مايكروسوفت تكشف عن الجهاز اللوحي الجديد the Surface Pro 3 بسعر 799$

أعلنت شركة “Microsoft” صباح هذا اليوم 20 مايو 2014 عن إصدار جهاز لوحي جديد “the Surface Pro 3” خلال حدث في مدينة نيويورك الأمريكية، وهذا الجهاز اللوحي الجديد كما هو متوقع بشاشته “hybrid sports” ذات ال 12 إنش.

Surface Pro 3

ومن المثير للإهتمام أن هذا الجهاز الجديد يحتوي على معالج Core i7 ولهذا الشيء أهمية كبيرة، وتدعي Microsoft بأنه أنحف جهاز Core صُنع على الإطلاق.

Surface Pro 3

وفي وقت سابق، كان من المتوقع أن تفصح Microsoft عن جهاز لوحي مصغر Mini أصغر، لكن سرعان ما تلاشت تلك الشائعات مع مرور الزمن. ووفقاً لـ Microsoft فإن هذا الجهاز اللوحي يمكنه أن يحل محل جهازك اللوحي. فنسبة الإرتفاع فيه 3:2 بدلاً من نسبة 16:9 للسطوح الأخرى.

Surface Pro 3

وعرضت مواصفات الجهاز الجديد في عرض فيديو، وظهر فيه بأن الجهاز سيكون سُمكه 9.1 مليميترات، والصوت أعلى بنسبة 45% عن الجهاز اللوحي السابق، ويزن 800 غراماً.

جهاز لوحي جديد من مايكروسوفت

وكالأجهزة اللوحية السابقة فإنه سيدعم مدخلات القلم، كما أنه أنحف من سابقيه حوالي 10.3 مليميترات. والجهاز اللوحي الجديد يمتلك أداء أفضل بنسبة زيادة 10% عن سابقه.

جهاز لوحي جديد من مايكروسوفت

وفي مقارنة قاموا بتجربتها بين جهاز The Macbook Air الخاص بشركة Apple وبين الجهاز اللوحي الجديد من مايكروسوفت the Surface Pro 3 دون إرفاق لوحة المفاتيح الخاصة به، ووجد أنه أخف من جهاز Macbook ليصل النصف تقريباً.

مواضيع ذات علاقة
1 من 459

جهاز لوحي جديد من مايكروسوفت

كما أفصحت Microsoft عن محطة رسو جديدة للجهاز اللوحي، مع دعمه لعرض 4K أي دقة 4000 بكسل وهي دقة العرض التي تستخدم لشاشات العرض الكبيرة جداً.

جهاز لوحي جديد من مايكروسوفت

كما قامت Microsoft بتغيير المسند الخاص بالجهاز اللوحي، فأصبح ينزلق ليصل تقريباً إلى الوضع السطحي، مما يسمح للمستخدمين الكتابة بطريقة أكثر راحة، فالزاوية الجديدة للمسند وصلت 150 درجة، الأمر الذي يجعلها تبدو أنها مصممة خصيصاً لإستخدام القلم معها.

جهاز لوحي جديد من مايكروسوفت

والجديد اليوم أيضاً الأغطية، الأمر الذي يجعل منطقة التحكم بمؤشر الفأرة أفضل، ووفقاً للشركة فإن الأغطية الجديدة الخاصة بلوحة الفأرة أكبر بنسبة 68%، وقللت الإحتكاك بنسبة 70% لتكون أكثر راحة وعناية بالأنامل من غيرها.

جهاز لوحي جديد من مايكروسوفت

كما أن هناك شريط مغناطيسي جديد يسمح للجهاز اللوحي Surface Pro 3 أن يثبت في حضنك بشكل أفضل عن سابقه، كما أنه تم إعادة بناء سطح الجهاز اللوحي لتطوير تعامله مع القلم الخاص به، فإن القلم الجديد يمكنه التحدث مع الجهاز اللوحي، ويمكن إستخدامها عن طريق زر يشغل OneNote بشكل أسرع ليمكنك من تدوين ملاحظاتك دون تأخر.

جهاز لوحي جديد من مايكروسوفت

وذكرت الشركة أخيراً أنها لن تتوقف عن بيع الإصدارات السابقة من Surface Pro لأنها تحتوي على ما يميزها ومطلوبة في السوق. فسيبقى في السوق معروضاً في الوقت الراهن.

جهاز لوحي جديد من مايكروسوفت

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ