قهوة طبيعية … كوبي لواك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …
أول رسالة أقدمها لجروب أبو نواف … أتمنى تنال أعجابكم

(( القــــــــــــــــهوة ))
ومش أي قهوة …


اعلان





أغلى فنجان وألذ فنجان وأزكى رائحة لفنجان قهـــــوة …

قهوة الكوبي لواك

قهوة
بداية معرفتي بها عند متابعتي لإحدى المسلسلات الأجنبية كان على ما أتذكر مسلسل التحقيقات: CSI وكالة المخابرات المركزية … المهم أثناء تحقيقهم في إحدى القضايا كان دليلهم هذه القهوة وذكروا هذه المعلومة … (( أي معلومة ؟؟؟ تابعوا معي وستعرفون )) … فأسرعت أجمع ما أستطيع عن هذه المعلومة ولأتأكد بنفسي..

المعلومة تذكر: أن قهوة كوبي لواك من اندونيسيا , والتي تعد نادرة وباهظة الثمن وذلك بفضل الطعم والرائحة الفريدين المميزين لها … لا تقطف من الأشجار وتعد لتصل إلينا هكذا … ولكن تخرج من معدة حيوان صغير شبيه للقط وأبن عرس … هذا الحيوان ثدي ومتسلق لأشجار… يعدونه آكل للحوم والنباتات معاً، فهو يتغذى على أنواع من الفاكهة مثل المانجو والحشرات الصغيرة … ولكنه يحب ثمار القهوة والتي ينتقيها بعناية بالغة وباهتمام شديد … وعند تناوله لثمار القهوة الحمراء الشبيهة بالكرز يخرج حبوب القهوة في أراضي الغابات الاندونيسية بجانب مزارع القهوة … فيقوم المزارعون أو العاملون بانتقاء هذه الحبوب وغسلها وتحميصها لصنع أفضل وأثمن قهوة في العالم … هذا الحيوان الصغير يساعد على تخمر وتفكيك بروتينات حبوب القهوة عن طريق الأنزيمات والمواد الكيميائية التي تفرزها معدته أثناء مرور هذه الحبوب في جهازه الهضمي.

قهوة

قهوة

قهوة

قهوة

وبما أني مهتمة بعلم الحيوان فلنتكلم بشكل بسيط مختصرة للتعرف على هذا الحيوان … يعرف عند ترجمة اسمه للعربية باسم: الزباد. وهو مستوطن في شرق جنوب أسيا وفي جنوب الصين . وبشكل أخص تحدث الكثير عن تواجد هذا الحيوان في ماليزيا ، أثيوبيا واندونيسيا …
التصنيف العلمي لهذا الحيوان هو كالتالي:
[align=center]Kingdom: Animalia
Phylum: Chordata
Class: Mammalia
Order: Carnivora
Family: Viverridae
Subfamily: Paradoxurinae
Genus: Paradoxurus
Species: P. hermaphroditus[/align]
ويعرف عامياً ب: Common Palm Civet أو بـ Asian Palm Civet أو كما يعرف في اندونيسيا و ماليزيا بـ: Musang … وأسماء أخرى كثيرة لتصف هذا الحيوان الصغير.
وهذا الحيوان يوجد في سيريلانكا أيضاً ويعرف بلهجتهم المحلية بـ: Uguduwa . وهناك يشكل هذا الصغير تهديد وخطر للسكان حيث تقوم الأنثى بوضع ( ولادة) صغارها في أسقف وعلية بيوت معروفة هناك وتسبب مصدر إزعاج وأصوات منفرة ناتجة عن حركتها وعراكها فتحرم أصحاب البيت بسببها من النوم.

قهوة

والسؤال الذي قد يرد على ذهنكم بعد هذا النقاش الطويل هو: كيف يبدو طعم هذه القهوة الأسطورة؟
نقلاً عن موقع Indonesian Grocery Inc. Jakarta, Indonesia التي تعد المُصدر الرئيسي للقهوة والشوكولاته وتسويقها على الانترنت بأن طعم قهوة الكوبي لواك ليس له مثيل، تتمتع بنكهة قوية غنية مع مقدار ضئيل من الكاراميل أو الشوكولاته. مصطلحات أخرى استخدمت في وصف طعم القهوة كانت: ترابي، عتيق وغريب. قوامه تقريباً شديد الحلاوة وسلس.

[حلقة نقاش أخرى أطرحها معكم .. من خلال رجوعي وبحثي في المواقع المختلفة كما سترون في بعض الروابط التي أمددتكم بها .. وجدت أن جميع ردود أفعال القراء العرب منهم الاشمئزاز والرفض للفكرة وتكرار القول : الحمدلله على نعمة العقل … بالفعل الحمدلله على نعمة العقل … ولكن هذا الموضوع ليس له شأن بهذا الموضوع سوى ما سعى له الناس برفع سعر هذه القهوة ليصل ثمن رطل من هذه الحبوب إلى 175$. ولكن في رأيي الشخصي لا داعي للاشمئزاز من المصدر … فهي تغسل جيداً وتحمص جيداً … وكما يعرف الكثير منا أن النار والحرارة كفيلة بالقضاء على الكثير من أنواع الميكروبات… من جهة أخرى واستناداً على قول أحد دكاترتي في الكلية بكوننا نأكل ما يخرج من الحيوانات ويعد (( إخراج )) مثل العسل وهو مادة مخرجة من (( الفتحة الشرجية )) للنحل … كذلك البيض من الدجاج أو البط أو الطيور بشكل عام … فلا فرق مع هذا الحيوان في رأي … كما يجب أن لا ننسى أن خروج الحيوانات يستخدم كسمـاد ومادة مغذية طبيعية للتربة والنبات لذا فأن النبات يستخرج منها مواد تساعده في النمو والإنتاج.. فلا فرق أن مرة الحبوب في داخل الحيوان مباشرة لتخرج كما هي أو أن تم تغذية النبتة بالمواد المخرجة منه. ولا أعتقد بأن هذا من الأطعمة المحرمة. وعن نفسـي إن أتيح لي فرصة تجربة وتذوق هذه القهوة فلن أرفض بل سأكون سعيدة بالتجربة. لذا أحب أن تشاركوني برأيكم تعليقكم على الموضوع وأن كنتم تتقبلون هذه الفكرة أم لا]

كلمات مساعدة ( Key word ) لمساعدتكم في البحث عن هذا الموضوع في محركات البحث المختلفة:

باللغة العربية:
• أغلى وأندر قهوة
• كوبي لواك
• حيوان الزباد

باللغة الإنجليزية:
• Kopi Luwak
• Kopi Luwak Coffee
• Common Palm Civet

(( هذا ما بحثت عنه وترجمته واجتهدت في تنسيقه وتوضيحه وإبراز أفكار وجوانب لم تناقش في منتديات أخرى أو مواضيع أخرى أقدمها وأضحها لكم بنفسي … ولم أقم بنقل الموضوع نقل بحت ولكني اقتطفت لكم من كل بستان زهرة فلم أكتب بذات الأسلوب وأنسخ الكلام ولكني استخدمت كلماتي الخاصة والمناسبة… وسأقوم بوضع صور مختارة كما سأضع بعض الروابط لمن لديه اهتمامات في قراءة المزيد عن هذا الموضوع في النهاية… لذا يرجى التنويه بضرورة حفظ الحق عند نقل الموضوع ونسبه للكاتب ويفضل وضع رابط للرجوع إلى الموضوع الأصلي ))

مصدر ١
مصدر ٢

وفي النهـــــــــاية أتمنى لكم يوم سعيدة ونهاية أسبوع ممتعة وكوب قهـــــــوة منعش  

قهوة

تحياااتي للجميع …
Oleander


تعليقات 25

  1. لا مانع لدي من تجربة طعمها ومذاقها وأعتقد أنها لذيذة وتعطي المزاج المطلوب بالنسبة لي أحب جميع أنواع القهوة مهما كانت وأبحث عن الأنواع في كل مكان وكما قرأت هناك أكثر من 80 نوع من القهوة في اليونان فهم أكثر الشعوب اهتماماً بالقهوة وهناك الكثير من الناس المحبين للقهوة بأنواعها لكن أفضل منها: القهوة العربية القهوة الفرنسية القهوة الإيطالية قهوة المارس ألف شكر أختي على الموضوع الجميل تقبلي تحيتي وتقديري

  2. جمبل .. بل رائع !! لكن من وين ممكن أحصل على هذه الأنواع ؟ طبعا ممكن مطبوخة وممكن أسويها أن بالبيت موب مشكلة !!

  3. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يعطيك العافيه اخوي على هذا الموضوع الشيق صراحه و فعلا خليتني اتمنى اني اجرب هذه القهوه خصوصوا اني من محبين القهوه بأنهواعها و الموضوع ما في شي من الإشمئزاز أو أي شي بالعكس لو فكر فيها الأنسان بعقل متفتح فالموضوع جدا عادي و يعطيك ألف عافيه

  4. لا مانع لدي في تجربة هذه القهوه وأيضا من الممكن أن يكون لها فوائد لا نعلم عنها و هذا محور اهتمامي وان حاولت الرجوع للمصارد ساحاول ايجاد فوائد صحيه لها من غير الطعم والمزاج طبعا وفقك الله و مقال رائع

  5. جميل ما يقومون به من استغلال للموارد حتى لو كانت إخراج الحيوانات ولكن لي تعليق,, أنت ذكرت أننا نأكل البيض والعسل وهي من إخراج النحل والدجاج, والمعروف أن الدجاج نباتي وحلال أكله, والعسل من النحل الذي يتغذى على أنواع مختلفة من الزهور, أي نباتات. ولكن هل هذا الحيوان ليس من ذوي المخالب, أي من الحلال أكله, وبالتالي شرب القهوة, تحتاج هنا إلى فتوى وأتمنى أن تخبرنا بها إن سألت عن ذلك.. في أمان الله..

  6. شكرا اختي على الطرح كان رائع ومفيد انا وحده مدمنة قهوه بأنواعها بس ماأخفيك اني مشمئزه منها مع ان كلانك صحيح عن البيض والعسل بس ماني عارفه شعوري حاليا بس ياليت تقولين اذا تعرفين اماكن تقدمها او منتجات تبيعها لان ممكن جدا في المستقبل اذا شفتها بجربها ….وشكرا

  7. بس وين احصله ……. موجود بالسعوديه والف الف شكر لك وللقائمين على مجموعه ابو نواف

  8. بصراحه بالنسبه لي ماراح اذوقها ابدا صح اني اكل العسل بس مصدره النحل والدجاج والبيض مصرهم معروف ونقدر ناكله اما ابن عرس فهو حيوان يجيب المرض ولو اموت مستحيل اذوق هالقهوه هذي رايي الشخصي لانك حبيتي تعرفي راينا فقط

  9. هذا الحيوان يتبرز هذه القهوة .. وتقولين لذيدية ورائحتها زكية الله يصلحك بس

  10. حقيقه موضوعك يجيب الإشمئزاز .. بس يوم قرأت السطور الأخيره جاني حماس كبير اني اجرب هالقهوه . مادامك جبت معلومات عنها ياليت تجيب لنا معلومات وين تباع .؟ عن نفسي أحب اشرب القهوة الإيطالية ……

  11. موضووع جمميل ومعلومات رائعة .. بالبداية اشمأزيت وفكرت نفس الناس انها ناتج خراج حيوان .. لكن بعد قرائتي لتحليلك وامثلتك ..بالفعل صار ما عندي مانع اجربها بل صار خاطري اجربها ^_^ مشكورة يالغالية وتسلم يدك على الموضوع الحلو 🙂

  12. الســلآم عليكم..،، اعجبني اسلوب طرحك / جمعك المعلومات / نقاشك الموضوع… لكن.. مازلت نفسي تنفر منها..!! استـمري في الطـرح ^_* لـ توجهك احترامي..،

  13. ما قرأته وسمعته ان اغلى قهوة توجد في اليونان وتصل قيمة الفنجال الا 50 دولار وهذا الكلام قيل على لسان الكاتب الكبير فهد الاحمدي… والشي الثاني انت ذكرت انه لا فرق بين هذا الحيوان والحيوانات الاخرى مثال الدجاج والسمك الخ…. الفرق يا سيدي ان الدجاج تبيض طعام ولا تسمى فضلات ام حيوانك الخارج منه فضلات وليس بيض ؟؟ وهناك فرق شاسع بينهم قاقرب مثال هل تستطيع ان تأكل فضلاتك.؟؟ طبعا لا لانها تسمى فضلات وتم اخراجها من معدة الشخص او الحيوان كاشياء تم تحليلاه وتم الاستفادة منها داخل جسم الانسان او الحيوان وبذلك فقدت فايدتها وخرجت من جسده على شكل فضلات؟؟ فهل الان يستفاد منها لشرب القهوة؟؟؟؟ عجبي…

  14. نقطة اخيرة صورة المشروب الذي وضعته في اخر الموضوع مشروب الكابتشينو وليس القهوة وهناك فرق ايضاء خخخخ

  15. والله يكرم النعمهـ .. وانا عن نفسي لو افكر من وين تطلع البيضه وايش اصلها..اكرهاا واكره امها .. وووواواووووووووووووووووووووع ,, على العموم موضوعكـ غريب وحلووو ويعطيكـ العافيه ,,,

  16. معلومة جديدة تشكري عليها بغض النظر بأن جازت لي فكرة تذوق تلك القهوة الغريبة المصدر

  17. هذي والله القهوه مهوب لعب ههههههههههههههههه يععععععععععععععع على فكره شكلها في الكوب شييي…! بالنسبه لي اعترض وبشده على الموضوع لأن مسأله تناول القهوة تتعلق بالمزاج والذوق والـ (خرمة) وما عتقد ان فيه انسان يشتبه في سلامة عقله بيخرم على دمنة ذالقطو .. ثانكس على القهوة,, الله يرج ابليسك…!

  18. أشكرك أختي على المجهود الرائع لكن لا اظن لو اجتمع اهل الارض على أن طعمه لا مثيل له لن أتذوقه لان طريقة خروجه فعلا مقززه لان جسم الأنسان او الحيوان لا يخرج الا الفضلات الضارة وغير المفيدة للجسم اشكرك مره اخرى وتقبلي تحياتي

  19. أعجبت جداً بما رايت هنا ! طريقة تحليلك وعرضك للموضوع بأسلوب علمي بسيط أمتعتني بجد ! وكذلك تعاطيك مع تعليقات الأخوة , أحب الناس اللي تفكر بأسلوب حضاري ! ,, ميغسي بوكو ع تحليلك وطريقة عرضك , ولو إني أشك إني رح اقدر استحمل مجرد اشتمام رائحتها ! بين عسل النحل وافرازات هذا المخلوق بون شاسع سويتي 🙂

  20. بصراحه باخذ الحذر ..وبسئل عن نوع القهوه..في كل مره اطلبها ..وراح ارفض القهود ذى وبقوه .. تشكراتى لك ..على المعلومه والتحذير .. ^_^

  21. بصراحه انا اول مره اسمع عن القهوه هذي ولا يحتاج ابحث عنها مو لشي بس لانو من وجهة نظري انك غطيتي الموضوع من كل الجهات ( قمتي بالواجب وزيادة) بالنسبه لي انا اجرب ؟ او لا؟ انا بصراحه اتقزز من اشياء كثيره والسبب معرفتي لها من اول مره او من اول تجربه اما قهوة لواك انا عن نفسي ممكن اجرب واظن اللي يقوولن ما راح يجربو ينطبق عليهم المثل اللي يقول ( حامض يا عنب ) اشكرك على المووضوع اللي انا قريته بعنايه واعجبني مره

  22. مشكورة اختي على اثراءنا بالمعلومات طبعا مهما كان وصف الاكل و وين مصدره لازم ما نجرب أكله إلا بعد سؤال مختص في الشرع مثقف يعني احنا مو رافضين نجربه لأنه منقرفين بس.. يا ما حاجات تقرف تنأكل عشان الفايدة بس اللي يحدد نجربه و لا لا هو حلال و لا حرام و انا هنا أعتقد انه من الحيوانات ذوات المخالب و فضلاتها نجسة بس يظل راي الشرع هو الحكم..

  23. لو لم يحرمه الشرع لحرمة الفطرة السليمة فضلات الله يصلحك على الموضوع لا ومفبركة بعد ويش المقارنة بينة وبين العسل وويش جاب لجاب تبي تشربنا فضلات ؟؟؟؟؟؟ لايكون الشركة حاطتك مسوق أو مندوب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قهوة طبيعية … كوبي لواك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول