عمليات تطويل القدمين أصبحت موضة!

leg-lenthening-surgery-550x385

عمليات تطويل القدمين باتت تأخذ منحىً متزايدا في مجال الجراحة التجميلية، حيث يعتبر الكثيرون من قصار القامة أنها هبة من الله حسنت من حياتهم و رفعت من معنوياتهم وبفضل هذه العمليات، يمكن تطويل الأرجل بمعدل 2-3 إنش أي 5-7.5 سنتيمتر، لكنها عموما ليست فقط باهظة التكلفة، تقريبا 85 ألف دولار في الولايات المتحدة – مع العلم أنها أقل تكلفة في الصين أو الهند، بل تستدعي كسر الساقين أيضاً!

وتم بداية التحفظ على إجراء هذا العمليات للأشخاص المصابون ب التقزم أو الأطفال ذو الأطراف متفاوتة الطول، لكن الآن الأمر متاح للجميع.

العملية تتم من خلال كسر الطبيب لعظام الساق للمريض وإدخال قضيب تلسكوبي فيها، و مع مرور الوقت، والتئام العظام، يبدأ القضيب بتطويل العظام تدريجيا، بمقدار ملليمتر واحد في اليوم الواحد، و مع امتداد العظام، تخلق عظام جديدة بأعصاب وشرايين جديدة وجلد جديد لملء هذه الفجوة. تكتمل العملية بامتداد يصل على 5 الى 7.5 سم خلال حوالي ثلاثة أشهر ، ويحتاج المريض عدة أشهر من العلاج الطبيعي ليشفى تماما.

الدكتور درور بالي، وهو جراح عظام من فلوريدا، أجرى نحو 650 عملية جراحية لإطالة الساق بحلول عام 2012. يقول الدكتور أن معظم مرضاه مصابون بالتقزم أو لديهم تشوهات، في حين كان عدد قليل منهم قرر إجراء العملية لأسباب نفسية.

وعلى الرغم من النجاح الذي حققته العملية، كغيرها من طرق العلاج، إلا أن أطباء جراحة وتقويم العظام لا ينصحون بتنفيذها الا للضرورة القصوى.

مواضيع ذات علاقة
1 من 310

ومن هؤلاء الدكتور مانيش داوان من نيودلهي، حيث يقول إنه لا يحبذ إجراء مثل هذه العمليات لأسباب تجميلية لأنها يمكن أن تجر وراءها أعراض خطيرة مثل الالتهاب والمضاعفات الوعائية العصبية.

leg-lenthening-surgery3-550x378
وبعد إجراء العملية، لا يصف الأطباء مسكنات مضادة للالتهابات لأنها قد تمنع نمو العظام، لذلك ندم بعض الناس على قرارهم بالخضوع لعملية جراحية بسبب الألم الذي سببته، ومنهم ‘جاك’، وطوله 165 سم الذي سافر للصين لتطويل قدميه قليلا، حيث اعتبر هذا القرار الأسوأ في حياته، نتيجة الألم الشديد بعد العملية.

لكن بوب، البالغ من العمر 26 عاما، خضع للعملية الجراحية في الهند في سبتمبر 2014، لتطويل قدميه بمقدار 5 سم و كان سعيدا جدا بعد للنتيجة. حيث يقول “لست متأكد مما إذا سيلاحظ أصدقائي بأني أطول، لكني الآن أشعر بثقة أكبر”، على الرغم من الألم الذي سببته له، حيث يرى التجربة تستحق الألم!

الفيديو التالي يوضح قصة شاب هندي دفع 85 ألف دولار لاجراء العملية المدهشة!

https://www.youtube.com/watch?v=RfDy-uebGgg

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ