عامل بناء بريطاني يعثر على كنز روماني ضخم


 عثر عامل بناء على كنز روماني من أكبر كنوز العملات الرومانية القديمة. فعثر “لورانس إيغرتون” على قطع نقدية في “ديفون” في المملكة المتحدة، وقد كان قلقًا من أن أحدًا قد يسرق هذه الكنوز. فقد خيَّم لثلاث ليالٍ حتى يصل علماء الآثار إلى المنطقة. ويعتقد الباحثون بأن القطع النقدية، والسبائك النحاسية والتي يبلغ عددها 22,000 قد قام شخص عادي أو جندي خاص بدفنها من أجل حمايتها، ولم تُكتشف منذ ذلك الوقت.

عامل يعثر على كنز روماني


اعلان





كما يُعتقد بأن هذه القطع النقدية من أفضل المجموعات التي تعود للقرن الرابع. وقد كشف إيغرتون عن هذا الكنز مطلع الشهر الحالي، وسيستحوذ المتحف الوطني البريطاني على هذه العملات القديمة. وقد يبلغ ثمنها 100,000 جنيه إسترليني. وقال أحد خبراء الآثار بأنه لم يكن هناك بنوك في تلك الأيام، فكان من الجيد الاحتفاظ بها في حفر عميقة في الأرض كمكان آمن لحفظ المدخرات في أوقات الأزمات، أو إن كان الشخص مسافرًا في رحلة طويلة. لكن من قام بذلك لم يرجع مرة أخرى، وهذه هي المرة الأولى التي تُعرض فيها هذه القطع النقدية القديمة منذ 1500 عام.

عملات رومانية قديمة

وقد عُثر سابقًا على قطع نقدية رومانية قديمة في “سومرسيت” وقد كان ذلك الكنز الروماني الأضخم الذي يتم العثور عليه، والذي كان يضم 52,503 قطعة نقدية. كما تم العثور على 22,703  قطعة نقدية عام 1989 في “دورسيت”، لكن ذلك كان قبل أن يدخل “قانون الكنز” حيز التنفيذ في المملكة المتحدة، حيث لم يتم تسجيل تلك النقود.

كنز روماني

العثور على كنز روماني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عامل بناء بريطاني يعثر على كنز روماني ضخم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول