رسائل المجموعة

عالم اليوم – 17

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
أهلين بإخواني وأخواتي أعضاء مجموعتنا الرائعة ، نواصل معكم في الحلقة السابعة عشر من رسائل عالم اليوم آملاً أن تحوز على رضاكم


أضف راديو FM لمشغل iPod مع Gear AirZone FM Dock

gadgets4pro.com

لا يمكن استقبال بث راديو FM على مشغلات iPod بدون استخدام الإكسسورارات الخاصة بذلك وهي متعددة ومن عدة مصنعين ، أحد هؤلاء المصنعين هي شركة Gear وقد كشفت الستار عن قاعدة جديدة تثبت مع مشغلات iPod للاستمتاع بسماع بث راديو FM عليها ، تسمى هذه القاعدةAirZone FM Dock وتحمل شهادة مصنوع لـ iPod المعتمدة من شركة أبل . وتتميز بشاشة عرض LDE بتقنية الإضاءة الخلفية Backlite وإمكانية حفظ موضع 4 محطات قابلة للتعديل وتدعم خاصية صوت ستريو . تستمد هذه الوصلة الطاقة من جهاز iPod لذا فلا تحتاج لبطاريات خاصة ويوجد بها وصلة miniUSB وذلك لشحن جهاز iPod بدون فصل وصلة الراديو. سعرها 20 جنية استرليني تقريباً .


جوال ZJ268 ثنائي الشريحة يعمل لمدة 666 يوم قبل إعادة شحنه

gadgets4pro.com

عادة تستمر بطارية الجوال في وضع الإستعداد فترة زمنية تصل إلى 10 أيام وقد تزيد أو تنقص من نوع لأخر ، لكن المبهر أن تجد جوال يستمر لمدة 666 يوماً (أقل من سنتين بشهرين) على وضع الإستعداد . سيقول البعض هذا حتماً ضرب من الخيال ! لكن هذا الكلام ما يزعمه مصنعوا جوال ZJ268 الإسطوري . حتى لو افترضنا أن هذا مبالغ فيه و قسمنا تلك المدة على 2 سيبقى لدينا 333 يوماً (تقارب السنة) وهي أيضا فترة طويلة جداً مقارنة بغيرها من الجوالات . يحتوي هذا الجوال على شريحتين يمكن التحويل بينهما لكن لا يعملان سوياً مثل جوالGeneralMobile DSTW1  الذي كتبنا عنه سابقاً ، ومساحة شاشتة 3 إنشات ، يدعم شبكة GSM 900 و DCS 1800 ، يحتوي على المواصفات الأعتيادية الأخرى من كاميرا 1.3 ميجابيكسل وبلوتوث وذاكرة خارجية . يميزه سعره المنخفض والذي يبلغ128 دولار فقط .


طيران الإمارات أول شركة طيران تسمح باستخدام الجوال أثناء الرحلات

gadgets4pro.com

أصبحت شركة طيران الإمارات أول شركة طيران تجارية تسمح لركابها باستخدام أجهزة الهاتف الخلوي (الجوال) لإجراء واستقبال المكالمات وإرسال وتلقي الرسائل النصية SMS، وكان ذلك على متن طائرتها ايرباص A340 والمتجهة من دبي إلى الدار البيضاء . ويرجع الفضل في ذلك بعد الله إلى تجهنظام خاص يعزل أجهزة الإتصال عن أنظمة الملاحة . ويتم تفعيل نظام الاتصالات عندما تكون الطائرة على ارتفاع محدد و يكون طاقم الملاحة مستعداً للمراقبة والتحكم بالنظام . ويستطيع طاقم الملاحة منع إجراء المكالمات عند وجود إزعاج أو أثناء الرحلات الليلية لكن يمكن للركاب استخدام الرسائل النصية ، ومن الجيد أن نعرف أن جميع الركاب ملزمون بتحويل جوالاتهم إلى الوضع الصامت طيلة الرحلة منعاً للإزعاج (الحمد لله) . وتعتزم طيران الإمارات تجهيز المزيد من طائراتها بهذا النظام خلال هذا العام ، وإضافة دعم بلاك بري وخدمات البيانات الأخرى .


تحكم بأي تلفزيون مع ريموت التجسس الصغير

gadgets4pro.com

قد تدخل مطعماً أو نادي وفيه تلفزيون يعرض برنامج ممل أو تجد الصوت مرتفع جداً وتحس بالإحراج من طلب التغيير أو خفض الصوت ، لدينا الحل لذلك مع جهاز التحكم الصغير هذا والذي يأتي على شكل ميدالية . يمنحك هذا الجهاز القدرة على التحكم بأي نوع من أنواع التلفزيونات ، تستطيع رفع /خفض الصوت ، تغيير القناة ، تشغيل /إيقاف تشغيل التلفاز ، التحويل بين وضع التلفزيون والفيديو . قيمة هذا الريموت 9 دولار .


جهاز Porta-Jump الصغير لتشغيل سيارتك عند الطوارئ

gadgets4pro.com

كم مرة واجهت مشكلة تشغيل سيارتك بعد نفاذ طاقة البطارية بسبب نسيانك إطفاء إضاءة السيارة أو لأي سبب آخر ، وتجد نفسك تحمل كيبل وصل البطارية (الاشتراك) وتقف آملاً أن تجد من يقدم لك المساعدة . هذه مشكلة متكررة وتواجه جميع سائقي السيارات وحلها سهل جداً مع جهاز الطوارئ PORTA JUMP وهو عبارة عن مكعب صغير بقياس 2 × 3 × 3 إنش يتم وصله بولاعة السجائر في السيارة والإنتظار حتى تضيء اللمبة الخضراء فيه وبعدها تكون السيارة جاهزة للتشغيل . يمكن إعادة شحن هذا الجهاز (أثناء القيادة) من خلال نفس وصلة ولاعة السجائر ولمدة نصف ساعة ليتم شحنه بالكامل . يمكنك شراء هذا المنتج من موقعأمازون Amazon بسعر 30 دولار .


التحكم الكامل بحوض السمك Comfish من خلال الكمبيوتر

gadgets4pro.com

يحب كثير من الناس تربية الاسماك والأحياء البحرية ، لكن قد لا يفعلون ذلك بسبب صعوبة الاعتناء بالأسماك خصوصاً إذا كانت من الأنواع الاستوائية . لذا قدمت شركة كورية حوض أسماك Comfish الصغير والذي يتصل بالكمبيوتر عن طريق USB مما يتيح التحكم الكامل به عن طريق الكمبيوتر ، يتم التحكم بالإضاءة وحرارة الماء ومضخة الأكسجين (الفقاعات) من خلال برنامج خاص بالحوض ويمكنك أيضاً رؤية الحوض على شاشة الكمبيوتر من خلال كاميرا تنقل حركة السمك في الحوض . ويمكن استخدام الحوض كجهاز ترطيب للغرفة ، يبلغ سعر هذا الحوض50 دولار ويباع حالياً في كوريا .


جهاز Myka لتحميل أفلام التورينت وعرضها على التلفزيون

gadgets4pro.com

أصبح الحصول على الأفلام وملفات الفيديو وعرضها على شاشة التلفاز أمراً يسيراً مع جهاز Myka الذي يحتوي على برنامج بت تورينت BitTorrent مبني على نظام لينكس ، يتوفر هذا الجهاز بسعة 80 جيجا ، 160 جيجا و 500 جيجا ويتصل بالإنترنت عن طريق الشبكة المحلية LAN أو الشبكة اللاسلكية WiFi ، يحتوي هذا الجهاز على واجهة توصيل HDMI و composite و S-Video و SPDIF ، كما يدعم عدد كبير من ترميز الفيديو codec . يمكن زيادة سعة التخزين من خلال منفذ USB ، كما يمكن نقل ملفات التورينت من جهاز الكمبيوتر إلى Myka . يتراوح سعر هذا الجهاز بين 299 – 459 دولار حسب سعة التخزين .


كرايسلر تضيف خدمة الإنترنت إلى سيارتها هذا العام

gadgets4pro.com

أعلنت شركة كرايسلر ثالث أكبر مصنعي السيارت في الولايات المتحدة عن إضافة خدمة الإنترنت إلى سيارتها ، وبذلك تصبح أول مصنّع سيارات في العالم يقوم بهذه الخطوة ، وستبدأ بتطبيق هذه التقنية على السيارات التي في خط الإنتاج لهذا العام  . تتصل السيارة بالإنترنت عن طريق إشارات من أبراج الجوال مما يعني أن هذه الخدمة ستحتاج إلى اشتراك مع مشغل الجوال المحلي لضمان عدم إنقطاع التغطية . تتيح الشبكة WiFi اللاسلكية داخل السيارة للركاب باستخدام أجهزتهم المحمولة لتصفح المواقع واستخدام خدمات الإنترنت الأخرى.


iPod Shuffle بشاشة LCD وراديو FM

gadgets4pro.com

قد يكون العنوان مثيراً لمحبي iPod لكن الحقيقة أن هذا الجهاز الواضح في الصورة هو تقليد آخر من مسلسل غير منتهي لتقليد منتجات شركة أبل ، لكن هذا المشغل الصيني الصنع والمطابق في الشكل لمشغل iPod Shuffle يحتوي مميزات أكثر من تلك التي يحتويها جهاز iPod Shuffle الأصلي والتي نتمنى من شركة أبل أن تتبناها في منتجها ، وهذه الزيادات تتلخص في شاشة LCD وراديو FM . وتصل سعة هذا الجهاز إلى 1 جيجا وسعره أقل من 10 دولارات وهو متوفر حالياً على موقع eBay .


جهاز HDPC – جميع الأجهزة التي تحتاجها في جهاز واحد

gadgets4pro.com

تخيل أنك تستطيع أن تحصل على كمبيوتر سيارة ، جهاز تحديد المواقع ، جوال ، مشغل وسائط شخصي ، مشغل MP3 ، كمبيوتر محمول ، قاموس إلكتروني ، قارئ كتب إلكترونية ، هاتف إنترنت ، بلاي ستيشن ، كاميرا رقمية ، مسجل صوت رقمي و جهاز تلفزيون جوال IPTV  تخيل كل ذلك في جهاز واحد فقط .. نعم لا تستغرب في جهاز واحد فقط . يسمى هذا الجهاز HDPC وهي اختصار Hybrid Dual Portable Computer .

قد يكون هذا الجهاز كبيراً بعض الشيء (24.5 × 67 × 163 ملم) لكنه ملئ بالمميزات والوظائف التي تجعلنا نتغاضا عن حجمه (توجد صورة أدناه توضحه في قبضة اليد) . يحتوي هذا الجهاز على نظامي تشغيل وهما ويندوز XP (أو 5.0 CE) و لينكس Qplus . وإليكم المميزات الأخرى لهذا الجهاز :

* شاشة بمساحة 4 إنشات بدقة 480 × 800 تعمل باللمس ، يمكن طيها للداخل أو قلب الوضع وجعلها تكون على واجهة الجهاز
* معالج VIA C7M ULV بـ 1 جيجاهيرتز
* ذاكرة عشوائية تصل إلى 4 جيجا
* راديو جوال
* قرص صلب بسعة 60 جيجا أو سواقة الوضع الصلب SSD بسعة 4 جيجا
* بطارية ليثيوم تدوم لمدة 7 ساعات أو 90 ساعة في وضع حفظ الطاقة
* خاصية الشبكة اللاسلكية WiFi 802 11b/g
* بلوتوث 2.0
* منفذين USB 2.0 ، منفذ تثبيت ، سماعات ستريو ، لوحة مفايتح كاملة وفأرة مدمجة
* كاميرا بدقة 5 ميجابيكسل
* دعم الوسائط ، الألعاب ، التلفزيون DMB ، تحديد المواقع

سيتوفر هذا الجهاز حسب تصريحات شركة MIU المصنعة له في منتصف هذا العام (شهر يوليو 2008) ، وبسعر يقل عن 500 دولار .


مشغل الوسائط شامل المواصفات Onada VX767

gadgets4pro.com

مواصلة لسلسة مشغلات الوسائط VX أعلنت شركة Onada عن آخر منتجاتها من هذه الفئة والمسمىVX767 . استطاعات من خلاله تقديم مواصفات مميزة وشاملة لأي مستخدم لمشغلات الوسائط PMP ، ونختصر مواصفاته بالتالي :

* شاشة عريضة بنسبة 16:9 ومساحة 4.3 إنش (بدقة 272 × 480 بيسكل)
* معالج بتردد 400 ميجاهرتز
* دعم لأشهر صيغ الفيديو RM, RMVB, FLV, AVI, ASF, MP4, WMV, 3GP و MPEG
* دعم صيغ الصوت MP3, WMA, WAV, FLAC
* دعم الفلاش
* دعم صور JPG, BMP, GIF, PNG
* مايكروفون مدمج
* دعم تسجيل الصوت لمدة طويلة
* منفذ TV Out للعرض على التلفزيون
* راديو FM مدمج
* منفذ ذاكرة خارجية microSDHC يقبل حتى 32 جيجابايت
* منفذ USB 2.0
* دعم تحديث برنامج التشغيل Firmware

بطارية ليثيوم تستمر لمدة 40 ساعة من تشغيل الصوتيات أو 10 ساعات من تشغيل الفيديو قبل إعادة شحنها

 


راديو الإنترنت mydu@l radio700 مع خاصية الشبكة اللاسلكية WiFi

gadgets4pro.com

قامت شركة ساجيم Sagem بإضافة مجال جديد لها غير مجال أجهزة الجوال المنخفضة السعر ، حيث صنعت جهاز راديو الإنترنت مع المنبه والمسمى mydu@l radio700 . لن تحتاج إلى كمبيوتر بعد الآن لسماع أي إذاعات الإنترنت ، كل ما عليك ربط هذا الراديو بشبكة لا سلكية WiFi وبعدها اختر ما شئت من 7000 محطة إذاعية مبرمجة مسبقاً في هذا الجهاز . الأمر الجيد في هذا الراديو أنه يعمل أيضاً مع الإذاعات الأرضية التي تبث على موجة FM . يوجد بالجهاز منفذ USB يسمح لك بتوصيل أجهزة USB الأخرى مثل مشغل الوسائط وبث الصوت عبر سماعات الراديو . ولن ننسى المنبه المدمج بهذا الراديو  وأخيراً يوجد جهاز تحكم عن بعد مرفق مع هذا الراديو يسمح لك بالتحكم الكامل بدون الحاجة للمس الجهاز . يباع الجهاز بسعر 80 جنيه استرليني كعرض خاص للتعريف بالمنتج .


جوال Samsung Anycall Haptic الجديد – يتفاعل معك

gadgets4pro.com

دشنت شركة سامسونج جوال Anycall Haptic (موديل SCH-W420 و SPH-W4200) الجديد إلى أسواق كوريا ، ويتميز هذا الجوال بشاشة لمس و واجهة مبتكرة . وبما أن هذا الجوال مزود بواجهة حساسة فهو يتفاعل مع المستخدم ويحاكي حاسة السمع والبصر واللمس مما يولد الأحساس بحيوية هذا الجهاز . فمثلا عند وضع اصبعك على الشاشة لخفض الصوت فسيصدر صوت (تك ، تك ، تك) واهتزاز متوافق مع الرفع أو الخفض مما يجعلك تعرف هل قمت برفع الصوت أو خفضه بدون النظر إلى شاشة الجوال . إضافة لذلك يستطيع المستخدم تغيير الواجهة حسب ما يناسبة ، وإنشاء سطح المكتب الخاص به وإضافة Wedgets . يوفر هذا الجوال خاصية السحب والإفلات مما يسهل على المستخدم القيام بالوظائف المرغوبة . المميزات الأخرى تشمل شاشة بمساحة 3.2 إنش (بنسبة 16:9) ، دعم كامل لتصفح الإنترنت ، عرض تلفزيون DMB ، كاميرا 2 ميجابيكسل ، بلوتوث 2.0 . سعر هذا الجوال بين 715 و 820 دولار .


شبكة الجيل الثالث الفائقة السرعة Super 3G تكسر حاجز 250 ميجابت في اليابان

gadgets4pro.com

أعلنت شركة NTT DoCoMo أحد مشغلي شبكة الجوال في اليابان عن الإنتهاء من الاختبار العملي لشبكة الجيل الثالث الفائقة السرعة Super 3G والتي تكللت بالنجاح ، تستوعب هذه الشبكة سعة نقل بسرعة 250 ميجابت بالثانية في الإستلام donwlink (أكثر بـ 70 ضعف عن المتوفر لدينا:() و75 ميجابت بالثانية للإرسال uplink ، ومن المقرر أن يتم تدشين هذه التقنية عام 2009م .


قاعدة القرص الصلب SATA مع موزع USB بأربع منافذ

gadgets4pro.com

نقل البيانات وعمل نسخ احتياطية في كمبيوتر واحد أو بين عدة كمبيوترات أمر سهل مع قاعدة القرص الصلب هذه . تتميز القاعدة باستيعابها للأقراص الصلبة SATA قياس 2.5 إنش و 3.5 إنش بالإضافة إلى وجود موزع USB بأربع منافذ . تتصل مع الكمبيوتر عن طريق منفذ USB وتدعم الحواسيب الشخصية وحواسيب ماك . قياس أبعاد القاعدة 90 × 68 × 130 ملم وتزن 892 جرام ، أما سعره افيبلغ 82 دولار .


جهاز Anti-drowsy ينبهك عند النعاس أثناء القيادة

gadgets4pro.com

من الأمور الغير منطقية قيادة السيارة أثناء الشعور بالنعاس أو التعب ، لكن يتجاهل البعض ذلك لسبب أو لأخر ويقود سيارته مما قد يسبب وقوع حوادث (لا قدر الله) ، وهنا تكمن أهمية هذا الجهاز الصغير الشبيه بسماعة البلوتوث الخاصة بالجوال والذي يوضع خلف الأذن . يحتوي هذا الجهاز على حساس دقيق يحسب درجة ميلان الرأس ويقوم بإصدار صوت تنبيه عندما يزيد ميلان الرأس عن درجة معينة ، وبذلك يعيد السائق إلى حالة التنبه . أعتقد بأن هذا الجهاز يفيد في أمور أخرى مثل منع الطلاب والموظفين من النوم أثناء الدراسة والدوام . يتوفر جهاز Anti-drowsy بـ 10 دولارات للقطعة .


نظام الإدخال DX1 يتيح لك تصميم لوحة المفاتيح بنفسك

gadgets4pro.com

من الطبيعي أن نهيئ أيدينا للتعامل مع لوحة المفاتيح بشكل عام ومع كل مفتاح بشكل خاص حتى نتمكن من التعامل مع الكمبيوتر بيسر وسهولة ، لكن هل فكرت يوماً في عكس هذا الوضع والحصول على لوحة مفاتيح تتوافق وتتشكل حسب الوضع المريح ليدك ، هذا بلا شك مطلب للجميع بالذات الذين يمارسون ألعاب الكمبيوتر . تتشكل لوحة المفاتيح DX1 إلى أقصى حد يمكنك تصوره ، وبما أن لوحة المفاتيح هذه لا تحتوى سوى على 25 مفتاح فهي بلا شك غير مخصصة لأمور الطباعة البحتة لكنها مفيدة مع المهام الأخرى . يمكن وضع زر المفتاح في أي مكان على اللوح المسطح وتحريكه حسب الحاجة بدون أن تتغير وظيفته . أزرار المفاتيح قابلة للبرمجة مع أي وظيفة أو اختصار أو ماكرو لكل برنامج على حده ، وهذا يجعلك تتنقل بين البرامج المختلفة وتستخدم نفس المفتاح لكن بوظائف مختلفة لكل برنامج . سعر لوحة المفاتيح هذه 139 دولار وهي غالية نوعاً ما لكنها قد تستحق ذلك عند البعض .


تحياتي للجميع
أخوكم /
.: أبو فيصل :: Abu Faisal :.
ولمزيد من الأخبار والصور آمل منكم تشريف موقعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى