لقطات لانعكاسات قطرات الندى في الطبيعة


 التقط مصور إيطالي سلسلة فريدة من انعكاس العناكب في قطرات الندى الواقعة على خيوطها، بالإضافة إلى الخنافس التي تبدو وكأنها تحمل هذه القطرات. فالتقط المصور “ألبيرتو بانيزا” لقطات انعكاس العناكب، والزهور، والفراش، والخنافس في قطرات ندى الصباح في الأراضي الإيطالية الرطبة. وقد استغرق ساعات في ترتيب زوايا اللقطات ومسافاتها لالتقاط الطبيعة المنعكسة. وقد استخدم المصور كاميرا “نايكون D7100” بطول بؤري 40 ملم، وسرعة ثانيتين لغلق مصراع الكاميرا. وقد التقط  المصور قطرات الندى وانعكاسها على العناكب في المرايا.

لقطات لانعكاسات قطرات الندى في الطبيعة


اعلان





وقد التقط بانيزا الصور خلال سيره في الأراضي الرطبة في منطقة “غاستالا”. ويقول المصور بانيزا بأنه لطالما أحب التقاط صور للحشرات، فقد اعتاد أن يركن سيارته جانبًا ويبحث عنها. لقد كان الأمر صعبًا في بادئ الأمر أن يبحث عن حشرات صغيرة، لكن بعد عشر سنوات من التقاط الصور فقد عوَّد عينيه على البحث عنها بين الأزهار. فيجب الأخذ بعين الاعتبار مجموعة من النقاط منها الرطوبة الجيدة، والضوء، ويجب ألا توجد الرياح عند التقاط صور الانعكاسات.

قطرات الندى

وقد استخدم بانيزا تقنية “تكويم التراص” وهي تقنية يتم بواسطتها وضع تكويم مجموعة من الصور فوق بعضها للحصول على صورة ذات عمق ميداني كبير. تستخدم هذه التقنية عادة في تصوير الماكرو وبواسطتها يمكننا الحصول على صور غنية بالتفاصيل أي ذات عمق ميدان كبير. وساعدت هذه التقنية المصور في الحصول على تفاصيل أكثر للحشرات، وللزهور، والظل.

لقطات لانعكاسات قطرات الندى في الطبيعة

55

56

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لقطات لانعكاسات قطرات الندى في الطبيعة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول