ما هي فوائد اللحية للرجل؟


ما هي فوائد اللحية للرجل

بسم الله الرحمن الرحيم


اعلان





 قد ينتقد البعض اصحاب اللحيى بقولهم انها تخلف ورجعية او انها غير حضارية ومنظر الشخص غير حضاري…

وظنوا ان رسول الله صلى الله عليه وسلم اوصى باطلاق الحية هكذا هباءاً منثورا

حيث روي عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ الله عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “أَحْفُوا الشَّوَارِبَ وَأَعْفُوا اللِّحَى”، وفي رواية: “اعْفُوا اللِّحَى وَقُصُّوا الشَّارِبْ، وَخَالِفُوا اليَهُودَ والنَّصَارَى”. أخرجه أحمد (2/16 ، رقم 4654) ، ومسلم (1/222 ، رقم 259) ، والترمذي (5/95 ، رقم 2763) وقال : صحيح. والنسائي (1/16 ، رقم 15). وأخرجه أيضًا : أبو عوانة (1/161 ، رقم 466)

__________

حيث ثبت في دراسة بريطانية ان للحية فوائد عديده منها انها تفيد الصحة العامة للرجل

واثبت ان اللحية تقي الجلد من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة بنسبة تصل إلى 95%”، لافتةً إلى أن “اللحية تطيل عمر خلايا الجلد وتحافظ على نضارة وحيوية الوجه وتؤخر أعراض الشيخوخة وتقي من سرطان الجلد الناتج عن التعرض الطويل لأشعة الشمس.

وعمل عدد من أطباء الجلد في أستراليا على تأكيد هذه النظرية من خلال جهاز يفحص الجرعات الشعاعية التي تعبر اللحية، واسمه Radiation Dosimeter. وتبيّن لهم أنّه كلّما كانت اللحية كثيفة كلّما تصدّت للأشعة ما فوق البنفسجية، فحين تلتقي باللحية تنكسر وتعجز عن الوصول إلى البشرة.

وأكد الدكتور روب هوكس في جامعة لندن أن اللحية والشارب يعملان على حماية الرجل من حبوب اللقاح التي تنتشر في الهواء وتمنعها من الدخول إلى الأنف، وبالتالي تكون قد أبعدت عنهم خطر الربو وعن كل المواد وبكتيريا الحساسية.

وورد في هذه الدراسة ان اللحية تساعد على التركيز وثبت في دراسة اخرى أن اللحية علاجاً للضعف الجنسي، إذ أنها بمختلف أشكالها تزيد من هرمون الذكورة “التيستوستيرون” الذي يتأثّر مباشرة بصحة الرجل الجنسية والرغبة والصحة العامة

وتشير الباحثة كارول ووكر إلى أن اللحية تحارب السعال والبرد، كونها تحمي وجه الرجل ورقبته من الرياح أثناء فصل الشتاء وتقيه من الصقيع ومن جميع أنواع الشلل الوجهي النصفي. فاللحية تعتبر عازل يبقي الإنسان دافئاً، ترفع درجة حرارة الوجه و الرقبة في الطقس البارد.

تعليقات 2

  1. (وما ينطق عن الهوى ان هو الاّ وحي يوحى)
    تسلم اخوي معاذ معلومة مدهشة

  2. الفطرة هي أساس كل شيء والدين الإسلامي هو دين الفطرةوالسنةماهي إلا وحي يوحى علي الرسول صلى الله عليه وسلم،وكل ذالك خير للبشرية جمعاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما هي فوائد اللحية للرجل؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول