كأس العالم: نجوم الكاميرون في المونديال (7 صور)


منتخب الكاميرون، الذي وقع في مجموعة صعبة مع ليبيا وجمهورية الكونجو وتوجو، تأهلت الكاميرون بمساعدة إدارية، بعد تخسير توجو أمامها لاشراك لاعباً غير مؤهل، في النهاية حصدت المركز الأول بـ 13 نقطة، وفي الدور النهائي إلتقو بتونس، وتأهلوا على حسابهم بنتيجة 4-1 في مجمل اللقائين، والحصول على بطاقة التأهل إلى مونديال البرازيل 2014.

لاعبين الكاميرون


اعلان





وكشف الألماني فولكر فينكه المدير الفني للمنتخب الكاميروني عن قائمة مكونة من 28 لاعباً إستعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقامة في البرازيل 2014، واعتمد فينكه على أغلب اللاعبين الذين صعدوا بمنتخب الكاميرون إلى نهائيات كأس العالم عبر خوض دور فاصل أمام تونس.

لاعبين الكاميرون

وكانت تشكيلة الكاميرون كالآتي، في الحراسة جاي رولاند اسيمبي (جانجون) لويك فيودجو (القطن) شارلز ايتانجي (كونيا سبور) سامي ندجوك (فيتيسبور)، وفي الدفاع نوا اسو ايكوتو (توتنهام) هنري بديمو (اولمبيك ليون) جايتن بونج (اولمبياكوس) اورليان شيدجو (جالطة سراي) سيدريك ديوجو (القطن) جان ارميل كانا بيك (رين) نيكولا نكولو (اولمبيك مرسيليا) داني نونكيو (بشيكتاش) الان نيوم (غرناطة).

لاعبين الكاميرون

وفي الوسط ينوه ايونج (انطاليا سبور) راؤول سيدريك لوي (اوساسونا) جان ماكون (رين) جويل ماتيب (شالكه) ستيفان مبيا (اشبيلية) بنيامين موكانديو (نانسي) لاندري نجويمو (بوردو) ادجار سالي (لانس) الكسندر سونج (برشلونة)، وفي الهجوم فنسن ابو بكر (لوريان) ايريك ماكسيم شوبو موتينج (ماينز) صامويل إيتو (تشيلسي) مامادو ادريسو (كايزرسلاوترن) فابريس اولينجا  (ملقة) اشيلي ويبو (فناربخشة). 

لاعبين الكاميرون

وكان منتخب الكاميرون أول فرق افريقي يبلغ دور الربع النهائي في مونديال ايطاليا عام 1990، إذ إن فريق الأسود خيب الآمال بعد هذا الإنجاز، ولم يتخط الدور الأول في نسخ 1994 و1998 و2002 و2010. 

لاعبين الكاميرون

ويعتبر أبرز نجوم المنتخب الكاميرون هو نجم فريق تشلسي الانجليزي صامويل إيتو والذي يقدم مستويات كبيرة رفقة الفريق الانجليزي، وهو اللاعب الذي يعتمد عليه فينكه بقوة في الخطوط الهجومية من أجل تسجيل الأهداف وخلق الفرص لزملائه.

لاعبين الكاميرون

بالإضافة إلى ثنائي الوسط الكسندر سونج لاعب برشلونة  وستيفان مبيا نجم اشبيلية والذي ساهم بقوة مع الفريق الأندلسي لنيل لقب الدوري الأوروبي هذا العام، والذي يسعى إلى تحقيق الإنجاز الكبير في مونديال كأس العالم المقام في البرازيل 2014.

لاعبين الكاميرون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كأس العالم: نجوم الكاميرون في المونديال (7 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول