قرعة خليجي 22 تبتسم للأخضر وترعب الإمارات (4 صور)


تم سحب قرعة “خليجي 22” مساء الثلاثاء 13-08 في قصر المصمك التاريخي في العاصمة الرياض برعاية الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير الرياض، وبحضور ممثلي اتحادات الكرة بدول مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق.

الرياض هي المدينة التي ستحتضن المسابقة، وقد أسفرت هذه القرعة عن مجموعة سهلة نسبياً مقارنة بالمجموعة الأخرى التي تعتبر بالمجموعة المرعبة.


اعلان





قرعة خليجي 22

وتستعد المنتخبات الخليجية بقوة في هذه الفترة من أجل بطولة أمم آسيا 2015 بأستراليا، والتي تعتبر مرحلة مهمة عند أغلب هذه المنتخبات قبل مشاركة فيها.

منتخب الإمارات

وقد استطاع المنتخب الإمارات حصد لقب النسخة السابقة للبطولة التي أُقيمت في مملكة البحرين، تحت قيادة المدرب “مهدي علي” بعد التفوق على العراق في المباراة النهائية.

السعودية

وقد جاءت المجموعات على النحو التالي على ترتيب التصنيف 

المجموعة الأولى
السعودية 
اليمن
البحرين 
قطر

المجموعة الثانية
الإمارات
العراق
الكويت 
عمان

وقال مدير المنتخب السعودي زكي الصالح تعقيباً على هذه القرعة :”إن جميع مستويات المنتخبات الخليجية أصبحت متقاربة، ومن الصعب القول بأن هناك مجموعة سهلة وأخرى صعبة في كأس الخليج”.

وكانت هذه القرعة تصب في صالح المنتخب السعودي بنسبة أكبر من الإماراتي، وذلك لوقوعه في مجموعة أسهل نسبياً من مجموعة الإمارات، بالإضافة إلى عامل الأرض والجمهور فهذا يعطي دفعة قوية للمنتخب.

المنتخب السعودي

ويتوقع أن يخوض المنتخب السعودي منافسة أسهل في المجموعة الأولى أمام نظيره اليمني وأمام المنتخب البحريني الذي لم يسبق له التتويج باللقب حاله كحال اليمن، ويبقى المنافس الأول للمنتخب السعودي هو المنتخب القطري الصعب.

ويعول المنتخب السعودي في هذه المنافسة على عدد كبير من النجوم الكبار من أهمهم ناصر الشمراني في الهجوم إلى جانب محمد السهلاوي. أما المنتخب القطري فيعتمد على عناصر مهمة أمثال خلفان ابراهيم خلفان إلى جانب سباستيان سوريا.

 المنتخب الإماراتي

أما المجموعة الثانية فإن المنتخب الإماراتي حامل اللقب يواجه منافسة شرسة من ثلاثة منتخبات قوية، وهي المنتخب الكويتي الأكثر تتويجاً بالبطولة برصيد 10 ألقاب، والمنتخب العراقي المتوج باللقب ثلاث مرات، وكذلك المنتخب العماني الذي يقدم مستويات عالية في الفترة الأخيرة، وهذا ما يجعل من حسابات التأهل أكثر تعقيداً.

قرعة خليجي 22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قرعة خليجي 22 تبتسم للأخضر وترعب الإمارات (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول