فتاة لا تستطيع إحتضان والدتها بسبب مرض غريب .. تعرف عليه


إيلا ميرفي .. تلميذة في الـ11 من عمرها لا تستطيع عناق والدتها أو أصدقائها بسبب مرض غريب ، فإذا لمسها أي شخص ذلك يسبب لها آلام شديدة بسبب مرض عصبي نادر يسبب لها الحرقان، وهذا الألم قد يسبب لها الاجهاد أو حصول كدمات في جسمها.


اعلان





سبب الألم هو متلازمة الألم الناحي المركب (CRPS) وهي متلازمة نادرة يصاب فيه شخص من بين 4000 إنسان، وتسبب هذه المتلازمة فقدان العديد من وظائف الجسم كالضعف والعجز عن الحركة وسبب هذه المتلازمة غير معروف بشكل دقيق ولا يوجد لها علاج محدد لكن لتخفيف الألم يتم إستخدام المسكنات والعلاج الفيزيائي والنفسي.

وإيلا الأن تعاني بألام شديدة في كاحليها ويجب أن يتم رفعها للخروج من السرير وتعتمد على الكرسي المتحرك بشكل أساسي في حياتها ، إيلا تعيش مع والدتها شارلوت 44 عاماً ووالدها شون 45 عاماً حيث تقول السيدة ميرفي: “إن الألم ممكن أن يأتي بسبب إرتطامها بشيء ما أو من تلقاء نفسه ، وهو يأتي على العديد من أنحاء جسمها مثل كتفيها وركبتيها وحالياً في كاحليها” وأضافت: “أتمنى فقط بأن أخذ جميع آلامها بعيداً لكن حتى عناقها يسبب لها الكثير من الألم”

و أوضحت والدتها بأن إيلا لم تعاني من أي مرض عندما ولدت لكنها أصيبت بمتلازمة CRPS عندما كانت في سن السابعة عندما إستيقظت في منتصف الليل ولم تستطع أن تحرك ذراعها اليمنى، وقد تم تشخيص حالتها في البداية على أنها كسر ولكن عندما فشل العلاج تم تشخيص حالتها بمتلازمة الألم الناحي المركب بعد سنة من محاولة العلاج.

وقد قالت والدتها:” لم تعد إيلا قادرة على الكتابة بيدها اليمنى أو حتى على إلباس نفسها ، إنها حالة عصبية مما يعني أن الإشارات التي تُنقل للدماغ تصبح مشوشة وتجعل أجزاء من الجسم تشعر بالألم الشديد”
وتأمل والدتها بأن تتحسن حالة إيلا عندما تكبر في السنوات القليلة القادمة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فتاة لا تستطيع إحتضان والدتها بسبب مرض غريب .. تعرف عليه

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول