ابداعات بصرية

مجموعة من أعمالي .. صور + رسم + تصميم

السلام عليكم ورحمة الله
أعضاء شبكة أبو نواف
صباح / مساء الخير عليكم جميعا
انا بيان وعندي مشروع صغير وهواية بديت فيها لي فترة
هي عبارة عن رسم شخصيات كاريكاتيريه أو كرتونيه تُمثّل الشخص اللي يطلبها
ممكن أن تُستخدم هذي الرسمات كصور رمزية
أو أن تُطبع على كيكه ، تي شيرت ، كوب ، مخدة ، شنطة …. إلخ
وهذي مجموعة من أعمالي بالصور

ولمن أراد الطلب فأنا جاهزة وتحت أمركم
فيه معلومات عن الاتصال والاسعار وشرح مبسّط عن المشروع بالصورة

شكرًا لكم جميعا
.. بيان ..

 

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. اختي العزيزة تحري وابحثي عن الحكم الشرعي في حق التصاوير ورسوم ذوات الارواح لكي يكون رزقك حلال. استغلي موهبتك في مرضات الله .

  2. أختي اسعدكِ الله استغلي هذه الموهبة استغلال مباح ارسمي غير ذوات الأرواح مما يجوز وهذه فتوى الشيخ ابن باز رحمه الله http://www.binbaz.org.sa/mat/10788 هل الصور والتصوير حرام؟ نعم، تصوير ذوات الأرواح من بني آدم أو من البهائم أو الطيور لا يجوز، لقول النبي – صلى الله عليه وسلم -: (أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون)، ولقوله عليه الصلاة والسلام: (إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم:أحيوا ما خلقتم، أحيوا ما خلقتم)، ولما ثبت عنه عليه الصلاة والسلام من حديث أبي جحيفة رضي الله عنه، قال: (لعن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – آكل الربا وموكله والواشمة والمستوشمة ولعن المصور)، رواه البخاري في صحيحه، فهذا يدل على أن التصوير من الكبائر، كما أن أكل الربا من الكبائر، وهكذا الوشم من الكبائر، وهو ما يفعله بعض الناس من غرز يده أو خده بإبرة ونحوها فإذا خرج الدم لطخه بشيء من النيلة أو الكحل أو نحو ذلك، يبقى علامة وشامة عليه، قد يفعله بعض الناس وهو غلط ومنكر وكبيرة من كبائر الذنوب، فالحاصل أن المصورين ملعونون بهذا الحديث الصحيح عن رسول الله عليه الصلاة والسلام، وهم من أشد الناس عذاباً يوم القيامة كما قاله النبي – صلى الله عليه وسلم -، والأحاديث في ذلك كثيرة، فالواجب على المسلم أن يحذر التصوير، سواء كان التصوير لزوجته أو ولده أو غيرهما أو للحيوان كالإبل والبقر أو للطير كالحمام والعقاب والدجاج ونحو ذلك، كله ممنوع، كله محرم. ثم إن كان التصوير له ظل وجسم هذا محرم بالإجماع بإجماع المسلمين لهذه الأحاديث الصحيحة، أما إن كان لا ظل له، كالتصوير الشمسي كالرأس ونحوه، فهذا أيضاً محرم عند جمهور أهل العلم لعموم الأحاديث الدالة على ذلك، فلا يجوز للمسلم أن يتعاطى شيئاً من ذلك، وليس مع من أجاز التصوير الشمسي حجة، بل هو قول باطل لا وجه له، فالتصوير كله ممنوع، في القرطاس أو في الألواح أو في الملابس أو في الجدران أو غير ذلك، من حديد أو خشب أو غير ذلك، والواجب طمس الصور إذا وجدت بقطع رؤوسها أو محوها بالكلية، لقوله – صلى الله عليه وسلم – في الحديث الصحيح لعلي رضي الله عنه: (لا تدع صورة إلا طمستها)، ولأنه – صلى الله عليه وسلم – لما دخل الكعبة عام الفتح، محا جميع الصور التي على الكعبة، وكسر الأصنام، وأخذ ماء وثوباً فمسح به ما بجدران الكعبة من الصور، لكن إذا أكره الإنسان على الصورة لأخذ التابعية- الحفيظة- مثلاً أو لأسباب أخرى ليس له فيها اخ

  3. 😀 بندخل شراكة معكم في المشرووووع …. ههههههه امزح , الله يوفقكم وفكرة ومشروع رائع.

  4. جزاكم الله ألف خير على النصيحه اللي قدمتوها أخواني.. لكنّي لم أبدأ بهذا المجال الا بعد سؤال بعض المشايخ الذين يعملون في المحكمة في مكة المكرمة.. وكانت فتواهم أن التحريم جاء في رسم ذوات الأرواح التي تضاهي جمال خلق الله.. ورسمي كما ترون أخواني الأعزاء بعيد تمام البعد عن ذلك.. فرسوماتي كاريكاتيرية تختلف ملامحها عن ملامح البشر الحقيقيين من حيث الشكل والحجم، وهي أقرب للرسم الكرتوني من الرسم التصويري. ولستُ بذلك أجيز هذا النوع من الرسم أو أحلله فالعلم عند الله.

  5. السلام عليكم أخت بيان الحميييد بصرااااحة شغلك إبداع ويستحق الدعم ولو عندك وسيلة تواصل حتى يسهل إيصال من يود دعمك كما أرجوووك أن تتوااصلي مع:: http://www.facebook.com/Hanin.Abdulrahman >صفحة الإعجاب بفيس بوك للفنانة التشكيلية حنين عبد الرحمن وأسأل الله لك التوفيق في الدارين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى