ابداعات بصرية

فنون: منحوتات زجاجية مدهشة تحاكي الحقيقة لفيروسات قاتلة ! (10 صور + فيديو)

منحوتات زجاجية مدهشة

فايروس الإيدز ، فايروس الإنفلونزا ، سارس ، ملاريا ، الجدري ، بكتيريا إشريكية القولونية. كلها أسماء لابد وأنك سمعت بها يوماً ما في دراستك أو عبر الإنترنت أو في مكانٍ ما، هذه الفايروسات والبكتيريا التي تسبب أمراض قاتلة. لكن هذه الكائنات الدقيقة لا نراها ولا نعرف كيف يكون شكلها وهي داخل أجسامنا وهنا سنعرض عليكم مجموعة من الصور وسنقوم بتوضيح اسم كل فايروس منها أسفل كل صورة.

(الفيديو أسفل الخبر)

مجسمات من الزجاج

فيروس إنفلونزا الطيور

قام الفنان التشكيلي الرائع لوكي جيرام بعمل مجموعة رائعة لتكون قادراً الآن على تصور بعض الفيروسات الأكثر فتكاً على هذا الكوكب. ليكن في الحسبان لديك بأن كل منحوتة من منحوتاته حجمها يساوي حوالي مليون ضعف حجم مسبب المرض الأصلي !

مجسمات من الزجاج 1

فايروس الإنفلونزا

ولم يقم الفنان بتشكيل هذه الأشكال الزجاجية من محض خياله وحسب تصوره لهذا الفايروس، بل قام بالإستفسار عن شكلها بالتشاور مع دكاترة مختصون في قسم الأحياء في جامعة بريستول وقضى معهم ساعات تشاور طويلة لدراسة الأمر بشكل جدي وأبدوا إعجابهم بالفكرة وقرروا مساعدته وأخذ هذه الأشكال كصور علمية ملموسة تستخدم في التدريس. والصناعة وافقت على النماذج.

مجسمات من الزجاج 2

فايروس الإيدز

والنتيجة كانت عبارة عن منحوتات زجاجية إستثنائية تم صناعتها بإلتقاط الأنفاس، ورغم أن النظر لهذه الأشكال غير مريحاً لكنها مشاهد تغنيك عن النظر إليها تحت المجهر لتراها بشكل كامل.

فايروس الجدري

فايروس الجدري

بكتيريا إشريكية القولونية 1

بكتيريا إشريكية القولونية

بكتيريا إشريكية القولونية

فايروس السارس

فايروس السارس

عاثية الأمعاء

عاثية الأمعاء

الملاريا

الملاريا

فايروس الورم الحليمي

فايروس الورم الحليمي

(الرجاء خفض الصوت لأنه مزعج وغير مريح للأذن)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى