في فيتنام رجل الغاب وجد بعد اختبائه لـ 40 عام !!


/

في فيتنام خلال الحرب في عام 1971 قامت القوات الأمريكية بشن حرب على فيتنام خلال فترة الحرب الباردة، خلال هذه الحرب البشعة التي شنت على الفيتناميين قتلت عائلة المواطن هو فان الظاهر في الصورة أعلاه، فما كان منه إلا أن حمل آخر فرد من أفراد العائلة الناجين وهو ابنه وكان يبلغ عاماً واحدا فقط وهرب إلى الأدغال خوفا من الحرب.


اعلان





المصيبة الأكبر على مستوى المواطن هو فان هي استمرار عملية هروبه لأكثر من 40 عاما !!

فبعد هربه خوفاً من الحرب وحرصا منه على حياة ابنه قرر هو أن يستقر في بيت من الخشب في الغابات والعيش على الفواكه وكل ما تنتجه الغابة للحفاظ على حياته وحياة ابنه.

بعض السكان المحليين وخلال بحثهم عن بعض الحطب في الغابة اكتشفوا الأب والإبن ووجدوا أنهم بحال مزرية مما استدعاهم للتواصل مع الجهات المختصة وإبلاغهم بما رأوه، فقامت الجهات المختصة بتشكيل فريق للبحث عن مسكن الأب والإبن واستغرقهم ذلك ما يقارب ال 5 ساعات لإيجادهم.

وجد الأب ضعيفا جدا جدا ولا يكاد أن يتحرك وكانت لغة الإبن ضعيفة ولا يعرف سوا بعض الكلمات، تم نقل الأب للمشفى وحالته بدأت تستقر لكن ما يقلق المسؤولين الفيتناميين هو كيف سيساعدوهم في التأقلم والإندماج مع المجتمع.

بالنهاية أعتقد أن الحروب لا شك وأنها تحمل معها العديد من الآثار المدمرة للنواحي النفسية والعقلية للإنسان بجانب الدمار الذي تسببه، لكن في حالة هو فان فلا بد أنها حالة استثنائية ومميزة وتظهر في نفس الوقت مدى وحشية حرب فيتنام وصعوبة خسارة الأهل حفظ الله أهالينا وعافانا.

/


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

في فيتنام رجل الغاب وجد بعد اختبائه لـ 40 عام !!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول