كلمات من القلب للقلب


بسم الله الرحمن الرحيم

1-
عادي الــقـــلـــوب صارت مثل الاراضـــي
تلاقي قلب للبيع
وتلاقي قلب للايجار
وتلاقي قلب ينتهي بالتمليك
وقلب تاخذه اقساط
وتلاقي قلب ملك للحكومه
وعلى الاكيد الاكيد تلااقي قلوب تنبااع بعقوود مزووره
يعتقد صاحبها انه كسبها
وفي الحقيقه الي معاااه عقد مزيف
اتقن المجرم فن تزوير العقوود


اعلان






2-
قالوا عني سارق وثبتوا التهمه
ناظرت فيهم وقلت ما عمري سرقت
قالواا الا وعندنا اثبات وفي عليك شهوود
قلت لهم اشوف وين شهوودكم
يوم جابوا الشهوود دمعت عيوني
حصلت قدامي كل من اعزه
وكل واحد بسمته فوق شفاه ويقول
اي هذاا المجرم هذا الي سرق احزانا
يوم عرفت التهمه ابستمت وقلت
ياليت كل يوم اصير حرامي


3-
مهما قدمت لا يعني ذلك انك قد غيرت العالم
لا زال هذا العالم يحتاج الى الكثير من التغيرات
ولكن كما يقال "مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة"
ولازال علينا ان نستمر بالعطاء
والبحث عن مزيد من التقدم والرقي
نحن نحتاج الى جيل واعي جيل مثقف
وجيل قائد
وفي الحقيقه نحن من نمثل هذا الجيل
وبالاصح نحن من سيبني هذا الجيل
يدا بيد فلا تبخل علينا بتقديم شيء لهذا الجيل
ولو بابتسامه تذكر جيلنا بروعة الدنيا


4-
في منتصف الصحراء
وفي منتصف الليل
نظرة واحدة الى السماء
تكفي لرؤية عظمة الخالق


5-
كن فخورا بما قدمت
وبما انجزت
وبما افدت به الناس
ولكن كل ذلك لا يعني انك قد قدمت كل ما عندك
لا زال هناك الكثير منا من من يحتاج الى المساعده
ومن يحتاج الى شمعه لتضيء له الطريق
ومن يحتاج الى اخ يشد ازره في وقت الضيق
ودائما حاول ان تكون ذلك الشخص
الذي في نهاية اليوم
لا شيء يريحك اكثر مثل رؤيته


6-
ليكن هدفك دائما القمه لانه حين فشلك تجد نفسك في منتصف القمه
ولكن عندما يكون هدفك مجرد منتصفها فحين فشلك لن تكون تعديت ربع ما تصبو اليه


7-
انا لا اريد انا اعيش قصة فلان واحاول ان اكون بطلها ولا اريد انا اعيش قصة علان
وان اكون بطلها بل اريد ان اكتب قصتي انا وان اكون بطلها


8-
ندمت على اشياء ضحيت فيها من اجل احلام لم تتحقق —
— صحيح الواحد لازم يسعى خلف احلامه ويفعل المستحيل —
— بس في نفس الوقت ما تكون احلامه فعلا من المستحيل —
— والا ذهب كل ما ضحى به من اجل حلمه ادراج الرياح


9-
ما اروع ان تخرج كلمة ((أحبك)) من القلب لتستقر في قلوب المحبين —
– وما اقبحها عندما تخرج من اطراف ألسنت غيرهم لتلامس اسماع المخدوعين


10-
احيانا يغمرنا شعور غريب شعور اننا بحاجه لشخص شخص يمد لنا يده حين سقوطنا
شخص يكون معنا في نجاحنا وفشلنا
شخص يحبنا لذاتنا ولافكارنا
شخص يكون الحلقه المفقوده في سلسلة حياتنا
ولكن وبكل اسف
هذا الشخص لا نستطيع ان نجده بسهوله
وان وجدناه يصعب علينا التمسك به


11-
كثيرا يحزن غيري وتبكي عيني — ويضحك غيري ويفرح قلبي
— احيانا مشاعر غيرنا تظهر علينا وكذاالك ما يظهر عليهم يلهم مشاعرنا


12-
مساكين الناس الي تفكر الي ما يسمع اغاني ما عندو رومنسيه
والي ما يقلد بطل الفلم داك ما عندو لباقه والي ما يشتري الشي الفلاني ما يفهم في الماركات
و ووو كلام كثيير وفي النهايه
المتل يقول الي ما يعرفك يجهلك
تحياتي لكل من يجهلني


13-
اجمل ما في المكالمة الهاتفية
هي ذلك الشعور الخاطف
الشعور بأن الطرف الاخر
يبتسم لك ب
مجرد سماع صوتك


14-
النجاح
لا ياتي الى بابك
الفشل وحده من يقرع الابواب

فلا عذر لك ان لم تنجح
ابذل المزيد واخلص واحسن
وستجد قصر النجاح في النهاية
ولن يسترجي الفشل بقرع باب النجاح ابدا


15-
كلمة تغير الواقع
وتبعث بالامل
وتنشر السعاده
وتضع الابتسامه
وتضع الحب في القلوب

فما بالكم ب كلمات
لربما بحسن استخدمنا لها
نرى ونري العالم كله جمال الحياه


16-
من الصعب ان تستمر الحياة دون ان تجد لك شريك
شريك يمد لك يده عند سقوطك
بل شريك حتى يحذرك قبل السقوط
شريك يشاركك احلامك
شريك يشجعك على المضي قدما
…شريك يضيف للحياة كلها نكهة مميزة
شريك يجعلك تستيقظ كل يوم وانت تبتسم
مثل هذا الشريك لا تجده الا اذا بحثت عنه بصدق وامانه
مثل هذا الشريك لا تجده على صفحات المواقع
او في شاشات المحمول
مثل هذا الشريك لا تجده
الا في البيوت المملوئة بنور الايمان
جمعنا الله كلنا بمن نحب


17-
يقال وعلى السنتهم
لو كانوا البنات احلى من الشباب كانوا ما اخترعوا المكياج
وانا اختلف معاهم
ومنهم ما يقول عنها حكمة حتى
…واختلف معهم اكثر واكثر
بل الاصح من ذلك القول
لو رأى كل شاب
جمال الفتاة الحقيقي
واهتم بها هي وليس بالغلاف لما احتاجوا لاختراع المكياج
—-
احترامي للجميع


18-
اصحاب القلوب الكبيرة دائما في ورطة
ليس لكبر القلب الواقعي وصعوبة ضرباته
بل لعظمة القلب على كل من تنفس
وبكل اسف سلبية تلك القلوب هي موتها
وموتها ليس مثل موت اي قلب

بل موتها يأتي من كثرة السواد في الناس
يمتص ذلك القلب السواد حتى يختنق
ويموت ببطئ
وناااادرا جدا ما يعود مثل هذا القلب للحياه

تحياتي لاصحاب القلوب العظيمة


19-
حياة تمتصك من الحياة
وحياة ترجعك في الحياة
وحياة تمتص الحياة منك
وحياة ترجع الحياة فيك

حياة بلا حياة لا تساوي حياة
وحياة بحياة تساوي كل الحياة

تحياتي لكل من يحيى الحياة كما هي الحياة
اسعد بحياتك لتحيا حياتك


20-
عندما اقول لك ان رجلا رأى نارا واتجه اليها
ستقول عنه مجنون
ولكن عندما تعلم انه رجل الاطفاء وانه ذاهب لانقاذ من فيها
ستقول
ياله من بطل

لا تحكم على الامور بظاهرها
لانها قد توحي لك بالجنون
ولكن خذها من كل النواحي
وسترى انك تعيش بين ابطال


21-
نعم لسنا ملوكا ولسنا قضاة
ولا نملك السلطه على الناس
ولكنا نحن هنا في عالمنا نستطيع ان نملك قلوب الناس بالتعامل الصحيح وبالتصرف البسيط
بالابتسامه بالتواضع بالصدق بالامانه بالغيره بالحياء بالكثير والكثير من التصرفات
ومن ثم بعد ان نملك قلوبهم نستطيع ان نعطيهم بعض من صفاتنا
وسترون مع الوقت كيف ان عالمنا سيتغير


22-
نرى الكثير من الاخطاء ونرى الكثير من السيئات
ونرى الكثير والكثير من هم اسوء منا
والاغلب يتكلم عنهم وعن سوئهم
ونسوا ان كلمة
اصلحهم الله

قد تحل المشكلة
اصلحهم الله


23-
اجعل لكل كلمة تفسيرا جميلا خاص بك
وان لم تجد تفسيرا خاص بك
فلك كل الحرية باخذ تفسير الاخرين

فقط ان كان تفسيرا مبتسماً


24-
حين يكون رحيلك سبب لسعادتهم
فاعلم ان سعادتك ستكون برحيلك


25-
من متى كان الحب العين بالعين والسن بالسن … إذا الأخوة بعد الكف تدير له خذك التاني


25-

في ناس افكارهم تساوي ذهب
وناس افكارهم ما تسوى حطب
وناس ما عندهم افكار بالابد
يا زين الذهب بكل وقت ذهب
اما الحطب تحرقة وقت السُحب
…والي ما عنده افكار ابد ابتسم له وابتعد


في الــنـــهـــاية اتمنى لكم حياه مليئه بالسعاده
واذكركم بمثل قديم يقول القناعة كنز لايفنى
والاصح القول
الطموح كنز لايفنى

دمتم طموحين وسرتم الى الامام دائما وابدا
لتكن احلامكم واهدافكم شيئا ينهض بالإمة كلها

فلأسلام يحتاج الى رجال لنشره
ويحتاج الى نساء يقفوا خلف هؤلاء الرجال

اذن فالاسلام يحتاج لنا كلنا
بالتوفيق لكم احبتي في الله
بقلم
اخوكم
طارق الفجم


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 8

  1. ألسلام عليكم ماشاء الله موضوع جدا في قمة الروعه والجمال والملئبالمعاني السامية والكلمات المعبرة بارك الله فيكم ووفقكم لكل خير

  2. كما هي عادتك في الطرح .. تألق .. وأبدااااع .. أعجبتني كثيراااا أشياء تحكي الواقع في كلماتك .. كن بخير .. وعلى الدوووام معطااااء .

  3. لكـ مني كل الود والتقدير على الكلمات العذبة الرائعة التي ((نقشت بماء الذهب ))

  4. كلماتك كاثريا تلمع في سماء اللغه …. لك كل الشكر على الموضوع المتميز بحق 8)

  5. استمحيك عذرا فلقد استخدمت بعض ما كتبته في تغريداتي على تويتر

    نفع الله بك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كلمات من القلب للقلب

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول