كل ما تود أن تعرفه عن برنامج تيليجرام


برنامج تيليجرام هو برنامج خاص بالمراسلات وهو المنافس الرئيسي في الوقت الراهن لبرنامج واتس اب، ورغم الفرق في عدد المستخدمين بين البرنامجين، إلا أن تيليجرام حقق صعودًا ملفتًا رغم حداثة إصداره مقارنة بالواتس اب. فقد تم إصدار برنامج تيليجرام في عام 2013، بينما تم إصدار برنامج واتس اب في عام 2009.

تيليجرام، هو برنامج روسي مفتوح المصدر خاص بالمحادثات، كما أن البرنامج متاح للعمل على أكثر من منصة “كمبيوتر و أجهزة محمولة”.


اعلان





حاليًا، يمكن العمل على تيليجرام من متصفح الإنترنت عن طريق هذا الموقع، كما ويمكن أن يتم العمل عليه من جهاز الكمبيوتر مباشرة عن ويندوز من هنا، ويمكن أيضًا تحميله على أجهزة أندرويد من هنا، أو أجهزة أبل من هنا، وكذلك أجهزة ويندوز فون من هنا. كل هذا على عكس واتس اب الذي يمكن العمل عليه فقط من خلال الأجهزة المحمولة وحديثًا أصبح من الممكن العمل عليه على الإنترنت لكن فقط عن طريق جوجل كروم.

تطبيق تيليجرام, برنامج تيليجرام

مميزات برنامج تيليجرام

مجاني تمامًا

تطبيق تيليجرام واضح تمامًا في ذكره بأنه تطبيق مجاني تمامًا، ولن يكون هناك أي مقابل مادي لاستخدام خدماته، ولن يكون هناك أيضًا أي إعلانات ضمن التطبيق. على عكس واتس اب الذي يلوّح بالدفعة السنوية والتي تبلغ قيمتها 0.99$، ويُعتقد بأنه سيكون هناك المزيد من الخدمات التي من الممكن أن يتم إضافتها لبرنامج واتس اب مقابل دفعات مالية.

برنامج سهل الإستخدام

whatsapp-and-telegram

الأمر ببساطة هو بسبب عدم إضافة تغييرات جذرية على الواجهة التي اعتاد الناس استخدامها في واتس اب، حيث يقدم برنامج تيليجرام واجهة استخدام مشابهة تمامًا لما هو عليه الحال في واتس اب.

إرسال الرسائل بكل أنواعها

telegram2

يمكنك من خلال برنامج تيليجرام أن تقوم بإرسال رسائل نصية أو مقاطع صوتية أو صور أو مقاطع فيديو، كلها أمور تجعل منه خيارًا مثاليًا ليكون برنامج المراسلات الخاصة بك.

خاصية “القنوات” بديلة على البرودكاست

قنوات تيليجرام

القنوات الخاصة بتطبيق تيليجرام تتيح لك الوصول إلى أكبر عدد من الزوار، حيث أن المجموعات تتسع لـ 200 شخص فقط، بينما القنوات غير محدودة.

يمكنك الإنضمام إلى قناة شبكة أبو نواف على تيليجرام من هنا.

عرض روابط الميديا في نفس البرنامج

ميديا تيليجرام 2

يمكن الآن عرض روابط الميديا مباشرة في شاشة المحادثة بدلًا من الخروج للمتصفح أو برنامج آخر.

إرسال رسائل فردية أو إنشاء المجموعات بسهولة

يتيح تيليجرام للمستخدمين أن يقوموا بإنشاء مجموعاتهم الخاصة، وذلك فقط عن طريق إرسال رسالة لأكثر من شخص، وتحديد اسم المجموعة، أو الإرسال لشخص وحيد فقط كالمعتاد.

مجموعة واسعة من ال emotions أو stickers

ستيكرات تيليجرام

يتيح برنامج تيليجرام مجموعة واسعة من التعبيرات والوجوه حتى يتم استخدامها في المحادثات، كما ويتيح لمستخدمي التطبيق أن يقوموا بإرسال Stickers رسومية فيما بينهم كما يظهر في الصورة.

يمكن إضافة مجموعة واسعة من الستيكرات من هذا الموضوع “استيكرات تيليجرام وكيفية إضافتها“.

أمان عالي

الرسائل في برنامج تيليجرام مشفرة بشكل قوي جدًا، كما أنها قادرة على إتلاف ذاتها عند الحاجة.

الإعتماد على الحوسبة السحابية

يوفر تيليجرام دعمًا لأكثر من منصة كما ذكرنا آنفًا، حيث يمكن العمل عليه من أجهزة المحمول أو الكمبيوتر أو المتصفحات وذلك بسبب اعتماد التخزين والبرمجة السحابية.

إدارة المجموعات وأعضاءها

يتيح تيليجرام لمستخدميه بأن يقوموا بإنشاء المجموعات وتغيير الصورة الخاصة بكل مجموعة، كما يمكن للأعضاء بأن يتابعوا الأعضاء الآخرين ومعرفة إذا ما كانوا متواجدين أم لا. مع العلم بأن المجموعات تتسع إلى 200 شخص.

استخدام المحادثات السرية

بمجرد الضغط على حساب الشخص المراد مراسلته، سيظهر لك ضمن الخيارات خيارًا للرسائل السرية “Secret Chat” وهو نوع من المحادثات يتيح لك أن تقوم بتحديد وقت معين لتدمير الرسالة بعد إرسالها، وذلك إما لضمان عدم أخذها سكرين شوت أو حتى للتيقن من عدم تتبع رسائلك أو مشاهدتها على الجوال في المستقبل.

إمكانية اختيار يوزرنيم بدلًا عن الرقم

يمكن وبسهول أن تقوم بتحديد اليوزرنيم عوضًا عن الرقم الخاص بك حتى تسهل عليك أن تتواصل مع الآخرين عن طريقه دون الإفصاح عن رقمك.

إمكانية إدارة الحساب بسهولة

يتيح لك تيليجرام بكل نسخه أن تقوم بتعديل الإسم والصورة وكذلك الإشعارات بكل سهولة.

إمكانية إغلاق التطبيق بكلمة سر للحفاظ على محادثاتك

telegram

أضاف تيليجرام تحديثًا جديدًا يدعم الأمان الخاص بمحادثاتك، حيث يمكنك اتباع الخطوات الموضحة بالصورة حتى تحافظ على أمان المحادثات. كما يمكن اختيار مؤقت لإقفال التطبيق بشكل آلي.

أصبح بإمكانك أيضًا أن تقوم بتعديل الصور من التطبيق نفسه

telegram

أضاف تيليجرام خاصية محرر الصور حتى يكون بمقدورك تعديل ألوان الصورة أو اقتصاصها قبل إرسالها.

سلبيات برنامج تيليجرام

  • رغم أن البرنامج يقدم خدمات مميزة، إلا أنه غير قادر على تحقيق الشهرة الواسعة التي قد يتوقعها متابعوه.
  • لا تعتبر كل خدمات التطبيق واضحة، حيث يوجد بعض الخدمات التي فشل المسؤولون عن البرنامج في إيصالها للناس مثل الرسائل السرية وتدمير الرسالة بعد فترة.

هذه العيوب التي لاحظناها، إذا وجدت المزيد منها أخبرنا في التعليقات.

المصادر: 12

تعليقات 1

  1. الروس الانجاس ما لهم خاتمة

    يقفلون اذا شافوا حاجت الناس وثم يفرضون عليهم رسوم اعلى ( ابتزاز )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كل ما تود أن تعرفه عن برنامج تيليجرام

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول