مبتعث سعودي يحصد جوائز ومنحة في أبحاث السرطان


حقق طالب مبتعث من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور هاني محمد شودري، جائزة التميز من الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان(AACR) في المؤتمر السنوي لأبحاث سرطان الثاني SABCS2014 الذي عقد في سان أنطونيو بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما واستطاع هذا الدكتور تحقيق جائزة ومنحة أبحاث السرطان للعام 2014م ،من شركة أفيمتركس الامريكية(Affymetrix)، وجائزة التميز الأكاديمي والبحثي للعام 2014م من جامعة أوكسفورد.


اعلان





مبتعث سعودي هاني شودري

الدكتور هاني شودري تم تعيينه مشرفاً أكاديمياً لطلاب الدراسات العليا ولمشروعات الدكتوراه بجامعة أكسفورد، وحصل على جائزة سوزان كومن (Susan G, Komen) على أفضل ورقة علمية في أبحاث سرطان الثدي في المؤتمر السنوي للجمعة الأوروبية لأبحاث السرطان للعام 2014 بألمانيا.

مبتعث سعودي هاني شودري

وحسب ما تم نشره في موقع جامعة الملك عبدالعزيز ، فقد أثنى مدير الجامعة  المكلف الأستاذ الدكتور “عبد الرحمن بن عبيد اليوبي” على الطالب شودري لما قدمه من إنجازات ونجاحات ستعود بالفضل على المملكة إن شاء الله، وقال :” إنه مثّل وطنه وجامعته خير تمثيل – بعون الله – في المحافل والمؤتمرات العلمية العالمية، متمنياً له مزيداً من التوفيق والنجاح والتميز العالمي”.

مبتعث سعودي هاني شودري

وكما تم نشره في صحيفة سفراء الالكترونية فإن المبتعث هاني شودري شارك في آخر أربعة مؤتمرات للطلبة السعوديين في بريطانيا والتي أقيمت في جامعة مانشستر وجامعة وريك، وجامعة برونيل، وجامعة ادنبرة، وحصد جائزة التميز في جميعها بمشاركات مختلفة.

كما أن الدكتور هاني تم تكريمه في جامعات عديدة، وحصل على عدة جوائز خلال مرحلة الابتعاث منها جائزة باحث المستقبل “Future Scientist”، وجائزة التميز في أبحاث السرطان (NCRI Prize Award 2013) في المؤتمر السنوي لأبحاث السرطان لعام 2013، وجائزة التميز في أبحاث الوراثة البشرية من الجمعية الأمريكية للوراثة البشرية ASHG/Charles J. Epstein Award for Excellence in Human Genetics Research، وذلك في المؤتمر السنوي للجمعية 2013، وجائزة أفضل مبتعث وطالب دراسات عليا على مستوى جامعة الملك عبدالعزيز لعام 2010، كما حصل على شهادة التقدير في جميع سنوات الابتعاث من قبل الملحقية الثقافية وسفارة خادم الحرمين الشريفين في لندن 2014.

مبتعث سعودي هاني شودري

وكان للدكتور هاني الفضل في تأليف وتحرير كتاب (مرجع علمي) بعنوان “تقنيات الجيل الثالث لتحليل الشفرات الوراثية في أبحاث السرطان”، والذي تم نشره من دار نشر “Springer”، وقام مدير جامعة أكسفورد البروفيسور “اندرو” بتكريمه لتميزه العلمي في الدراسة ونشر الكتاب خلال مرحلة الدكتوراه.

مبتعث سعودي هاني شودري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مبتعث سعودي يحصد جوائز ومنحة في أبحاث السرطان

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول