“قبو سفالبارد” مخزن بذور العالم


في جهود لضمان الأمن الغذائي العالمي، يُحتفظ بالبذور الزراعية في “قبو سفالبارد العالمي للبذور” وهو بنك تحت الأرض لتخزين البذور، يقع في جزيرة “سبيتسبيرجين النرويجية” في القطب الشمالي النائي. ويحتفظ البنك بـ 825,000 عينة من البذور، والتي تمثل 13,000 سنة من التاريخ الزراعي. ويوفر القبو الاحتياطي اللازم لشبكة بنوك البذور حول العالم، والتي تخزن البذور، في حال كانت مهددة بنشوب الحروب، والحوادث، والكوارث الطبيعية.

قبو سفالبارد


اعلان





وقد حذر الصندوق العالمي لتنوع المحاصيل والذي يدير البنك من ضرورة حماية تنوع المحاصيل في العالم لضمان الأمن الغذائي في مواجهة التغير المناخي. وتصل الشحنات من بنوك الجينات في بلغاريا، وكولومبيا، والهند، وتايوان حيث تصلهم بذور متنوعة من أكثر من 100 دولة. وتضم هذه الشحنات أنواعًا، مثل: القمح، والشعير، والذرة، والحمص، والفول السوداني، والباذنجان الأفريقي والآسيوي، و”الثيوم الأغبر” و “السورغم” وهي محاصيل علفية.

قبو سفالبارد العالمي للبذور

وتقول “ماريا هاجا المدير التنفيذي” للصندوق العالمي لتنوع المحاصيل:” يخلق قبو سفالبارد القدرة على خلق حل إيجابي مستدام طويل الأمد في تزويد الطعام للعالم. مشكلة الجوع عالمية، وتتزايد بشكل متسارع. وإذا ما استمر العالم على هذا النحو فسيقل إنتاج الطعام في العالم، وسترتفع الأسعار، وسيكون مزيد من الناس عرضة للمجاعة”. ويدعو الصندوق العالمي لتنوع المحاصيل في العالم الحكومات، ورجال الأعمال، والشخصيات الثرية، والمؤسسات للمساهمة بـ 800 مليون دولار في صندوق الهبات للحفاظ على تنوع المحاصيل في العالم إلى الأبد.

مخزن البذور العالمي

تعليقات 1

  1. هذا مخزن بذور عضوية تم اخذها بالحيله من المزارعين بالدول الاخرى و اعطائهم بذور معدله وراثيا
    مثل ما صار عندنا بالسعودية و مصر و الهند

    و هالمخزن لاشخاص معينين مثل بيل جيتس و روكلفر و غيرهم من النخبة و ليس لجميع الناس
    او لوقت الحروب كما يدعون مع انها من اموال دول اخرى للامم المتحده
    و ليس من هؤلاء البخلاء من يسمون انفسهم النخبة
    وضعها بهذا المكان للحفاظ على نقائها من التلوث بللقاح نباتات المعدله وراثيا وغيرها من الملوثات
    لانه من السيتينات اغلب البذور فيها تلوث و خاصة من الثمانينات ببدأ مشروع الاغذية المعدلة وراثيا GMO
    و نشرها بجميع الدول ضمن مخطط لابادة الشعوب واضعافها بالامراض المناعية مثل السكري و التوحد و السلياك و الصدفية و ms التصلب اللويحي و السرطانات و الحساسيات…. الخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“قبو سفالبارد” مخزن بذور العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول