لا تتناول أدوية مع هذه المشروبات‎


انتبه قبل أن تتناول الادوية مع أي مشروب، فمعظم المشروبات الشائعة، من عصائر الفاكهة الي القهوة، يمكن أن يقلل من فاعلية بعض الادوية وبعضها يمكن ان يشكل مخاطر صحية عند اتحاده مع بعض الوصفات الطبية.هنا! سوف نستعرض أهم هذه التفاعلات.

عصير الجريب فروت يؤثر سلبا علي أكثر من 50 دواء بما فيها الادوية التي تحتوي مادة ستاتين (statins)التي تستخدم في أدويةازابة الدهون. ولان تأثير العصائر الحمضية يستمر لاكثر من 24 ساعة، فإن تناول الدواء في أي وقت من تناول العصير لن يحل المشكلة.
يحتوي عصير الرومان علي انزيم يمكنه تكسير العديد من أدوية ارتفاع ضغط الدم.




الكاليسيوم يمكن أن يؤثر علي فاعلية أدوية الغدة الدرقية. انتظر 4 ساعات علي الاقل بعد تناول الدواء لشرب أية مشروبات غنية بالكاليسيوم.

الكافيين يمكن أن يشكل تهديدات صحية خطيرة عند تناوله مع المنشطات. تجنب تناول الكافيين مع الايفيدرين (يوجد في أدوية التخسيس ويعمل كمثبط للشهية)، أدوية الربو الشُعبي، و الامفيتامينات.

المشروبات الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن تشكل خطرا صحيا إذا أخُذت مع أدوية فشل القلب و ارتفاع ضغط الدم.ملاحظة: الموز يحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم.

تجنب مشروبات الطاقة اذا كنت تتناول مضادات الاكتئاب. لان هذا يمكن يؤدي الي صداع، ارتغاع ضغط الدم، اضطراب في ضربات القلب أو جلطة.

فيتامين”كـ” الموجود في البروكلي و الكالي يمكن أن يقلل من فاعلية الادوية المذيبة للجلطات مثل (coumarin-warfarin).

………

أدام الله عليكم و علينا الصحة و العافية

 لمتابعة كل يوم صحة على
تويتر
فيس بوك
جوجل بلس

مدونة
كل يوم صحة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تتناول أدوية مع هذه المشروبات‎

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول