لوحات فنية من التفاعلات الكيميائية


صورة للتفاعلات الكيميائية

قد تبدو هذه الصور الملونة لوحات فنية حديثة، لكنها في الواقع ما هي إلا نتيجة للتفاعلات الكيميائية.
فهذه اللقطات تظهر التفاعل الذي يحصل مثلا، عند وضع الأحماض على زهرة، أو عند خلط محلول كبريتات النحاس مع هيدروكسيد الصوديوم. لمحاولة تسليط الضوء على مجموعة رائعة من القوام والألوان، التي تنشأ عند مزج المواد الكيميائية.

التفاعلات الكيميائية




تم إنشاء الصور من قِبل مجموعة من العلماء من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين، تحت عنوان “الكيمياء الجميلة”. فقد جاء المشروع من بنات أفكار “يان ليانغ” وهو أستاذ مشارك في الجامعة، والذي أعجب بتفاعل المواد الكيميائية أثناء الدراسة. كما انضم إليه اثنين من الأساتذة “شيان جاجنخ تاو” والدكتور “هوانغ وي” في فبراير لتبادل حبهم للكيمياء من خلال التقاط الصور.

صورة للتفاعلات الكيميائية 1

بمساعدة مطبعة جامعة تسينغهوا وخبراء التأثيرات البصرية، الأستاذ “يان” وزملائه بحثوا عن التفاعلات التي ستلفت النظر، من خلال القيام بعدة تجارب على نطاق صغير قبل التقاط الصور للحصول على أجمل تفاعل ممكن.

صورة للتفاعلات الكيميائية 2

فقد أوضح الأستاذ “يان” بأنه كان يتجنب العمل مع التفاعلات الخطيرة، وكانت الخطوة الأولى هي البحث واختيار تفاعلات من المحتمل أن تنتج شكل مذهل، لذلك تم إجراء التجارب للتأكد من أن هذه التفاعلات تستحق التصوير. وحالما وجدوا التفاعلات المناسبة كانت الخطوة التالية تحسين تقنيات التصوير، للتأكد من الحصول على صور مثالية. ومع ذلك قد تنتج أمور لا تحمد عقباها خلال التجارب، لكن انتهى الأمر بالحصول على لقطات رائعة.

صورة للتفاعلات الكيميائية 3

صورة للتفاعلات الكيميائية 3

صورة للتفاعلات الكيميائية 4

صورة للتفاعلات الكيميائية 5

صورة للتفاعلات الكيميائية  6

صورة للتفاعلات الكيميائية 7

صورة للتفاعلات الكيميائية 8

صورة للتفاعلات الكيميائية 9

صورة للتفاعلات الكيميائية 10

تعليقات 1

  1. انا كمان بحب شكل الخلايا تحت المهر الطبى وانقسمتها سبحان الله شكلها روعة وصورة فنية ربانية و ممكن نلاقى الصور مش بس كده الفن فى نظره الانسان للصورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لوحات فنية من التفاعلات الكيميائية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول