اتصالات و تقنية

كيف تحافظ على بطارية هاتفك الشخصي

من المؤكد أنك بحثت وحاولت أن تجد الطريقة الأمثل كي تحافظ على بطارية هاتفك، في هذا الموضوع سنعرض عليكم مجموعة من النصائح المتعلقة بهواتف أندرويد وكذلك هاتف ايفون والتي من شأنها أن تمنح بطارية الهاتف الخاص بك عمرًا أطول.

كيف تحافظ على بطارية هاتف أندرويد

  • تأكد من البرامج التي تستهلك البطارية بشكل كبير – يتيح نظام أندرويد لمستخدميه أن يشاهدو التفاصيل لكل البرامج التي تستهلك البطارية مما يتيح لهم أن يقوموا بإيقاف بعض البرامج التي تفرط باستخدام البطارية أو حتى حذفها. الصورة أدناه توضح كيفية عرض البرامج التي تستهلك البطارية والتي تصل إليها من الإعدادات > المزيد > البطارية.

تحافظ على بطارية

  • تقليل اتصالات البيانات التي تستهلك طاقة بطاريتك – الإتصال بالإنترنت وشبكات الإتصال المتقدمة أعطانا فرصة العمل على الإنترنت دون شبكات ال ADSL، ولكن هذا له آثاره على البطارية، ولهذا إذا لم تكن بحاجة لخدمات 4G أو 3G يمكنك أن تقوم بالخطوة التالية. الإعدادات > المزيد من الشبكات > شبكات الهاتف > وضع الشبكة.

تحافظ على بطارية

  • الإبقاء على الشبكة اللاسلكية مغلقة في حال عدم استخدامها.

الشبكة اللاسلكية

  • الأمر نفسه مع البلوتوث عند عدم الحاجة له.

بلوتوث أندرويد

  • بعض البرامج تقوم بتشغيل خاصية ال GPS في هاتفك، يجب أن تقوم بإيقافه بمجرد الإنتهاء منه لما يستهلكه من البطارية.

الحفاظ على بطارية أندرويد

  • قم بتقصير المدة الخاصة بإضاءة الشاشة قدر المستطاع – في هذا الجانب ينصح أن تقوم بتخفيضها حتى 15 ثانية وهو وقت سيكفل لك وقتًا مناسبًا لإطالة عمر البطارية.

الحفاظ على بطارية أندرويد

  • قم باستخدام Power Control widget – هي عبارة عن تطبيق يستعمل في واجهة النظام، والجميل فيها أنه سيتيح لك أن تتذكر النقاط المذكورة أولاً بأول.

الحفاظ على بطارية أندرويد

  • أوقف خاصية الرجّاج في جهازك

الحفاظ على بطارية أندرويد

  • قم بإيقاف البرمجيات التي تعمل في الخلفية دون أي لازمة – هناك بعض البرامج التي تبقى تعمل في الخلفية دون الحاجة لها، ولإيقافها اضغط بدون أن تترك زر القائمة > اختر الخيار الأيسر > التطبيقات الفعالة.

الحفاظ على بطارية أندرويد

 

كيف تحافظ على بطارية هاتف ايفون

 قم بتشغيل خاصية الإضاءة الأوتوماتيكية – جهاز ايفون يحتوي على مستشعر دقيق للضوء قادر على تحديد الإضاءة بشكل مناسب للبطارية وبنفس الوقت مناسب للمحيط الخاص بك حتى تشاهد بوضوح. Settings > Display & Brightness > Auto-Brightness.

بطارية ايفون

أوقف المؤثرات الصورية في النظام (نظام iOS7) – هي مؤثرات تظهر على الأيقونات عند تحريكها والتنقل بينها، ولكنها تستهلك بطارية أكثر من اللازم. Settings > General > Accessibility > Reduce Motion.

iphone2

قم بتعطيل الخلفيات المتحركة “Dynamic”

بطارية ايفون

حافظ على البلوتوث مغلقًا إذا لم تكن بحاجته.

iphone4

أبق الشبكة WiFi مطفأة طالما أنك لا تحتاج لها. Settings > Wi-Fi.

ايفون لا سلكي

أبقِ خدمة ال GPS مغلقة. Settings > Privacy > Location Services.

ايفون GPS

أطفئ خدمات تحديد المواقع الأخرى حسب التعليمات التالية. Settings > Privacy > Location Services > System Services، ثم أطفئ النقاط التالية كلها:

  • Diagnostics & Usage
  • Location-Based iAds
  • Popular Near Me
  • Setting Time Zone

خدامت الموقع

إيقاف خاصية إرسال البيانات بشكل أوتوماتيكي من التطبيقات – تقوم بعض التطبيقات بارسال البيانات في الخلفية بشكل مستمر مما يستهلك الطاقة الخاصة بالبطارية، فإذا أردت أن تحافظ على بطاريتك لساعات طويلة في أحد الأيام، قم بإيقافها. Settings > Mail, Contacts, Calendar > Fetch New Data > Push.

تحافظ على بطارية

أوقف معدّل الموسيقى “Equalizer” – عملية التعديل على الأصوات في الموسيقى تتم لحظيًا عند إخراج الصوت مما يتطلب مجهود إضافي يستهلك طاقة البطارية، لذلك يمكنك التضحية ببعض التعديلات الصوتية مقابل عمر بطارية أطول.

تحافظ على بطارية

ابحث عن البرامج التي تستنزف البطارية “iOS8” – كما هو الحال في أندرويد يمكنك الآن البحث عن التطبيقات التي تستهلك أكثر مما تتوقع إما لإيقافها أو لحذفها.

تحافظ على بطارية

المصادر: 12

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى