كاريكاتير : الجنادرية



 



 


اعلان







 



 



 



تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 20

  1. من وسائل التعبير ليس بالكتابة أو بالشعر أو بالصور و حسب بل حتى بالكاريكاتير، بهدا الأخير يمكنك أن تعرب عن أفكارك بطريقة تلقائية مرحة و ترفيهية للوصول الى صلب الموضوع و هو الهدف المطلوب…شكرا على الكاريكاتيرات فهي ترفيهية.

  2. كاريكاتيرات رائعة ومعبرة ، يسلمو ممدوح وعجبني الثاني اللي فيه علم اليابان بكل تواضع يجامل ويقول فخور بثقافتنا ؟؟!! هههههه 😀 أي ثقافة يا أخي 🙁 الأمم ترقى إلى الأمام ونحن نعود إلى الوراء مع الجنادرية والأشياء التي أكل عليها الدهر وشرب :~ من ينتقد كلامي أو يعترض أوجه له هذه الأسئلة هل تستخدم الكومبيوتر ؟ هل تستخدم السيارة أو الطائرة ؟ إذاً أنت تستخدم أشياء حضارية فلماذا تنتقد ؟؟ عليك بتركها فوراً والسكن في الربع الخالي في خيمة بعيد عن الحضارة 8)

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ ممدوح : الكاركاتير دائما من وراءه هدف وربما يوصل صوت لا نستطيع ايصاله ،،، ولكن لا أعلم هل هدفك أن تضع كاركاتير تضحك به المجتمعات الأخرى علينا مثلا ،،، النسبة إلى مهرجان الجنادرية هذا فخر الأجداد فإذا أنت لم تعجبك حضارتهم السابقة فهم كانوا فخورين بها وكانت لقمة عيشهم التي عاشوا عليها و عشت عليها أنت ايضا . أخي أبو العيون السود نحن شعب متحضر ولكن ليس عيبا أن نرى حضاراتنا القديمة وما كان عليه آبائنا و أجدادنا فإذا كنت أنت من عصر التكونولوجيا فماذا صنعت أنت لنا فأجدادنا صنعوا و نفتخر بصنيعهم أنت ماذا قدمت لمجتعك ولا الكلام سهل و الفعل صعب فالتكونولوجيا التي تتحدث عنها سيأتي يوما تدفن و تأتي تكنولوجيا أخرى فتصبح حضارتك القديمة ،،، و سيظهر مستقبلا حضارة جديدة في عصر أحفادك و ستكون نظرتهم نفس نظرتك الحالية وسيأتي زمانا أخي ابو العيون السود و تحتاج الى حضارة أجدادك فلا تستهين بها ليتك فعلت لنا شيئا كما فعلوا في زمانهم لم يكن هناك عاطلا لا ولدا ولا شابا ولا كهلا ولكن في وقتنا الكل عاطل لأنه ينتظر العمل يأتيه وليس هو من يبحث عن العمل ،،، في زمانهم كانوا هم من يبحثون عن العمل ولكن للأسف أصبحت أعمالهم محل الاستهتار والاستهزاء كنت هنآا ربيع بلا ورد

  4. لكل شعب حق في التفاخر بتاريخ اجداده.. انظروا اليابان و كيف انهم يحتفظون تاريخهم الذي هو اقدم من تاريخنا بمئات السنين و انظروا اين هم الآن .. مع التحية

  5. بسم الله الرحمن الرحيـم . . ~ أشكرك أخي ممدوح الجيزآنيِ على هذه الكآركتيرآت , , فقد أعجبتننني لأنك غيرت منظؤر أن الكآريكتيرآت تستخدم للإستهزآء ومآ إلى ذلكك . . فأنا أرى أننك أستخدمتهآ للنقد في ما تراه في مجتمععك بالكاريكاتير الـ1 و2 و3 =) , ؤلمم يكن جآرح وخادش للحيآء كـ بعض الكآريكآتيرآت , فأهنئك أخخيِ عَ الرقي ب نقدكك =) وإستخدمتهـآ للترحيب والدععؤه لمليكنـآ حفظه الله , , =) رآقت لـي حقاً , أشكـــركك =) أما أخي أبو العيون السؤد , , أريـد أن أععلق علـى ردّكك , وأنا متأكـده بأنك علقت بدون تفكيــرر وجدية تآمه للموضوع , , ! وتمشي ععلى مثل ( معهم معهم عليهم عليهم ) =) سأجآوب على أسألتتك التي ترى بأنهآ مقننعـه بالنسبه لك , , هل تستخدم الكومبيوتر ؟ نعم أستخدمه , لكن ليس بطريقتك =) هل تستخدم السيارة أو الطائرة ؟ نعم والحمد لله , إذاً أنت تستخدم أشياء حضارية فلماذا تنتقد ؟؟ نعم أستخدم , لكنني لم أنتقد حضآرتي السآبققه =) عليك بتركها فوراً والسكن في الربع الخالي في خيمة بعيد عن الحضارة هل لي أن أسألك أنا لمآ أذهب إلى الربع الخـآلي والسككن ب خيمه بعيداً عن الحضآره ؟ =) عزيزي : إن الحضآرة تتقدم مع تقدم الشعوب وتقدم العلم , ومع ذلك لا يجب عليك أن تذم حضآرت أجدادك فقـد أتيت من صلبهم في يومٍ مآ =) والمثل يقول : ( اللي مآلـه أول مآلـه تآلي ) =) أتمنننى أن تتقبل ردي بصدرٍ رححب , وأن تستوعب الأمر بجلسه عقليـه لآ بسرعة قراءه وتفكيرٍ جآهل =) بآرك الله فيكككم جميـعاً ~

  6. مشكور على فنك وينك من زمان اول مره اسمع عنك وينك عن االصحف مانشوف لمساتك فيها والله يوفقك

  7. مجهوووود رائع اخوي بــــــس انتبه انت كاتب في الكاريكاتير الثاني كلمة فخور بالانجليزيه خطأ :(:( للتصحيح تكتب هكذا proud وليس هكذا broudB B وشكرا :):):):):):):):) معلمة انجلش مع وقف التنفيذ:(:(

  8. السلام عليكم، ألف شكر على الكركريترات، كاريكاتير ألعاب البلاك بيري أعجبني جداً، و أعجبتني خشة (وجه) الـبابا، بس أيش قصة شعار المهرجان، يعني فيه خطأ إملائي!.

  9. السلام عليكم أين لا إله إلا الله في العلم لا زم تحطهااااااااا مفهوم فهي حضاراتنا وما ضينا مفهوم مفهوم وشكرا

  10. هذا التراث تراث اجدادنا وكلامك مع احترامي يدل على قلة الثقافه او بالاصح انعدااام الثقافه كيف تقول راح عليها الدهر وكاننا نستخدمها الان هذا حفل سنوي تراثي يقام كسائر البلدان اللي يسوقون سيارات ومتحضرين التحضراخي الكريم ليس محصورا على السيارات والمباني بل يجب اولا ان يكون بالفكر فمثل هذه الاحتفالات تعلم الاطفال او معدومي الثقافه كيف كان الاجداد يعيشون حتى يومنا الحاظر فاذا انت غير مهتم غيرك الكثير مهتمين فارجوا الا تربط عدم رغبتك بمعرفة تاريخ اجدادك بانه شيء راح عليه الدهر تبقى وجهة نضرك ونحترمها وارجوا ان تحترم وجهت نظري واعتقد الكثيرين ايضا سليمان الدبيخي

  11. اريد فقط أن أضيق لمعلوماتك ان اليابانيين يفتخرون بثقافتهم القديمة أكثر منا بملايين المرات والدليل : لازالوا يستخدمون العصا الصغيرة في الأكل .وهذي طريقة قديمة جداً ولازالوا يعتزون بها جداً حتى في سفرهم يأخذونها معهم دليل آخر : لازالوا ايضاً يرتدون الزي الياباني الشعبي في كل مناسبة وطنية . نساء ورجال وأطفال كلهم على بكرة أبيهم يرتدون الزي الشعبي دليل ثالث : شوف تصاميم سكنهم وبيوتهم 85% منها على الحضارة اليابانية القديمة اللي يعتزون بها جداً ويعتبرونها من أهم مقومات تقدمهم وجزء لايتجزأ من حضارتهم وانت لمجرد احتفال بسيط واغنيات بسيطة اعتبرتها تخلف =)

  12. السلام عليكم. بصراحة كلها واقعيهـ. ما تلاحظون أن الجنادرية ما تجي إلا في الإجازات (نهاية الفصل الأول – منتصف الفصل الثاني) ليييييش؟؟ بصراحهـ يعني ظفو وجيهكم نبي الزوار من خارج البلد.!! أو من أهل المدينة. طيب مفروض يخلونها في الصيفية (في أجواء مكيفة أو نفس الأوقات المعتاده بس يمددو الإجازة) بالنسبة لكاريكاتير البلاك بيري. والثاني بابا وش يسوي ذا. واقعية دام المهرجان بدأ قبل الدراسة بيومين. والله ودي لي 3 سنوات وأكثر بس ما تفرغت لأنة بأيام دراسة. والجنادرية يبيله سبوع عشان آخذ فكرهـ كاملة ومتكاملة عن المهرجان. لكن وش السوات.. والله قهر. تحية للجنة المنظمة. صورهـ مع التحية. للطلاب.. تبون تعرفون ماضيكم وطريقة عيش أجدادكم.. مستحيل إلا لأهل الرياض وقرارها. الشمالية. الجنوبية. الغربية. الشرقية. مالكم أمل.

  13. كل شي إلا المملكه وحضارتنآ هي أهم من كل شي وانت وش صنعت لنآ .. يابو بلاك بيري .. أبي أعرف وش تبي توصل له يعني تضحك النآس علينآ مثلاً ؟ .. أتمنا ان الداره تمسح موضوعك إلي ماله أي هدف وصور فآشله .. بـرب :>

  14. صووورك غبيه شوووي ومالها داعي يعني وانا اضم صوووتي لهم ويمسحوو موضوعك الي ماله داعي اذا بجيب كاريكاتير جيب شي هادف مو مثل ذا اذا كان قصدك تضحك الناس علينا تبطي ياخووووي

  15. قويه الاخ فهد جبتها بالصميم هههههههههههه (بكل تواضع ) هههههههه لبلاك بيري :$ كان اضفت الايفون كمان ______ واللي يقول ان اليابان يعتزون بتراثهم اكثر منا ايه ونت قلتها للحين يستخدمون العصا ؟؟ حنا وين هتراث وين مستثمرين ؟؟ يعني كل دول الخليج والجنادريه مع احترامي ولكل رايه مهوب ثقافه ابد _______________ شكرا على الكركتيرات ابداع كل كركتير معل الكثير من المعاني بساطته يحمل وهههه والله يعين اللي ماهم فاهمين ليش الموضوع ويبون يحذفونه >> مع احترامي طبعا :$ جزاك الله خيرا

  16. أنا رآح أنتقدك .. وأنا أستخدم الكومبيوتر وأنا أستخدم السيارة و الطائرة وأستخدم أشياء حضارية .. وماني مستعدة اتركها واعيش في خيمة في الربع الخالي على حسب كلامك .. لان الجنادرية مو المقصد منها هذا الشيء ان نترك كل شيء ونرجع للخيام والجمال .. بالعكس المقصد منها اننا نتعرف على ماضينا وثقافتنا اللي بني عليها مستقبلنا ونعرف ابنائنا بماضيهم لان من ليس له ماضي ليس له مستقبل .. والدليل على ان ماضينا بدأ بالتلاشي الكاريكاتير الرابع هذآ رآئي أنا ’’ ورآيك مع إحترآمي لك يدل على إنعدآم ثقآفتك .. __________

  17. ما اجمل ما تربط الماضي العريق بالحاضر المشرق ، والى الامام ونتمى ان نرى الجديد والمفيد ، ولا يهمونك اصحاب التعليقات المحبطة ، وليتهم يسألون أنفسهم ( ماذا عملوا ؟ وماذا أخترعوا ؟ وماذا قدموا ؟ ) . مشكور وجهد رائع ومبدع للغاية ياأخي ممدوح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كاريكاتير : الجنادرية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول