كوميديا الخادمات


في الحياة نهر من الكوميديا لو غطس الانسان فيه لاستطاع على رأي اطباء القلب ان يتخلص من توتراته وان يتقي امراض القلب والامراض المستعصية، بما فيها امراض العصر الحديث.

لهذا قال لنا العارفون «اضحك تضحك لك الدنيا»، والمفارقة المضحكة في هذه المقولة، انك كانسان تستطيع ان تضحك اذا رغبت في الضحك، وستضحك بملء فمك وحواسك، لكن كيف ستضحك لك الدنيا؟ او بمعنى اخر هل ستفتح لك الدنيا فمها وتقهقه القهقهات التي ستردد صداها الجبال والوديان السحيقة؟ ام انها ستضحك ضحك كناية لا يعرف مدلولاته الا الفلاسفة.


اعلان





اردت بهذا ان افتح الشهية للضحك فقط. وافتح «سالفة» الكوميديا المتناثرة من حولنا والتي كثيرا ما تشغلنا الحياة نفسها عنها فنتخيل ان ما حولنا هو جفاف ولون رماد محايد تارة وغير محايد تارة اخرى.

بالامس ضحكت ضحكات غريبة، ذكرتني بالايام الخوالي التي كنت اسير فيها وانا «ساهي لاهي ولا عندي شعور»، ايام ما كنت اختصر العالم كله في احلامي واماني الخاصة، واعيش في دائرة نفسي دون الولوج في بحور الهم الكبير، واليكم بعضاً من الكوميديا:

أحدهم قرر تسفير خادمته وبعد ان انهى كافة الاجراءات وفي الطريق الى المطار بكت الخادمة على سنوات العشرة الطويلة، «فانكسر خاطر كفيلها» واعادها الى البيت.. لكنه تورط في اجراءات جديدة لاعادة الاقامة.

خادمة اخرى اعطاها صاحب المنزل مبلغ 2500 درهم، وطلب منها ان تعطيها لعامل يعمل عنده في المحل وسيقوم بارساله الى المنزل في الحال، الخادمة اعطت المبلغ لأول من طرق الباب، فذهب المبلغ لبائع متجول لا يعرفه احد.. ويبدو ان الخادمة ستخسر راتب خمسة اشهر جراء هذا الخطأ!!

خادمة ذهبت مع مخدومتها الى حفلة فرح ومن اجل ان تبدو الخادمة انيقة وعلى «قد المقام» ألبستها فستاناً من فساتينها الانيقة، في الحفلة سلم الحضور على الخادمة متجاهلين سيدتها!!

هذا ما حصرته ذاكرتي من مفارقات الخادمات الى هذا اليوم وهناك بالتأكيد قصص اغرب من الخيال.. لكن على رأي اهل الطب.. «في الضحك علاج لكثير من التوترات».


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كوميديا الخادمات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول