كيفية إرجاع التطبيقات المشتراة من متجر أبل


عدم الحصول على التطبيق الذي كنت تفكر فيه، أو تحميل تطبيق بشكل خاطئ أو ربما عدم عمل بعض المهام الرئيسية التي دفعتك لشراء التطبيق. كلها مشاكل يمكن التعامل معها عن طريق إرجاع التطبيقات المشتراة من متجر App Store واستعادة النقود الخاصة بها، لكن هذه الطريقة لن تكون متاحة للجميع وفي جميع الحالات، فقط الحالات التي تستحق الإرجاع فعلًا ستحصل على نقودها مرة أخرى.

خطوات طلب استرداد النقود بعد شراء التطبيق

الخطوة الأولى – اضغط على هذا الرابط “سيتم فتح برنامج iTunes”، وإذا واجهت مشكلة في فتح الرابط، يمكنك الذهاب لبرنامج iTunes والضغط على Store ثم View Account بعدها ستظهر لك منطقة Purchase History وستقوم بالضغط على see all تحتها.


اعلان





حتى تكون الأمور واضحة، هذه الخطوة ستفتح لك فقط سجل التطبيقات التي قمت بشرائها سابقًا.

الخطوة الثانية – إذنا كان التطبيق الذي تود إرجاعه هو آخر تطبيق قمت بشرائه، يمكنك الضغط على رابط Report a Problem الظاهر أمام اسم التطبيق.

أما في حالة أن التطبيق لم يكن آخر تطبيق قمت بتحميله، سيكون بإمكانك رؤية التطبيق ضمن قائمة التطبيقات الظاهرة أسفل الصفحة، اضغط غلى الزر الرمادي بجانب التطبيق ليظهر لك رابط Report a Problem لهذا التطبيقالخطوة الأولة في إرجاع التطبيقات

الخطوة الثالثة – بعد الضغط على رابط المشكلة، سيتم تحويلك إلى صفحة خاصة بإرسال تقرير لشركة أبل كما هو ظاهر في الصورة التالية، وبعد ذلك ستقوم باختيار نوع المشكلة التي تواجهها، والتي لن تخرج بالغالب عن المشكلتين التاليتين:

  • I didn’t authorize the purchase – يعني أنك قمت بشرائه بشكل خاطئ أو أحدهم اشتراه ولست أنت
  • Item functions but doesn’t work as expected – يعني أنك لم تجد ما توقعت في هذا التطبيق

وستقوم بعدها بتفصيل المشكلة، أي أنك ستشرح لشركة أبل أنك كنت تتوقع أن تجد خاصية كذا وكذا لكنك لم تجدها، أو أي شرح تراه مناسبًا.

اختيار سبب إرجاع التطبيقات

هكذا يكون دورك قد انتهى في التبليغ عند المشكلة، وستنتظر أن يتم مراسلتك بشأن انتهاء طلبك والرد عليك، وإذا كان الرد إيجابي سيتم إرسال إيميل لك يظهر فيه زر خاص مكتوب عليه “Request Refund”، فقط قم بالضغط عليه لتصلك نقودك خلال 5 إلى 7 أيام عمل. الصورة التالية تظهر لك الصفحة التي سيتم عرضها لك في حالة قبول الطلب.

3

4
يظهر في الصورة رسالة من دعم شركة أبل، وقد تم الإفادة بقبول إرجاع النقود

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيفية إرجاع التطبيقات المشتراة من متجر أبل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول