ماذا تعني رموز الاعلام لهذه الدول ؟


العلم الوطني هو واحد من أهم وأبرز رموز الاحترام في البلد. عادة ما تشير أعلام الدول إلى التاريخ والثقافة الخاصة بهذا البلد. في حين أن معظم أعلام الدول الوطنية تحتوي على أشكال هندسية، وألوان ورموز مشتركة.

رموز الاعلام لبعض الدول

موزمبيق

رموز الاعلام الأكثر غرابة في العالم
موزمبيق

عندما يتعلق الأمر بالأعلام الوطنية التي تحمل الأسلحة، فإنه لا يوجد أحد يقارن بموزمبيق. ترمز البندقية إلى الدفاع عن البلاد، والكتاب إلى أهمية العلم والتعليم، والمجرفة إلى الزراعة في البلاد.


اعلان





بوتان

أعلام الدول الأكثر غرابة في العالم Bhutan
بوتان

من المعروف بأن التنين هو رمز مهم جداً في العديد من البلاد الآسياوية، ولكن بوتان هي واحدة من البلاد القليلة التي وضعت التنانين على العلم الوطني. يمثل الجزء الأصفر من العلم التقليد المدني للدولة، والجزء الأحمر يمثل الروحانية البوذية.

سوازيلاند

علم دولة Swaziland
سوازيلاند

العلم الوطني لسوازيلاند، يحمل درع أبيض وأسود (يبين أن الناس مهما كانت مختلفة الألوان، يمكنها أن تتعايش سوياً)،وإثنين من الرماح، مع ثلاث كائنات زرقاء، تمثل ريش طائر widowbird، وهناك أهمية قصوى من رمز الريش، وهو أنه لا يمكن أن تستخدم إلا من قِبل ملك البلاد.

قيرغيزستان

علم دولة قيرغيزستان
قيرغيزستان

قد يبدو علم قيرغيزستان مثل كرة التنس ساطعة النور، ولكن في الواقع فإنها تمثل الشمس التي يجتازها مجموعتين من ثلاث خطوط، تمثل التنمق لتاج قرغيزستان. ويوجد 40 شعاع مماثل وضع حول الشمس – وفقاً للأسطورة الشعبية – فإن الأربعين شعلة تعني عدد القبائل في قرغيزستان التي توحدت ضد المغول.

بليز

علم بليز
بليز

في حين أن معظم الأعلام الوطنية تحتوي على كمية معتدلة من الرموز والأرقام، إلا أن تصميم العلم الوطني لبليز كان معقد جداً. فكان يظهر به إثنين من الرجال المختلطين في اللون، في إشارة إلى عدم التميز العنصري، يحيط بهم 50 قطعة ورقة من أشجار الماهوجني، ويحملون معهم أدوات قطع الأشجار، تعبير على أن هذه الأشجار كانت تمثل القطاع الصناعي الرئيسي في البلاد.

علم ليبيا سابقاً

علم ليبيا السابق
علم ليبيا السابق

العلم الليبي السابق هو الوحيد الذي حمل لون واحد دون أي تصميم أو شعار، والذي استمر في عهد معمر القذافي من عام 1977 حتى عام 2011، والذي يرمز إلى فلسفته السياسية والإسلام.

نيبال

علم نيبال
نيبال

العلم الوطني لنيبال مثير للاهتمام بشكل كبير، فهو العلم الوحيد في العالم لا يمتلك شكلاً رباعياً. ويتكون التصميم من مزيج مبسط من اثنين من الشعارات التي تضم الهلال والشمس. قبل عام 1962، كان العلم يعتبر الأكثر غرابة، حيث أن الشمس والقمر كانا شعارات وجوه بشرية، قبل أن يتم تحديثه ويصبح بهذا الشكل.

كينيا

علم كينيا
كينيا

كينيا هو بلد أفريقي آخر تحرر بالحراب، والذي جاء باللون الأحمر المهيمن في الوسط، والذي يرمز إلى شلال الدماء خلال المعارك، الذي تدفق لحماية البلاد وقيادتها إلى الاستقلال. اللون الأسود في الجزء العلوي يمثل الشعب الكيني، والجزء الأخضر يمثل مشهد البلاد.

جزيرة مان

علم جزيرة مان
جزيرة مان

تقع هذه الجزيرة بين الجزر في بريطانيا العظمى وأيرلندا، والتي تتبع للحكم الذاتي، وهذا ما يظهر في الشكل الغريب على علمها. ثلاثة أرجل مدرعة، إنضمت جنباً إلى جنب مع خلفية حمراء. وهذا الشكل معروف رسمياً باسم تريسكليون، وهو رمز غريب كان يستخدمه الأمم القديمة منذ آلاف السنين، وقد استخدمت الجزيرة هذا العلم كرمزاً لها في عام 1932.

قبرص

علم قبرص
قبرص

منذ أغسطس 1960، استخدمت قبرص العلم الوطني الذي يتميز بخارطة الجزيرة مع اثنين من أغصان الزيتون في الأسفل، مع خلفية بيضاء ترمز إلى السلام، واللون البرتقال في الخريطة يمثل الودائع الكبير من خام النحاس.

أوغندا

علم أوغندا ، لعلم الوطني هو واحد من أهم وأبرز رموز الاحترام في البلد. عادة ما تشير أعلام الدول إلى التاريخ والثقافة. في حين أن معظم أعلام الدول الوظنية تحتوي على أشكال هندسية، وألوان ورموز مشتركة، إلا أنه هناك بعض الأعالم التي حملت أشياء غريبة
أوغندا

أوغندا، هي واحدة من البلاد الأفريقية التي تشتهر بالسافانا. الون الأسود في العلم يمثل الشعب الأفريقي، والأصفر يمثل أشعة الشمس الأفريقية، والأحمر يمثل التآخي بين الأفارقة، وحركة رفع الساق للطائر تمثل حركة البلاد إلى الأمام.

غرينادا

علم غرينادا ، لعلم الوطني هو واحد من أهم وأبرز رموز الاحترام في البلد. عادة ما تشير أعلام الدول إلى التاريخ والثقافة. في حين أن معظم أعلام الدول الوظنية تحتوي على أشكال هندسية، وألوان ورموز مشتركة، إلا أنه هناك بعض الأعالم التي حملت أشياء غريبة
غرينادا

تستخدم غرينادا هذا العلم منذ عام 1974، والذي يتكون من إطار أحمر سميك يحتوي على 6 نجوم صفراء، تمثل الرعايا الستة للبلاد. النجم المركزي يحاط بقرص أحمر، يمثل سانت جورج، وهو رأس المال في البلاد. ورمز صغير غريب على اليسار يمثل جوزة الطيب، وهي واحدة من أكثر المواد الغذائية التي تشتهر بها غرينادا. وألوان العلم تعني الكثير، حيث الأحمر يرمز إلى الشجاعة والحيوية، والأصفر يرمز إلى الحمكة والدفء، والأخضر يرمز إلى الغطاء النباتي والزراعي.

منغوليا

علم منغوليا
منغوليا

العلم الوطني لمنغوليا يضم ثلاثة فرق عمودية، واحد منها يحمل رمزاً وطنياً في منغوليا. إذا أردت أن تبحث عن كثب في الرمز، يجب أن تكون قادراً على التعرف على تمثلات إطلاق النار، والشمس، والقمر، والأرض، والمياه، ورمز “يين ويانغ”. والجزء الأزرق في المركز يدل على السماء، في جين تمثل الأجزاء الحمراء قدرة منغوليا لتزدهر في البيئة القاسية.

الإكوادور

علم الإكوادور
الإكوادور

العلم الوطني للإكوادور يتكون من ثلاثة نطاقات ملونة ورمز معقد للغاية، مليء بالأسلح في الوسط. ويظهر في الوسط جبل تشيمبورازو الأعلى في الإكوادور. وكذلك يظهر النهر، والباخرة، والشمس، والرماح، وأوراق النخيل والغار، وغيرها من الكائنات التي تتعلق بالبلاد. على رأس كل ذلك يقيم العقاب العملاق الذي يمثل رمز القوة في الإكوادور.

أنغولا

علم أنغولا
أنغولا

علم أنغولا يرمز إلى الشيوعية في الإتحاد السوفياتي السابق. الرمز في وسط العلم هو عجلة مسنة عبرت عن التمثيل الصناعي للبلاد، وبساطور يمثل الفلاحين والكفاح المسلح في البلاد. ففي عام 1976 كانت أنغولا تحت سيطرة الحكومة الماركسية، وبالتالي كان من المفترض استحضار صورة المطرقة والمنجل، التي وجدت على علم الاتحاد السوفيتي.

جبل طارق

جبل طارق
جبل طارق

علم جبل الطارق يتميز بالقلعة الحمراء في الوسط مع مفتاح ذهبي، تشير إلى القلعة الملكية قشتالة، وهي مملكة كبيرة وقوية في العصور الوسطى، والمفتاح يدل على حقيقة أن جبل الطارق يعتبر المدخل إلى البحر الأبيض المتوسط.

بابوا غينيا الجديدة

بابوا غينيا الجديدة
بابوا غينيا الجديدة

ينقسم العلم بشكل مائل إلى مثلثين متطابقين، ويحتوي على أشكال غريبة في المنتصف. في الجزء الأسود، هناك خمسة نجوم رُتبت على شكل الصليب الجنوبي (مما يشير إلى أن البلاد تقع في نصف الكرة الجنوبي)، وفي حين تم تصميم الجزء الأيمن بوجود طائر raggiana (قادم من الجنة، حسب معتقداتهم). والشي الأكثر غرابة في العلم هو أن مصممه تلميذة تبلغ من العمر 15 عاماً، فازت في مسابقة وطنية لتصميم هذا العلم الجديد في عام 1971.

تركمانستان

تركمانستان
تركمانستان

العلم الوطني لتركمانستان، يعتبر الأكثر تفصيلاً في العالم، حيث يوجد الهلال الذي يرمز إلى الإسلام، وخمسة نجوم تمثل المحافظات الخمس في البلاد، وشريط أحم يحتوي على خمسة تصاميم مفصلة ومعقدة بشكل لا يصدق من السجاد، والذي يمثل الخمسة قبائل الرئيسية الأصلية في تركمانستان.

سريلانكا

سريلانكا
سريلانكا

يعتبر هذا هو الرمز الأبرز في سريلانكا، وهو أسد ذهبي كبير يمسك بسف بيده، يمثل هذا الأسد الأمة السريلانكية الشجاعة، بينما السيف يدل على قدرة البلاد في حماية نفسها. الأربع أشياء الصغيرة في الزوايا، هي أوراق “بو”، التي تعبر عن التقاليد البوذية، والأربع فضائل، هي اللطف والود والسعادة والرصانة. الأجزء الملونة على اليسار، تمثل “التاملز” والمورز”، وهما مجموعات عرقية كبرى في سريلانكا.

ويلز

ويلز
ويلز

من مسافة بعيدة، يبدو أن رمز العلم الوطني لويلز مشابه لسريلانكا، ولكن المخلوق على علم ويلز ليس أسداً بل هو تنين أحمر، والذي يشير إلى الملك الأسطوري Cadwaladr الذي حكم البلاد لمدة 7 قرون، وكان كثيراً ما يرتبط مع التنين.

جزر العذراء

جزر العذراء
جزر العذراء

هي منطقة معزولة تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، والعلم الوطني لها يمثل نسخة مبسطة من معطف الولايات المتحدة مع الأسهم. تمثل هذه الأسهم الموجودة في قدم النسر، تمثل الجزر الثلاث الرئيسية للبلاد.

بربادوس

بربادوس
بربادوس

العلم الوطني لبربادوس هو إشارة إلى نبتون أو بوسيدون أو بوسيدون، وهما إحدى الأساطير الرومانية، لتمثير المبادئ الثلاثة للديمقراطية.

كمبوديا

كمبوديا
كمبوديا

كمبوديا هي واحدة من عدد قليل من البلدان التي تضع مبنى يهيمن على العلم الوطني. والذي يمثل نصب “كمبوديا” التذكاري الديني.

إمبراطورية بنين

إمبراطورية بنين
إمبراطورية بنين

كان هذا هو العلم القديم لإمبراطورية بنين ( إمبراطورية ما قبل الاستعمار، وهي الآن تمثل نيجيريا)، وكان هذا العلم مثير للإهتمام بشكل كبير، حيث كان يصور رجلاً عارياً يضرب رأس رجل آخر بالسيف ويقطعها. الأصل الدقيق لهذا العلم غير مؤكد، ولكن يُعتقد بأن التصميم عموماً يشار إلى شعب Itsekri ، وهي مجموعة عرقية تسابقة في البلاد.

تعليقات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا تعني رموز الاعلام لهذه الدول ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول