. جزاك الله خيراً ووفقك لما يحب ويرضى وجبر بخاطرك لهذه الكلمات الجميلة, أدعو الله أن أكون عند حسن ظنكم بي.

  5. الله يكثر من امثالك واقعا كل المواضيع التي تختارها جميلة جدا .. كل ما تكون المواضيع علمية ودليل يدلك على الاستفادة في مجال رفع المستوى الذاتي يكون شىء جميل لك جزيل الشكر والاحترام على ماقدمته وستقدمه لنا لاحقا

  6. الأخوة أبو ماجد, محمد الضيخ والأخت براءة طفلة. حياكم الله ووفقكم لما يحب ويرضى. أدعو الله أن يسهل لي القدرة على اضافة المفيد والمميز لكم فالمستخدم العربي يستحق كل الخير إن شاء الله. مستمرين بإذن الله والله القصد والمبتغى. بالتوفيق والرضا.

  7. لاشك ان هذا العمل جيد وعظيم حبذا لوكان لوجه الله تعالى ولاتنسى اخى الحبيب ان بداية كل حضاره وتقدم تبدا بكيفية الحصول على المعلومه ثم مرحلة الاستفاده منها كما قامت الحضار ه الاسلاميه العظيمه وكذلك الحضاره الاوروبيه الحاليه التى اخذت من العلوم وحضارة الاسلام ماستطاعت ان تصل اليه يدها ثم لتكون الاساس التى عليها اقامت صرح التقدم الحضارى الحالى ليتنا نبدأ المشوار — مشوار الحضاره الكونيه الاسلاميه الجديده . 

  8. السلام عليكم الأخ Sada جزاك الله خيراً على جميل كلامك. الأخ سعيد, اتظن بأننا سنعلوا بغير العلم؟؟ هل لنا أن نفعل ولو قليلاً طلب العلم كما أمرنا به ديننا؟؟ ولو قليلاً فقط. قال أحدهم, قديماً كانت سبل الحصول على المعلومة معدودة ونادرة جداً وكان يوجد رغبة كبيرة لطلب العلم, الأن المعلومة متوفرة وبقوة وكثر وتنوع لكن لا رغبة موجودة لطلب العلم…………… شكراً لمرورك الكريم. الأخوة, أحمد وأسامة. جزاكما الله خيراً ووفقكما لما يحب ويرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجموعة من مواقعنا المفضلة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول