رؤية مدهشة للحياة البرية بواسطة الأشعة السينية


في أواخر تشرين الأول، في هذا الحدث من “TEDx” في جرونينجن بهولندا، وقف رجل إسمه “آري فانت ريت” على المسرح وقدم محاضرة رائعة حول كيفية بدأ حياته للعمل كفنان، لقيامه بتصوير بعض من مقتطفات الحياة البرية الرائعة بواسطة الإشعة السينية.


اعلان





إذ إن السيد ريت درس الفيزياء الإشعاعية في جامعة دلفت للتكنولوجيا وحصل على درجة الدكتوراه من جامعة أوتريخت، حيث أنه لاحظ بنفسه في المستشفى التقدم المدهش في جودة صور الأشعة السينية، وبعد فترة طلب منه زميله إلتقاط بعض صور الأشعة السينية للوحاته التي رسمها.

وقال السيد ريت :” أن لم يخطر ببالي شئ كهذا من قبل، فقررت أن أقوم بجولة في داخل الغابة وإلتقاط صور بواسطة الأشعة السينية لبعض الكائنات الرقيقة والنباتات والأزهار الملونة، وعندما رأى الناس هذه الصور قالو عنها أنها فن حقيقي لم يعهدوه من قبل”.

وبعدها قام السيد ريت بتوسيع هذه الأعمال الفنية للقيام بتصوير بعض الحشرات والزواحف والقطط والقرود والطيور، وأطلق على هذه الأعمال إسم “bioramas”.

وهذه بعض الصور الرائعة لتلك الحيوانات بواسطة الأشعة السينية.

وهذه مقطع الفيديو لذلك الحدث من “TEDx” الذي قام السيد “ريت” بإلقاء محاضرته به عن طبيعة الأشعة السنية ومميزاتها وعرض بعض اللوحات التي قام بتصويرها، الرجاء خفض الصوت لإحتواء الفيديو على موسيقى.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رؤية مدهشة للحياة البرية بواسطة الأشعة السينية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول