كثرت هواجيسي يظهر فن الشارع السعودي في جدة


كثرت هواجيسي2

انطلق يوم الجمعة الماضي في مدينة جدة معرض “كثرت هواجيسي” ضمن فعاليات “مهرجان فنون جدة 21,39” الثاني. وانطلق المعرض في منطقة البلد بحي العمارية بجدة. وقد جذب عددًا من الفنانين الموهوبين الذين ركزوا على قضايا أثرت على المجتمع السعودي، منها وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله-. يهدف المعرض إلى إعادة فن الشارع السعودي إلى الواجهة والناس. وقد اختيرت منطقة البلد لتعرض أمثلة حقيقية تعكس من خلالها إبداع فن الشارع السعودي.


اعلان





inner voices 2

يستمر معرض كثرت هواجيسي حتى ثلاثة أسابيع، وهو من تنسيق آية علي رضا، ورنيم فارسي، وبسمة فلمبان. ويأتي هذا المعرض كرد فعل على ما يجري في الساحة الفنية العالمية. ويقع تحديدًا في مساحة شبه مفتوحة في الهواء الطلق من سقيفة مهجورة داخل المنطقة التاريخية بالبلد. وقد كان هناك وجود لافت للفنان أحمد زهير الذي غصت مواقع التواصل الاجتماعي بلوحته الجداريه التي عبَّر فيها عن حزنه على رحيل الملك عبد الله.

أحمد زهير

ويقول الفنان مازن الشمراني المشارك في المعرض في حديثه إلى “سعودي جازيت” بأنه أراد أن يرسم شيئًا يمت بصلة إلى منطقة البلد القديمة، التي بقيت مغلقة لفترة طويلة. ولم يجد أفضل من أن يرسم عجوزًا يرتدي عمامته، للتعبير عن روح المكان وعراقته. وقد عبّر الزوار عن إعجابهم بالمعرض الذي ينقل إليهم فن الشارع بكامل تفاصيله.

مازن الشمراني

لن يمل الزائر في المعرض، فكل جدار، وكل زاوية تحكي قصة وحكاية، لينتقل إلى أخرى دون كلل أو ملل. وكل زاوية نتعرف من خلالها على الهواجس التي تسيطر على الشباب، حيث حاولوا أن يعبروا عنها برسومات بسيطة، وكلمات معبرة. ونعرض لكم أجمل ما جاد به الفنانون السعوديون في كثرت هواجيسي بعدسة “باهر يونس” وعبر حسابه على الإنستقرام

@baheryounes

inner voices 3

فن الشارع السعودي

inner voices 4

inner voices

باهر يونس

جدة

حي العمارية

فن الشارع السعودي

فن الشارع السعودي3

فن الشارع السعودي4

فنون جدة

فنون جدة2

فنون جدة 21,39

فنون جدة3

منطقة البلد

كثرت هواجيسي

فنون جدة4

وزغ

منطقة البلد

كثرت هواجيسي4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كثرت هواجيسي يظهر فن الشارع السعودي في جدة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول