فتاة تعاني من حالة تجعلها لا تشعر بالشبع (7 صور)


فتاة لا تشبع

“هانا ويلكنسون” هي فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا وتزن حوالي 155 كيلوجرام، وسبب هذا الوزن الزائد هو حالة تعاني منها الفتاة المقيمة في أريزونا وهي متلازمة برادر ويلي .
هذه الحالة هي عبارة عن اضطراب بالدماغ، يترك الطفلة جائعة دائمًا ولا تشعر بالشبع رغم تناولها كميات كبيرة من الطعام، ونتيجة لذلك فإن “هانا” تتطلب إشراف مستمر.


اعلان





متلازمة برادر ويلي

متلازمة يرادر ويلي توثر على وظائف العقل التي تتحكم بالجوع وكذلك النوم، والوظائف الحركية والهرمونات. وسبب تلك الحالة هو وجود خلل في كروموسوم 15، مما يعني ببساطة أن تلك المنطقة من الدماغ لا تعمل.

فتاة لا تشعر بالشبع

تجعل تلك الحالة حركة الأيض لدى الطفلة أبطأ بشكل كبير من الفتيات الطبيعية، نتيجة لذلك فهي لا تخسر الوزن بشكل سريع، حيث يجب أن تتناول “هانا” 900 سعرة حرارية في اليوم، رغم أن الفتيات من سنها يحتجن إلى 1,800 و2,200 سعرة حرارية في اليوم، ومع ذلك ما زالت “هانا” تكتسب الوزن.

فتاة لا تشعر بالشبع 1

عائلة “هانا” تعاني بسبب تلك الحالة، حيث تقوم أمها بإغلاق الثلاجة وكذلك إخفاء جميع الغذاء وحتى طعام الكلب، الذي قامت “هانا” بتناوله في إحدى المرات، كما أن “هانا” تُمنع من الذهاب إلى السوبرماركت فهي تقوم بسرقة الطعام من الرفوف وتذهب لتناوله في الحمام.

فتاة لا تشعر بالشبع 2

اليوم العادي لـ “هانا” يبدأ من الساعة السادسة صباحًا، حيث تتناول وجبة الفطور التي تعدها والدتها وهو إفطار منخفض السعرات الحرارية، وحالما تنتهي “هانا” من وجبتها تطلب المزيد من الطعام من والدتها التي ترفض ذلك.

فتاة لا تشعر بالشبع 3

تشعر “هانا” باليأس وتقوم بالبكاء بسبب الجوع، لعلمها أن الوجبة التالية ستكون بعد ساعات طويلة، كذلك تمنع “هانا” من تناول الطعام في المدرسة فهي يجب أن تتناول طعام منخفض السعرات الحرارية.

فتاة لا تشعر بالشبع 4

متلازمة بذ1 تؤثر على واحد من بين 15,000 شخص، والتي تؤثر على الادراك العقلي لدى المصاب مسببة مشاكل سلوكية، كما يمكن أن تسبب الاختناق بسبب تناول الطعام بسرعة وبكميات كبيرة جدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فتاة تعاني من حالة تجعلها لا تشعر بالشبع (7 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول