لماذا يفضل الناس استخدام جوجل كروم؟

جوجل كروم هو المتصفح الأكثر استخدامًا في العالم الآن، وهو متصفحة تقدمه شركة جوجل، ولكن بعيدًا عن التفاصيل الدقيقة، ما الذي يجعل الناس تفضله عن غيره؟

 

لماذا يفضل الناس استخدام جوجل كروم دونًا عن غيره؟

جوجل كروم

كما ذكرنا فإن متصفح كروم هو الأكثر استخدامًا حول العالم، وفاقت حصة استخدامه حول العالم النصف وذلك حسب موقع W3Counter، وبالتأكيد لم تكن هذه النتيجة من فراغ، وهذه هي النقاط الأهم من وجهة نظر المستخدمين التي دفعتهم لاستخدامه:

 

الإضافات والتطبيقات

يمتلك متصفح كروم متجرًا مميزًا للتطبيقات والإضافات التي تساعد المستخدمين في أداء العديد من المهام، مثل منع الإعلانات عن طريق إضافة Ghostery أو ترجمة الكلمات عن طريق إضافة Google Translate.

كما أنه يتيح تحميل التطبيقات الخاصة بالمتصفح والتي تقدم خيارات وخدمات أكثر من الإضافات كما لو كانت موقعًا أو برنامجًا منفصلًا.

 

الترجمة الفورية للمواقع

ترجمة

عند فتحك لأي موقع يحتوي على تفاصيل بلغة غير اللغة الأصلية التي قمت باختيارها لمتصفحك، ستجد المتصفح قد اقترح عليك ترجمة الصفحة للغة الافتراضية لك، وبهذا يسهل عليك ترجمة المفردات واحدة تلو الأخرى.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 441

سهولة الاستخدام

يتميز جوجل كروم بآلية استخدام سهلة جدًا، فالخيارات والخصائص المتقدمة تجدها بعيدة بعض الشيئ عن أيدي المبتدئين، كما أن عرض الصفحات الأكثر استخدامًا والمفضلات في الصفحة الرئيسية بجانب بحث محرك جوجل يسهل اختيار أي موقع من قبل المتسخدمين.

 

مزامنة أهم البيانات على حساب جوجل

عند البدء باستخدام متصفح كروم، يمكنك أن تقوم بتسجيل الدخول للمتصفح عن طريق بريد Gmail الخاص بك، وبعد ذلك سيقوم المتصفح بمزامنة تاريخ التصفح مع المفضلات وكلمات السر على هذا البريد الخاص بك، لذلك لن تخشى من فقد بياناتك، لأنك حتى لو غيرت جهازك وقمت بتسجيل الدخول مجددًا بهذا البريد ستحصل على كل البيانات الخاصة بك.

 

إمكانية استخدام المتصفح من أكثر من شخص

مستخدم كروم

يتيح متصفح كروم خيار إضافة أكثر من مستخدم على المتصفح، وذلك يعود بالفائدة بأكثر من طريقة، إما على نفس الشخص حيث أنه يريد أن ينشئ حساب للعمل وحساب آخر للترفيه عن نفسه. أو يمكن أن يعود بالفائد على أكثر من شخص يستخدمون نفس الحاسوب، وبهذا لن يحتاج كل شخص لاستخدام متصفح مختلف بل يكفي أن ينشئ حساب جديد ويضيف بياناته إليه.

 

ببساطة، لأنه من شركة جوجل

السبب الأبسط والذي يدفع الكثيرين لتحميل هذا المتصفح هو أنه من تطوير شركة جوجل الشهيرة وذات السمعة الراقية في عالم التقنية، وبما أنها هي الشركة المطورة لهذا المتصفح، فذلك يعني أنه يحمل معايير جودة عالية جدًا تتناسب مع هذه الشركة.

 

المصادر: 12

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ