فنانة ترى الألوان أكثر بـ 100 مرة من الآخرين


حين ننظر إلى نبات “الحوذان” فإننا نرى اللون الأصفر، لكن فنانة ترى كل الألوان المحيطة بحافة هذه الزهرة الصغيرة. فلديها أربع قنوات مستقلة لنقل معلومات اللون، فهي ترى أكثر بـ 100 مرة من الشخص العادي. “كونسيتا أنيكو” فنانة تعيش في “سان دييغو”، لديها ناقلات أكثر في عينيها لامتصاص الأضواء الملونة؛ ما يمكنها من رؤية العالم بشكل مختلف عن بقية الناس. ويمكن لأنتيكو أن ترى مليون لون، فلهؤلاء الأشخاص طبقة مخروطية إضافية في أعينهم لرؤية الألوان.

لوحة طاوس


اعلان





وتوجد الخلايا المخروطية في تكوين العين، وتعمل على امتصاص الموجة الطولية للضوء وتحويلها إلى الدماغ. يوجد لدى معظم الناس ثلاثة أنواع من الخلايا المخروطية، لكن يوجد عند البعض أربع طبقات مثل السيدة “أنتيكو”. يعتقد بأن 2% من النساء يحملن جينات لرؤية ألوان إضافية. ويعتقد بأن هذه الحالة سببها طفرات في الكروموسوم “X” والذي يجعل الناس إما يرون ألوانًا أقل أو أكثر. وتجعل هذه الطفرات الرجال يصابون بـ “عمى الألوان”، فيما تصاب النساء بزيادة رؤية الألوان إن كانت هناك طفرات في الكروموسومين “X”.

نمر مرسوم

وبفضل هذه الحالة تبدع الفنانة أنتيكو برسم لوحات انطباعية عن الحيوانات والمعالم الطبيعية، حيث تحاول التأثير في الناس لرؤية الألوان بشكل مختلف عن المألوف. فقد انعكست هذه الحالة على الفن بالتعبير عن رؤيتها غير الطبيعية للألوان. ويولي العلماء اهتمامًا خاصًا بالفنانة أنتيكو في سبيل دراسة كيفية عمل الدماغ لديها، وترغب أنتيكو بمزيد من الأبحاث لعلاج المصابين بعمى الألوان.

لوحة زيتية

فنانة مميزة

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنانة ترى الألوان أكثر بـ 100 مرة من الآخرين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول