في غزة .. المدرسة تتحول إلى حُلم (12 صورة)


في غزة .. المدرسة تتحول إلى حُلم

توجه العديد من الطلاب إلى مقاعد الدراسة حاملين معهم مشاعر الاشتياق للأصدقاء والعلم في الضفة الغربية، تلك المشاعر التي حُرم منها آلاف الأطفال الغزيين بسبب استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 51 على التوالي.

أطفال بعد الحرب




حيث عملت قوات الاحتلال الاسرائيلي على تشريد الكثير من العائلات الفلسطينية في القطاع، مما جعلهم يفرون الى المدارس لتتحول الى مراكز إيواء.
ولم تكتفي قوات الاحتلال بذلك، فقد عملت على قصف العديد من المدارس رغم تواجد العديد من الأسر بداخلها. وقد كان من المفترض أن يبدأ العام الدراسي الجديد في تاريخ 24 أغسطس، لكن أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية عن تأجيل الدراسة في القطاع مع بدأها بالضفة الغربية.

مأوي اللجوء في الحرب

ولتوضيح معاناة أطفال غزة أنشئت شركة “قرطبة آرت” المتواجدة في نابلس بالضفة الغربية، مشروع فني بعنوان “في غزة المدرسة حلم” والذي يسلط الضوء على ما يعانيه سكان قطاع غزة والأطفال بالأخص من تشريد ودمار إضافة إلى انتهاك حق التعليم، حيث استخدمت الشركة لقطات حقيقية من قلب المعاناة الى جانب تصاميم فنية تمثل الحالة الطبيعية للمدارس، والتي أصبحت أحلام بالنسبة لأطفال غزة.

عائلة في مدرسة بسبب الحرب

ويجدر بالذكر أن 550 طالبًا قد استشهدوا منذ بدء العدوان على القطاع مع إصابة الآلاف بإعاقات دائمة بسبب فقد اطرافهم، وقد تعرضت 141 مدرسة في القطاع لغارات قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم حيث دمرت 23 مدرسة بشكل كامل في حين تعرضت 119 مدرسة للتدمير الجزئي، ولا تنتهي المشكلة بوقف العدوان على القطاع، بل يجب تأهيل واعداد المتضررين نفسيًا من طلاب وحتى مُدرسين بعد تعرضهم لأوضاع نفسية غاية في الصعوبة.

أطفال هربوا للمدراس بعد تدمير بيوتهم

صور عائلات فلسطينية لجأت إلى المدارس

عائلات تنام في مدرسة

عائلات غزاوية تنام في مدرسة

عائلات غزاوية تنام في مدرسة 2

عائلات غزاوية تنام في مدرسة 3

عائلات غزاوية تنام في مدرسة 4

فتاة تقابل شقيتها الشهيدة

طفلة مصابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

في غزة .. المدرسة تتحول إلى حُلم (12 صورة)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول