رياضة

كأس العالم: نجوم اليونان في كأس العالم (6 صور)

منتخب اليونان، هذا المنتخب الذي قطع مشواراً جيداً في دوري المجموعات المؤهلة لكأس العالم 2014، وحصل على المركز الثاني خلف المتصدر المنتخب البوسني، وتمكن المنتخب اليوناني من الإنتصار في ثمانية مواجهات، خمسة منها بنتيجة هدف دون رد، وتعرض لهزيمة واحدة في عشر مباريات كانت أمام منافسه الأول في مدينة زينكيا البوسنية بنتيجة 3-1.

نجوم اليونان

وأعلن المدرب اليونان فرناندو سانتوس عن التشكيلته الأولية استعداداً لمونديال البرازيل 2014، وكانت التشكيلة مكونة من 30 لاعباً، والتي إشتملت على لاعبان يشاراكا لأول مرة مع المنتخب اليونان وهما مدافع ليفانتي الإسباني نيكوس كارابيلاس صاحب ال29 عاماً ومهاجم باناثينايكوس نيكوس كاريليس، 22 عاماً.

نجم يوناني

وكانت التشكيلة كالآتي، في حراسة المرمى اوريستيس كارنيزيس (غرناطة الإسباني) والكساندروس تزورفاس (ابولون) وبانايوتيس غليكوس (باوك) وستيفانوس كابينو (باناثينايكوس)، وفي الدفاع افرام بابادوبولوس وكوستاس مانولاس وجوزي هوليباس (أولمبياكوس) وسقراطيس باباستاثوبولوس (بوروسيا دورتموند الألماني) وفانغليس موراس (فيرونا الإيطالي) ويورغوس تزافيلاس (باوك) ولوكا فينترا ونيكوس كارابيلاس (ليفانتي الإسباني) وفاسيليس توروسيديس (روما الإيطالي).

نجم يوناني

وفي الوسط الكسندروس تزيوليس (قيصري سبور التركي) واندرياس ساماريس ويانيس مانياتيس (اولمبياكوس) وكوستاس كاتسورانيس (باوك) ويورغوس كاراغونيس (فولهام الانكليزي) وبانايوتيس تاكتسيديس (تورينو الإيطالي) ويانيس فيتفاتزيديس (جنوى الإيطالي) وكوستاس فورتونيس (كايزرسلاوترن الألماني) ولازاروس خريستودولوبولوس وبانايوتيس كوني (بولونيا الإيطالي).

نجم يوناني

وفي الهجوم ديميتريس بابادوبولوس (اتروميتوس) ونيكوس كاريليس (باناثينايكوس) وستيفانوس اثاناسياديس وديميتريس سالبينغيديس (باوك) ويورغوس ساماراس (سلتيك الاسكتلندي) وكوستاس ميتروغلو (فولهام الإنكليزي) وفانيس غيكاس (قونيا سبور التركي).

نجم يوناني

وقد وقع المنتخب اليوناني في مجموعة متقاربة في المستوى، والتي تضم كل من كولومبيا واليابان وكوت ديفوار، ويعتمد المدرب سانتوس بقوة على خدمات القائد ويورغوس كاراغونيس في محور الوسط وكأبرز عنصر في الكتيبة اليونانية أكثر من أي وقت مضى، والذي يتميز بقوته في الربط بين الدفاع والهجوم والتكتيك العالي في بناء الهجمات.

نجم يوناني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى