اتصالات و تقنية

فرن MAID يقود مستقبل المنازل الذكية القادمة

دائماً ما نشاهد العديد من الأجهزة الالكترونية المنزلية المتصلة بالإنترنت بشكل كامل، مثل شاشات التلفاز والثلاجات وغيرها، ولكن هناك واحد من أحدث الأجهزة الذي من الممكن أن يكون جزء مهم في مشروع المنازل الذكية القادمة، وهو فرن MAID الذكي.

فرن MAID

فهذا الفرن الجديد يمتلك مزايا عديدة، من أهمها تقديم قائمة كبيرة من الوصفات والمأكولات، والتدرج مع المستخدم خطوة بخطوة في كيفية طبخها، من خلال شاشة تفاعلية على السطح الخارجي للفرن. وتقدم خدمة شفهية أثناء عملية الطبخ، ويقوم هذا الفرن بدوره بضبط درجة الحرارة ووقت الطهي لكل طبق تلقائياً.

 MAID

والميزة الأروع التي يقدمها هذا الفرن، هي خدمة لتوعية المستخدم حول التغذية الصحية، وهذه تهم من يمارس ألعاب اللياقة البدنية، حيث يقوم باقتراح وجبات تحتوي على سعرات حرارية أقل، ومعلومات أخرى صحية تفيد المستخدم.

فرن

ولا يوجد لهذا الفرن أي منافس آخر في العالم حتى الآن، حيث يعتمد على نظام متقدم من الخوارزميات التي تجعل خدمة التنبؤ أكثر كفاءة. ويتم ربط هذا الفرن بالأجهزة الذكية، المزودة بتطبيق يحتوي على شبكة إجتماعية كاملة، تمنح مستخدمي هذا الفرن من وإمكانية التواصل والتفاعل مع بعضهم.

المنازل الذكية

هذا المنتج حصل على شعبية كبيرة فور عرضه على موقع “Kickstarter” المخصص في جمع التبرعات للمبدعين، ففي 5 أيام فقط استطاع الحصول على أكثر من 50 ألف دولار، ويقول المسؤولين عن هذا الفرن، من المتوقع أن يتم إطلاقه بشكل رسمي للعالم في عام 2015.

فرن MAID

الرجاء خفض الصوت لاحتواء الفيديو على موسيقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى