لم يعرف كيفية نطق اسمه،، 9 أشياء لا نعرفها عن أسطورة الأدب الإنجليزي شكسبير


في الذكرى الـ 400 لوفاة أسطورة الأدب الإنجليزي وليام شكسبير، نُسلط شيئًا من الضوء على جانب من حياة الشاعر والكاتب المسرحي الذي تُرجمت أعماله المسرحية والشعرية إلى كل لغات العالم الحية أكثر من أي أديب آخر!

حقائق وأسرار لا نعرفها عن أسطورة الأدب الإنجليزي شكسبير

والدا شكسبير كانا أميين على الأرجح إضافةً لأطفاله

وليام


اعلان





يُعتقد على نطاق واسع أن والدي شكسبير، جون وماري شكسبير، لم يكونا يعرفان القراءة والكتابة. أما عن وليام، فقد التحق بالمدرسة، حيث التحق بمدرسة محلية في ستراسفورد لتعلم القراءة والكتابة. أما عن زوجته وأطفاله، سوزانا وجوديث، فلم يلتحقوا بالمدرسة.

 قدم شكسبير للعالم عددًا من الكلمات والعبارات المستعملة في اللغة الإنجليزية اليوم

كلمات من اختراع وليام

من خلال مسرحياته، يُعتقد أن وليام أثّر في اللغة الإنجليزية عبر كلمات وعبارات استعملها في مسرحياته. من هذه الكلمات: “Fashionable” والتي استُعملت في مسرحية ترويلوس وكريسيدا، كلمة “sanctimonious” والتي استُعملت في مسرحية القياس للقياس، كلمة “eyeball” المستعملة في مسرحية حلم منتصف ليلة صيفية، وكلمة “lackluster” في مسرحية كما تحبها. وتبقى هذه كلمات بسيطة من مجموعة ضخمة من الكلمات التي أدخلها للغة الإنجليزية، حيث جمع قاموس أكسفورد حوالي 3000 كلمة من تقديم وليام إلى اللغة الإنجليزية.

لا أحد يعرف كيفية تهجئة اسم شكسبير بشكل صحيح، حتى أنه لم يكن يعرف كيفية تهجئته!

طريقة كتابة اسمه

خلال حياته، عُرف عن وليام أنه قام بتهجئة اسمه بأكثر من 80 طريقة مختلفة. فلم يستعمل اسمه الكامل مطلقًا “William Shakespeare”، وكان بدلًا من ذلك يستعمل مقاطع منه مثل “Willm Shakp,”، “Willm Shakspere”، “William Shakspeare”، وغيرها من المقاطع التي استعملها للدلالة على اسمه.

لم ينشر وليام مسرحياته أبدًا

مسرحية

يعود الفضل في نشر مسرحيات وليام إلى كلا الممثلين “جون هيمينجز” و “هنري كونديلز”. فقد كانا محظوظين بما فيه الكفاية لفهم وقراءة حركات وليام خلال أعماله ثم تسجيلها ونشرها. فقد نشر كليهما 36 مسرحية وعمل بعد وفاة وليام تحت اسم “الورقة الأولى”.

تم تسمية أقمار كوكب أورانوس على اسم شخصيات شكسبير

أقمار أورانوس

قام الاتحاد الفلكي الدولي بالاتفاق على تسمية أقمار كوكب أورانوس الـ 27 بأسماء الشخصيات في مسرحية لوليام اسمها “Alexander Pope’s The Rape of the Lock ” وذلك في عام 1852م.

واحدة من مسرحيات وليام فُقدت عبر الزمن

رواية مفقودة

مسرحية تُعرف باسم “Cardenio ” يبدو أنها فُقدت تماما عبر التاريخ. ففي عام 2010م، ادعى البعض العثور على النسخة الوحيدة للمسرحية. ويُفترض أن جيمس فرانكو سيلعب دور البطولة في الفيلم المستند إلى الرواية.

لا أحد يعلم متى وُلد شكسبير، وعلى الأرجح هو لا يعلم تاريخ ميلاده أيضًا!

وليام شكسبير

جديًا، فإنه لا أحد يعلم التاريخ الكامل لولادة وليام، حتى جوجل ليس لديه جواب على ذلك! فهو يكتفي بالإجابة على هذا السؤال بتاريخ أبريل 1564م، وأنه تم تعميده بتاريخ 26 أبريل 1564، ما يعني أنه وُلد في الـ 23 لشهر أبريل. لكن تاريخ ولادة وليام كان تحت التقويم اليولياني، وحيث أن 23 أبريل بهذا التقويم يوافق 3 مايو وفقًا للتقويم الجورجي الحالي.

كان شكسبير يحب تدخين التبغ، واستخدام الكوكايين بين الحين والآخر

وليام

وفقًا لعالم الأنثروبولوجي، فرانسيس ثاكيراي، وفريق من العلماء من جنوب أفريقيا، فقد تم العثور على آثار من القنب في ثمانية أنابيب وآثار من مادة الكوكايين في غليونين في منزل شكسبير. فلم تكن هذه الأعشاب الضارة والمخدرات معروفة في تلك الحقبة من الزمن وممنوعة بموجب القانون. فقد كانت الماريجوانا تُستعمل علنًا وفي الأغراض العلاجية. حتى أن القنب استُعمل في صناعة الورق وبعض الملابس.

لم يكن وليام يحب زوجته كثيرا كما ظهر في وصيته!

الوصية

خلافًا لغيره من الفنانين والأدباء في ذلك التاريخ، كان وليام رجل ثري، لكن كما يبدو في وصيته، فلم يكن يُكِن مشاعر الحب لزوجته وأعطاها مركزًا ثانيا في التأثير بحياته!

المصدر

اقرأ أيضًا:

اختفاء جمجمة شكسبير من قبره بعد 400 سنة على وفاته!

صيني ينفق 225 ألف دولار ليصبح شبه شكسبير!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لم يعرف كيفية نطق اسمه،، 9 أشياء لا نعرفها عن أسطورة الأدب الإنجليزي شكسبير

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول