لحظات مؤثرة لزرافة تضع مولودها

 تعبِّر هذه الصور عن لحظات مؤثرة لحظة أن وضعت زرافة كبيرة مولودها الصغير. وقد وقفت زرافتان أخريان لحراسة الزرافة الأم من الضباع المفترسة حيث انتظرتا 30 دقيقة حتى رُزقت الأم بالمولود الجديد. وببطء بدأت الزرافة الصغيرة بالظهور مع سقطات للأم على الأرض قبل الوقوف مجددًا؛ ما أدى لسقوط المولود على الأرض من مسافة مرتفعة نوعًا ما.

زرافة تضع مولودها

تستقبل الزرافة الأم وليدها بعد 15 شهرًا قضاها في رحِمها، فيبصر النور ويرفع رأسه باحثًا عن أمه. وتأتي الصديقتان لتتفقدا الأم والمولود، وتقديم المساعدة. وكأي مولود جديد، كان المشي للخطوة الأولى صعبًا، فيسقط ويعتدل مرات عديدة حتى اهتدى لأمه للحصول على غذائه.

زرافة تضع مولودها 1

وقد التقط منظم الرحلات “أندريس كانيوسنبيرغر” هذه اللقطات النادرة التي توثق اللحظات الصعبة لآلام المخاض التي عاشتها هذه الزرافة في “محمية ماساي مارا الوطنية” في كينيا. وقال بأن تلك اللحظات كانت خاصة جدًا، فلم يسبق وأن رأى شيئًا كهذا. فحين اقترب أندريس وفريقه من الزرافة لاحظوا وجود شيء أسود يتدلى منها، وحين اقتربوا أكثر اتضح لهم أنها على وشك أن تضع مولودًا جديدًا.

مواضيع ذات علاقة
1 من 370

لحطات مؤثرة لزرافة

وقد بقي الفريق بعيدًا عن الزرافات حتى لا يقلقها، حيث كانت زرافتان تراقبان الوضع لحماية الأم من الضباع التي كانت توجد في المنطقة. وبعد 30 دقيقة خرج المولود من رحم أمه، وبعد 15 ثانية أدار رأسه، وبدأت الأم تنظفه بعناية. وبعد ساعة ونصف من المحاولات الفاشلة، استطاع المولود أن يثبت أقدامه للوصول إلى الأم للحصول على الغذاء.

زرافة تضع مولودها 2

زرافة تضع مولودها 3

ولادة زرافة

زرافة تلد

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ