ما هي مكونات ماء الحنفية ؟


صدق من قال أن الماء أساس الحياة، فهو ضروري جدًا بالنسبة لحياتنا، وغالبًا ما تكون استعمالاتنا للمياه من الحنفية، لكن ما هي مكونات ماء الحنفية؟ بالتأكيد يوجد بعض الإضافات للمياه بعد مرورها في الحنفية، وسنتعرف على هذه المكونات في هذا الموضوع.

ما هي مكونات ماء الحنفية؟

1- أجسام غريبة وبكتيريا وفطريات

ماء الحنفية


اعلان





مع جريان المياه في المدن والمزارع تتسرب أحيانًا بعض من البكتيريا والفطريات بالإضافة إلى أجسام غريبة إلى المياه، فتخرج هذه الملوثات مع المياه في الحنفية.

2- الكلور

ماء الحنفية

أحيانًا نتذوق طعم الكلور في مياه الحنفية، وذلك يعود إلى إضافته في الحنفية لكونه عامل مضاد للميكروبات والكائنات الحية الضارة، وإذا كنت قلقًا من من الكلور فعليك ألا تشرب من الحنفية مباشرة، بل وضع المياه في الثلاجة لتصبح خالية من الكلور.

3- أملاح الفلوريد

ماء-الحنفية

أصبح الفلوريد المتواجد في نظام المياه قضية للنقاش من بعد الحرب العالمية الثانية، حيث أصبح يتعرض اليوم 400 مليون شخص للفلوريد في مياه الحنفية، وإضافة الفلوريد إلى المياه يعود إلى أنه يمنع من تسوس الأسنان وسقوطها بنسبة 40%، ولكن التعرض للفلوريد لفترات طويلة يسبب العديد من المشاكل، كأمراض الكلى وإنخفاض نسبة الذكاء.

4- المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب

ماء-الحنفية

تصل نسبة وجود المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب الموجودة في مياه الصنبور إلى 0.5 ميكروغرام لكل لتر، وهذه هي النسبة المسموح بها في بريطانيا، وذلك لأن الزيادة عن هذا الحد ستؤثر سلبًا لا إيجابًا.

5- الرصاص

ماء-الحنفية

إذا كان منزلك قديم جدًا، فإن أنابيب المياه لديك مصنوعة من الرصاص، لكن الحل موجود، فإنه يتم إضافة مواد أخرى للمياه لامتصاص الرصاص مثل حمض الفسفوريك.

6- النحاس

ماء-الحنفية

يعتبر النحاس خامل نسبيًا، ولكن إذا ما بقي الماء في أنابيب النحاس لفترة طويلة، فإن ذلك يؤدي إلى امتصاص الماء للنحاس، ولكن لا تقلق، فالنحاس قادر على قتل البكتيريا.

7- الأستروجين

ماء-الحنفية

يعتبر الأستروجين هرمون أنثوي يفرزه المبيض، ويعود سبب وجود هذا الهرمون في المياه إلى حبوب منع الحمل التي تستخدمها النساء، وينتهي عادةً المطاف بهذا الهرمون في مياه الصرف الصحي ولكن بنسب ضئيلة، ورغم عمليات الفلترة إلا أن هذه النسب تبقى موجودة ويتم ضخها بالعادة إلى البحار مما يؤثر سلبًا على ذكور الأسماك، ولكن لحسن الحظ فإنه حتى إن وجدت هذه النسب في المياه المكررة التي نستخدمها في المنازل فلن يكون لها أي تأثير على البشر.

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما هي مكونات ماء الحنفية ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول